الامير ده ما زولكم !

0
910

 

كان الخجل واضحا علي وجه الامين العام للاتحاد الاوربي الشخص المقرب من (بلاتيني) عندما سأله مقدم الندوة في مؤتمر دبي للاحتراف عن اهم ملامح برنامجه الانتخابي خصوصا وان الامير علي بن الحسين كان قد سبقه بالقول ان الفيفا يحتاج الى مراجعة شاملة في الجانب المالي بجانب تقليص صلاحيات الرئيس والعمل بمبدأ الشفافية .. الامين العام للاتحاد الاوروبي والمرشح بسند من بلاتيني اجاب علي خجل بان الجميع متفق علي ضرورة معرفة كمية الاموال التي تدخل للفيفا وكيفية صرفها ثم اخذ يتحدث باسهاب عن مشاركات الاندية في اتخاذ القرار وتنظيم المباريات واراحة اللاعبين !

كان واضحا من حديث الرجلين بان الامير علي بن الحسين يريد ان يطرق علي ابواب الفساد بينما يحاول (جياني انفانتينو) اغلاق هذا الباب او الطرق عليه بصورة لا تزعج بلاتيني ..

قبل اعوام كنت ايضا حضورا لمؤتمر دبي وقد اعجبني حديث جياني عن الشفافية المالية للاندية وللحقيقة هو رجل مقنع وصاحب مبادرات مثل بلاتيني ولكن تهمة الفساد التي طاردت بلاتيني وادانته بعد ذلك من لجنة الاخلاق بالفيفا جعلت منه رجلا بلا مبادئ رياضية متقدمه وهو ما اثر ايضا علي سمعة جياني وجعلته لا يتحدث بثقة عن محاربة الفساد وهو امر ليس غريب من انصار بلاتر او رجاله القدماء والذين تساقطوا الواحد تلو الاخر  ولم يتبق منهم الا عيسى حياتو وبعض الجيوب الصغيرة مثل اخوتنا في اتحاد الكرة الذين ساندوا بلاتر في كل الانتخابات ولم يفتح الله عليهم حتي الان بكلمة ادانة لفساد الفيفا او علي الاقل لم يفتح الله عليهم بكلمة دفاع عن انفسهم امام تبديدهم لاموال الدعم من الفيفا !

اذا كان الامير علي بن الحسين جادا في محاربة الفساد والشفافية فانه لن يجد اصوات الاتحاد السوداني بجانبه بكل تاكيد .. فاتحادنا يعشق العمل في الظلام حتي ان اعضاء مجلس الادارة لا يعرفون تفاصيل اموال الاتحاد ولو اردنا ان نصدق رئيس الاتحاد فانه ايضا لا يعرف تفاصيل اموال الفيفا لذلك يقول ان اتحاده يتلقى دعما في حدود 250 الف دولار فقط في العام واتحاده بحوزته اكثر من مليون ونصف المليون دولار هذا العام تحديدا !

لو كان الامير علي جادا في محاربة الفساد ونشر تفاصيل الاموال فان برنامجه ضد برنامج الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي لا يحب الحديث عن تفاصيل الاموال ويفضل ان تكون سرية جدا ما بين اسامة ومجموعته بقيادة امال وعصام شعبان والمراجع الطيب ووراق  .. ورقة ورقة تبرع تبرع تصديق تصديق نحن وراكم ! تصدقوا اشتقت ليكم في الايام الماضية التي لم استطع فيها الكتابة من دبي لاسباب مختلفة !

علمت بان مسؤول كبير توجه برفقة اصدقائه في الاتحاد الي مصر لاستلام الدولارات ! وللعلم فان هذه الدولارات لا تظهر في الميزانيات المختلفة .. بالمناسبة لماذا لا يتحدث اتحاد كرة القدم السوداني عن ملاحظات المراجع حسن عدار والذي طالب بوضوح بعدم تركز السلطات المالية في يد اسامة عطا المنان !

وانا اراجع في ميزانية عام 2012 التي قام عدار بمراجعتها كنت اضحك وانا اراجع ما يقوم به الاتحاد في 2015 فاتحاد الكرة الذي رد علي ملاحظات عدار بالتاكيد علي تصحيح كل الاخطاء واصل في اخطائه وزاد منها واصبحت الفوضي المالية اكبر من ميزانية 2012 ونحن في انتظار معرفة ما حدث في ميزانية 2013 ! فهل يملك احد اعضاء المجلس الشجاعة لينشر تفاصيل هذه الميزانية .. وهل نحلم بنشر تفاصيل ميزانية 2014 ونحن في عام 2015 .

ما يحدث في اتحاد الكرة من فوضي مالية كفيل بازاحة هذا الاتحاد ولكننا نخاف ان ياتي خلف اسوأ من السلف .. احذروا من الخلف يا خلف الله .. خلفكم خلفكم حتي تعترفوا بموقفكم المالي !!

مزمل توتي كيف .. بس ما تقول لي عايز تغالط ناس توتي ذاتهم !

استمتعت بكتابات الاخ مزمل ابو القاسم عن (لفتي الكبيرة) في موضوع عدم الاختصاص الذي تحدثنا عنه من قبل مؤكدين علي ان محكمة التحكيم لا تقبل شكوى ضد الاتحاد السوداني لان اتحادنا ومنذ ايام شداد لم ينص علي ذلك لا في النظام الاساسي ولا القواعد العامة . مزمل لم يقدم اي مادة تدل علي عدم الاختصاص ورغم ذلك يصر علي ان من حق انديتنا ان تصل بالاتحاد حتى الكاس .. وضرب مثلا بقضيتي توتي والنيل .. ونحن اليوم وبدون لفه كبيرة نقدم له التحية بعد التصريح الواضح من الاخ خوجلي الريح المتابع لقضية توتي والذي اكد على رفضها لعدم الاختصاص .. رايك شنو تشرح لينا الحصل في قضية النيل !

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY