استقبال حد الادهاش للكاردينال في عطبرة

0
1081

# الكاردينال من عطبرة يعلن انضمام شيبوب لمعسكر الهلال في تونس 

# الدعوات تنهال على الهلال محلياً وخارجيا

# الهلال في التجربة الودية الثانية امام امل حمام سوسة 

# تشكيلة جديدة للهلال بقيادة مساوى وكاريكا وايشيا

# تقييم لهجوم الهلال بعد ثلاثية خط الوسط في جولة الافتتاح  

# المريخ امام مفترق طرق قبل انطلاقة الموسم الجديد

# تعثر المعسكرات والغيابات للإصابات والاستحقاقات

# خطر الإيقاف يهد لوك بعد قرار الاستئنافات وكسب الرابطة لشكواها

# تسجيل اللاعب من مريخ كوستي غير قانوني بعد القرار الأخير 

# عقوبة إضافية من الفيفا تهدد اللاعب بعد التوقيع لفريقين الهلال والمريخ 

# اتحاد الكرة مطالب بإصدار القرار النهائي قبل انطلاقة الممتاز

# الكوكي بعد الإقالة : القرار غير أخلاقي والإدارة غائبة وتفاجأت بالاصابات

# قمة الجريحين بين شيلسي ومانشيستر يونايتد تنتهي تعادلية

# اليوم مانشيستر سيتي وليسترسيتي في صراع حسم الصدارة   

 

#   نعم استقبال حد الادهاش ، ربما يكون أفضل و ابلغ تعبير للاستقبال الذي قوبل به رئيس نادي الهلال منذ ان حطت طائرته الخاصة والوفد المرافق له لمدينة الحديد والنار عطبرة ، والتي كان اهتمامها بالهلال ورئيسه ليس قاصرا عل الجانب الرياضي او الكروي وإنما على قمة السلطة في الولاية والكثير من القطاعات الآخري

وما حدث من عظمة للمشهد والموقف يؤكد المكانة الكبيرة للكاردينال لدي أهالي عطبرة خاصة بعد الوقفة التضامنية الكبرى في قضية الموسم ونادي الأمل حتى عاد الحق لأهله .

#   الزيارة كانت نموذجية وحظيت باهتمام إعلامي غير عادي حيث سبق الوفد الرسمي لرئيس الهلال وفد إعلامي كبير يمثل الكثير من الأجهزة الإعلامية سواء مسموعة او مشاهدة او صحف

#   كانت فرصة كبيرة ليعلن الكاردينال مجددا وقفته مع الأمل و اتحاد عطبرة وغيرها من اتحادات محلية بالولاية دعما ومساندة في البنيات وغيرها وسيكون لهذا دوره الكبير في اثراء النشاط الرياضي والتنافس بين الفرق

تبرع بكشافات استاد الهلال ، وتأهيل لملعب أب حمد. غيرها من دعم ات ووقفات

# الحق يقال ان ما حققه الكاردينال يستحق عليه التكريم ، واكبر دليل على هذا ان التكريم لم يقف عند عطبرة بل سينتقل أيضاً لبورتسودان الشهر القادم من خلال مهرجان السياحة ومشاركة الهلال ، والذي سيستفيد حقاً من المباراة الإعدادية مع احد الفرق الزائرة ..

وهذه فرصة لندعو ونتمنى ان تعود بورتسودان المنطقة العريقة واحد المؤسسين او المشاركين في الممتاز منذ انطلاقته ، وبور تسودان تتفوق على غيرها من مدن حديثة عهد بالممتاز من حيث الإمكانيات والبنيات المتمثلة في الاستاد الحديث والنموذجي ..

#   وهذه رسالة للاهلة والعرباوية السوكرتا وغيرها من فرق ..

# والمد الهلالي والسيطرة على الساحة رغم توقف النشاط تمتد لمعسكر الفريق في سوسة ، هذا المعسكر الذي يوفر كل سبل الراحة والتمارين المختلفة والميادين وغيرها من مباريات ودية للفريق

#  ومن الواضح ان المدرب بدأ يتعرف اكثر وأكثر ويقترب من الفريق رغم العديد من التقارير التى ملكت له ،

وقف بنفسه من خلال إعطاء الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين في اللقاء السابق

#   واليوم وهو يقدم هذه المباراة حتى يجد الفرصة والزمن للمزيد من الاستكشافات والمراجعة والتصحيح والتطبيق بمباريات قادمة وهكذا

#   يعود الفريق ويواجه في إطار مبارياته المتدرجة ليواجه فريق أمل حمام سوسة ، وستكون من دون شك تجربة مفيدة يرتفع فيها الأداء والإيقاع الهلالي اكثر وأكثر وعودة ومشاركة عدد من النجوم الذين لم يشاركوا في المباراة السابقة خاصة الثلاثي مساوي وكاريكا وايشيا

ونتوقع ان يريح المدرب بعض اللاعبين الذين بداووا يعانون من الإرهاق وتعرضوا للإصابات الطفيفة والتى يخضعون من خلالها للإشراف الطبي التام ، وحتما سيكون الكل جاهزا في النهاية مع ختام المعسكر ..

# أبدى البعض ملاحظات ونحن نتحدث عن خط هجوم الهلال والجديد المثير في هذا الموسم وهؤلاء يقولون بان اصحاب الأهداف من لاعبي الوسط

وهذه من المفترض ان تكون ناحية إيجابية للفريق برغم ان نزعة الثلاثي بشة اخوان وموكورو الوسط المهاجم ، ولهم أهدافهم وأرقامهم التى تجعل منهم هدافين صريحين ، ويكفي ان ما سجله بشة كلاعب وسط أفضل بأضعاف من هداف المريخ الصريح بكرى المدينة والذي أقام انتقاله من الهلال للمريخ قيامة المريخاب ولم يقعدها حتى الان ..

#   المباراة الأولي اشدنا من خلالها بالنجم ولاء الدين والذي قلنا بانه كان مقنعا للمدرب والكل من خلال ما قدمه ..

#  الهلال يومها أتاح الفرصة لعدد ٢٤ لاعبا وبالتالي فان فرص المهاجمين او اللاعبين في المباريات كانت لدقائق محددة تقريبا ٣٠ دقيقة لكل لاعب وبالتالي فانهم لا يلامون هنا ..

وهناك أساسا لاعبين اساسيين في خط المقدمة لم يشاركوا من أساسه كاريكا ومحمد عبد الرحمن ..

#   وهي في النهاية ملاحظة مهمة وجديرة بالاحترام ، مع الوضع في الاعتبار ان تسجيل ثلاثة اهداف يعنى اللعب بطريقة هجومية والوصول لمرمى الخصم بصرف النظر عمن سجل الأهداف ولأي الخطوط ينتمي ..

#   اعتقد ان ما حدث صورة طبق الأصل لما قدمه الهلال في البطولة الافريقية الموسم الماضي ولاعبي الوسط والدفاع يسجلون ، شاهدنا اهداف  مساوي و أطهر والشغيل ونزار وغيرهم من لاعبين قادمين من الخلف ..

# الهلال لايزال في بدايات المعسكر ، وواضح ان المدرب يطبق في العديد من الخطط ولا يعرف الى ماذا سينتهي عليه لقاء اليوم ،

من خلال التدريبات وضح تركيزه واهتمامه بكل خط من خطوط الملعب على حده في الكثير من الجزئيات ..

التركيز واضح على حراس المرمى من خلال تخصيص مدرب وبدايته مع صافرة بداية المعسكر

#  وواضح اهتمام الادارة والقطاع الرياضي والفني بالدفاع وجاء التدعيم على المستوى المحلي وعلى مستوى المحترفين وستكون المنافسة ساخنة وعلى مستوى ..

#   وفي الوسط من الواضح ان الهلال هو ملك هذا الخط على مستوى الممتاز والسودان وما يتميز به من لاعبين  اصحاب خبرة وتجارب وموهبة ..

#   وفي الهجوم فان الهلال استطاع ان يظفر بأبرز المواهب في الممتاز ، ومبكرا من دون عوائق ادارية او مادية فكل الكشف الان يضج بالمواهب والنجوم ، لا مشاكل ولا صراعات ولا غيره ..

# تتطلع جماهير الهلال ومع ثورة المنشآت والإنجازات لترى فريق الكرة يدك الارض تحت أقدام أعتى الفرق .

#   نشوة وفرحة الجوهرة الزرقاء والسيطرة على سوق التسجيلات والرعب الذي احدثه الكاردينال في الساحة لا يكمله الا الانتصارات الكروية لفريق الكرة على المستوى المحلي والإفريقي ..

# ومدرب الهلال كلموه وقولوا ليه ، الهلال لم يخسر في الممتاز ،

وودع افريقيا بصورة تراجيدية على ارضه ، ولابد من علاج هذا الامر

وما يفرح ان كافالي قبل تركه مولودية وهران لم يخسر اي مباراة على ارضه ، وهذا ما سيساعد الهلال اكثر وأكثر .

# بالتوفيق لهلال الملايين في هذا المرسم الجديد ..

لحن الختام

# الدعوات تنهال على الهلال من كل الاتجاهات و مطلوب في الدوحة ومطلوب في الإمارات للمشاركة مجددا في احتفالية للوصل وأداء مباراتين ..

هذا بخلاف العديد من الدعوات المحلية من بورتسودان  ،وغيرها

# ماذا ينتظر اتحاد الكرة بخصوص قضية الوك

فخلافا خطابات الجنوب و وقرار الاستئنافات و اضح ، اذا كان خطاب الجنوب الأخير والموقع من الرئيس هو المعتمد فان الاتحاد من المفترض ان يصدر قراراته مباشرة بكسب الرابطة لقضيتها ،

وما يترتب على ذلك فبجانب بقاء الرابطة في الممتاز في إطار الاستثناء الذي تم ولا يمكن معه مجددا من إسقاط فريق  ،فان قرارا اداريا من المفترض ان يصدر بمعاقبة لاعب المريخ كوستي ..

#  وبعد قرار الاستئنافات الأخير واعتبار اللاعب الوك لاعب الجنوب فان عقوبة اخرى من المنتظر ان تطاله من الفيفا بعد شكوى الجنوب لمسئول الاحتراف في الفيفا ماركوس كاتنير ،لانه وقع لناديين ، الهلال والمريخ ، برغم ان تسجيله للمريخ بحكم الملغي على حسب كسب الرابطة لشكواها وان نادي المريخ ليس له حق في اللاعب وإنما الحق لفريق الملكية الذي سوق اللاعب للهلال .._ ونعود ونقول ان التأخير في إصدار القرارات من قبل الاتحاد ونحن على مشارف الموسم كله يعقد الأمور اكثر وأكثر .

# لايزال المريخ يعاني من بعض الغيابات سواء على مستوى المحترفين او المحليين ، ومن جديد تأجل المعسكر لاديس أبابا من امس وربما يسافر الفريق اليوم ، ولكن هل يسافر مكتملا ، ومتى يلحق هؤلاء بالأعداد

#  ولايزال الغموض يسيطر على بعض الحالات   تراوري ، والوك

والجديد ان كوفي لم يصل بعد

وان جمال سالم جواله مقفول وهنا يتصيد ساخر ويقول الرقم التاني موجود ..

طبعا يقصد رقم الحساب في البنك ،،!!!

لا يزال المريخ يمارس حكاية الركوب غداً مجانا مع جماهيره

لا محترفين حضروا ، ولا فريق سافر ..

# أقال الأفريقي التونسي مدربه ، وضاعت فرصة جديدة للكوكي للظهور في ابطال افريقيا ، والتعادلات التى مرضنا بها هنا عجلت برحيله هناك في اخر مباراة

والان مدرب مازيمبي كالديرون الأقرب للفريق وتفيد الأخبار انه وصل بالفعل لتونس للتعاقد مع الفريق بعد ان تخلي عن مازيمبي والذي حصد معه ما حصد من بطولات .

# سيطر التعادل السلبي على قمة الجريحين مانشيستر يونايتد وشيلسي ، ليظل الموقف على ما هو عليه مع تراجع اليونايتد للمركز السادس ،

وحقق الارسنال ثنائية في شباك بورتموث ويصعد للصدارة مؤقتا بفارق نقطة عن ليستر سيتي الذي سيواجه اليوم في صراع قمة مانشيستر سيتي ألذي يحتل المركز الرابع الان بعد فوز توتنهام وصعوده للمركز الثالث ..

# غدا يعاود الدوري الاسباني الدوري ويواجه الريال فريق ريال سوسيداد ، بينما يلعب برشلونة غداً في مواجهة ريال بيتيس

# يتأهب باريس سان جيرمان و إنترميلان لمواجهتهما المرتقبة بالدوحة بعد وصولهما ..

#  وفي فترة توقف النشاط الأوربي ينتظر ان تحل العديد من الفرق وعلى رأسها بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند ومن روسيا زينت ،

الحالة 

الكاردينال يطلقها مدوية من عطبرة

شيبوب سيلحق بمعسكر الهلال  في تونس خلال الأيام القادمة

#   الكوكي قال بان الإقالة غير أخلاقية ، علم بها اثناء المؤتمر الصحفي من الإعلاميين ، ويقول بأنه تفاجأ بالعديد من الاصابات ، وكذلك خلال شهرين مع الفريق لم يشاهد إداريين .

# يقول إيميل المريخ ان فلسفته الهجوم .

هجوم وين مع الفريق الكلو  دفاع ده؟

ونحن نقول انشاء الله تهاجم وما ترجع في كلامك !!

# اعترافات

الغيابات في المريخ انحصرت مابين الاصابات والاستحقاقات

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY