“الثنائي الابنوسي” يعود للجذور.. و”الجوهرة” تحاورهما في “جوبا”

0
333

اتير توماس: جاهز لتحدي “قائد البلاك استارز”.. وهلال 2016 مؤهل للابطال

“هيثم مصطفى” يملك ادوات النجاح في مهمته الجديدة.. و”معسكرات الشمال” تقود للانتصارات في “الأدغال”

ريتشارد جاستين: منتخب السودان تحوّل لـ”حمل وديع”.. وحال “صقور الجديان” يدعو للأسف

 

مطار جوبا: قسم الله علي

تحدث مدافع الهلال اتير توماس لـ”الجوهرة الرياضية” من عاصمة الجنوب جوبا في طريقه للخرطوم للانضمام لاعداد الهلال عن استقباله للموسم الجديد وطموحات لاعبي الهلال فيه ونجوم التسجيلات والاضافات التى حدثت في خط الدفاع ، كما تحدث للصحيفة ريتشارد جاستن الذى توجه للخرطوم لقضاء فترة مع الاسرة حيث كانت الصحيفة في استقبال شيبوب، الذي تزامن مع وداع عاصمة الجنوب للثنائي اتير توماس وريتشارد، وكلاهما اختار العودة للجذور لامضاء عطلة نهاية الموسم.

تقديم موسم جيد

قال مدافع الهلال اتير توماس ان الموسم الجديد سيختلف عن المواسم السابقة مبيناً ان اللاعبين اكتسبوا خبرات جيدة في المشاركات الخارجية كما ان الفريق حافظ على عظمه الاساسي اضافة الى الطموح الذى  سيدخل به اللاعبون المباريات والتحدي الذى يواجههم وقال ان الموسم الجديد سيأتي بالجديد.

العناصر الجديدة اضافة حقيقية

اشاد اللاعب اتير توماس بتسجيلات الهلال في الفترة الشتوية وقال انها نوعية وشملت اماكن الخلل واضافت للعناصر الموجودة اصلاً، وبالتالي يضمن الهلال الاستمرارية بذات النسق حتى في حال الغيابات الطارئة يكون البديل في حجم الاساسي، وتوقع اتير ان يشهد الموسم الجديد تنافساً شرساً في التشكيلة وتوقع عدم ثبات تشكيلة محددة بفضل الاضافات التي تحققت.

دفاع فولاذي

قال أتير إن دفاع الهلال كان مميزاً في الموسم الماضي والجميع كان يتحدث عن ذلك حيث تحمل الدفاع اعباء كبيرة واسهم في بلوغ الهلال للمربع الذهبي لدوري ابطال افريقيا، وابان ان الاضافات الجديدة ستجعله اكثر قوة وفولاذية وقال ان ابيكو لاعب مميز ويكفى انه لاعب منتخب غانا للمحليين واشار الى ان عمار لاعب معروف وكل الاضافات في الدفاع جيدة وتساعدني على تطوير مقدراتي الفنية والبدنية لأن الصراع سيكون على اشده لدخول توليفة الفرنسي كافالي.

تعيين هيثم خطوة موفقة

اوضح اتير توماس ان تعيين هيثم مصطفى مساعداً للمدرب خطوة جيدة، وقال انه زامله في الهلال لاعبا ووجوده في الجهاز الفني يعطي اللاعبين ثقة كبيرة فهو يحس بما يشعر به اللاعبون لذلك هو الاقرب لهم، وتمنى له التوفيق في مهمته الجديدة، وقال انه اهل لها وسيجد تعاوناً كبيراً من اللاعبين كما ان هيثم يعتبر قريباً من نفسيات اللاعبين لذلك توقع له النجاح.

معسكرات شمال افريقيا تقود لنهائيات سعيدة

قال مدافع الهلال اتير توماس نتائج الهلال المميزة في كل المنافسات في الفترة الاخيرة تحققت من خلال معسكرات منطقة شمال افريقيا والتى تتوفر فيها الملاعب الجيدة والتجارب الحقيقية، وقال ان معظم البطولات تحصل عليها فرق شمال القارة بسبب الاعداد والطقس الذى يساعد على التدريبات المكثفة والشاقة، والتى تمكن الجهاز الفني في بعض الاحيان على التدرب لاكثر من اربع ساعات في اليوم الواحد خصوصا في مثل هذه الايام.

اختيار تونس ضربة معلم

قال اتير توماس ان اختيار تونس لمعسكر بداية الموسم يعتبر امر جيد وتوقع له النجاح واضاف ان تونس اضافة الى الملاعب والصالات والتدريب على الشواطئ الرملية توفر لهم مباريات اعدادية من الوزن الثقيل مع فرق لها اسمها ووزنها واعتبرها تجارب حقيقية تعطي الجهاز الفني المقياس الحقيقي لخلاصة المعسكر ، وقال ان الهلال اقام معسكراً ناجحاً بتونس في منتصف الموسم الماضي ادى خلاله تجارب جيدة.

 نستهدف ذهب أفريقيا

قال اتير توماس ان الهلال وصل مراحل متقدمة في البطولات الافريقية سواء كان بدوري الابطال او الكونفدرالية واصبح الان امامه هدف واحد هو التتويج بالذهب الافريقي وقال انهم يجتهدون من اجل تحقيق ذلك واسعاد الانصار ، وقال ان الهلال يملك قنطار الشطارة ولا ينقصه شيء في تحقيق اللقب الافريقي سوى درهم الحظ.

الاستفادة من الاخطاء السابقة

طالب اتير جماهير الهلال بعدم اليأس من الوداع في الامتار الاخيرة في السنوات السابقة، وقال ان الفريق كان قريباً من اللقب وكان الاجدر بالتتويج في فترات كثيرة وانهم سيعملون على الاستفادة من تلك الاخطاء في المواسم السابقة لحصد اللقب في الموسم الحالي الذى يعتبرالهلال اكثر المرشحين للتتويج ببطولته.

مازيمبي ليس افضل من الهلال

اكد اتير توماس ان فريق مازيمبي الذى توج باخر لقب افريقي ليس بافضل من الهلال بل انهم في الهلال تفوقوا عليه في اللقاءات المباشرة وقال بعد تدعيم الفريق بعناصر جيدة في التسجيلات سيكون لهم رأي في اللقب.

منتخب جنوب السودان قادم بقوة

قال اتير توماس ان منتخب جنوب السودان قادم بقوة للمشاركة الفاعلة في البطولات الافريقية مبيناً ان مشاركته في بطولة سيكافا الاخيرة كانت جيدة، حيث لم تهتز شباك منتخب بلده بهدف طوال مباريات الدوري سوى اهداف الضربات الترجيحية.

الدوري السوداني غذى منتخب الجنوب

قال اتير توماس ان الدوري السوداني غذى منتخب جنوب السودان بعناصر اساسية وقال ان هنالك عدد من اللاعبين بالجنوب يمكن ان يحترفوا بالدوري السوداني.

شيبوب اضافة للهلال

قال اتير ان اللاعب شيبوب سيكون اضافة حقيقية للهلال في حال اكتملت صفقته بالنجاح اللازم، سيما وان مشاركاته الافريقية رفقة ناديه المريخ تجعله يستند على خبرة التنافس الافريقي وهو لاعب مجرب وقدم مباريات كبيرة مع المريخ في الجزائر وغيرها كما يعتبر لاعب صغير في العمر ويرجى منه الكثير.

ريتشارد يتأسف لحال “صقور الجديان”

تأسف لاعب منتخب السودان السابق ومنتخب جنوب السودان الحالي ريتشارد جاستن لما آل اليه حال منتخبنا الوطني بتلقيه لهزائم متوالية في كافة البطولات وقال ان منتخبنا يعتبر من اعرق المنتخبات في القارة وكان يفترض ان يكون متواجداً بقوة في كافة المحافل يقارع اشرس المنتخبات، الا انه تحول لحمل وديع يتلقى الهزائم المتتالية من منتخبات اقل منه بكثير وقال ان منتخب جنوب السودان الوليد بدأ يحقق نتائج جيدة ومستوى متصاعد بسبب الدعم الكبير الذى يجده من وزارة الشباب والرياضة .

وتمنى ريتشارد التوفيق للهلال بتحقيق بطولة افريقية وقال ان الفريق يضم عناصر جيدة تحتاج للمزيد من التجانس لتحقق النجاحات الافريقية وقال ان الفريق ينقصه التوفيق.

وعلق ريتشارد على فكرة احتراف شيبوب بجنوب السودان وقال ان العملية اذا نجحت تعتبر بداية لهجرة للاعبي شمال السودان للعب بدوري جنوب السودان كامتداد طبيعي لإحتراف لاعبي جنوب السودان بشمال السودان. مما يسهم في نهضة الرياضة بالبلدين بتبادل الخبرات والكفاءات والمواهب بين البلدين من اجل نهضة شاملة.

 

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY