الهلال والملعب السوسي في ضربة البداية للوديات

0
64 views

روح معنوية عالية في معسكر الهلال بعد اكتمال التشكيلة
# ترقب للهلال الجديد بقيادة المحترفين ونجوم التسجيلات
# الصور تدحض الافتراءات البرنس وكاريكا آخر انسجام
# صخرة دفاع غانا اكثر تفاؤلا بالهلال في الابطال
# جماهير الهلال كلمة السر للمدافع ابيكو
# الهلال كسب ايشيا الذي سيكون حديث افريقيا
# الأجهزة الإعلامية القومية تسجل غيابا تاما عن مشروع الجوهرة الزرقاء
# الوزير الاتحادي للرياضة والولائي اليوم مع الكاردينال وقوفا على مشروع الجوهرة الزرقاء
# لجنة الاستئنافات هل تنجز المهمة قبل لحن الختام
# الفادني سينتظر كثيراً حتى يجد لاعبا هلاليا مفكوكا ليسدد ضربة شيبوب
# قلق مريخي حول حراسة المرمى قبل انطلاقة الموسم
# المقارنة غير واردة مابين جمال سالم وماكسيم الذي قدم أفضل موسم
# صراع الدوري السعودي بين الثلاثي وانتصار جديد للاتحاد
# اليوم مواجهات نارية في الممتاز الانجليزي في ” البوكسن دي ” .
# يخوض الهلال اليوم أولى تجاربه الودية المتدرجة في مواجهة الملعب السوسي، بعد أسبوع من التجهيزات والتمارين الشاملة، والتى شملت رفع معدلات اللياقة والانسجام والمهارات حيث أدى الفريق تدريبات بالكرة في ملاعب التنس ، وكذلك أجرى تقسيمة وصفت بالقوية والمنافسة القوية بين الدفاعات وخط الهجوم، وكان نتاج ذلك هدف وحيد للعاجي موكورو…
_ اكتمل الهلال من خلال التحاق جميع اللاعبين بالمعسكر وكان اخر الواصلين الغاني ايشيا…
# ويراقب الأهلة من على البعد استعدادات وتجهيزات الفريق والنجاحات التى تحققت حتى الان من ناحية انضباط وانسجام وحرص من اللاعبين على المشاركة بشهية مفتوحة بعد ان وفر المجلس كل سبل الراحة، خاصة التدريبات والمعسكر المريح بعيدا عن اي ضغوطات او تأثيرات…
# ومن خلال المعسكر وعلى نحو ما ذكرنا خاصة بعد انضمام النجم كاريكا انسجامه مع القائد والمدرب هيثم مصطفى عكس ما كان يروج البعض من وجود خلافات ونتمنى ان يتابع هؤلاء اللقطات المرفقة للتمارين وتفاعل اللاعبين مع البرنس. الذي كان قائدا وكابتنا للفريق وزميلا للكثيرين منهم مما يسهل مهمته اكثر وأكثر، بدلا من افتعال مشاكل او التشاؤم
_ واضح الروح الجديدة للمدرب هيثم مصطفي والذي سيستفيد الهلال من خبرته ونجوميته وعلاقاته الكبيرة والمتميزة مع كل الأوساط ، وسيكون له تاثيره الإيجابي…
# من خلال المعسكر، أجرى وفد الجوهرة المرافق لمعسكر الهلال، محمد ابراهيم كبوتش والمصور اشرف كامل، حوارا مع صخرة دفاع الهلال ابيكو المحترف الغاني المميز وصاحب الأداء المميز مع منتخب بلاده للمحليين في الفترة الاخيرة…
_ والاهم ما في اللقاء والذي ستطالعونه على صفحات الصحيفة الداخلية، انه أمن على المكانة الكبيرة لفريق الهلال في القارة وان اي لاعب يتمنى ان يحترف به، ولأجل ذلك يقول اللاعب بانه فضله على فرق كثيرة من ضمنها مازيمبي، ويقول ابيكو ان احترافه بالهلال تأخر من سنتين ، ويقول بانه يتمنى ان يحقق معه البطولة الافريقية ويقول بان الهلال مؤهل لذلك …
_ وتحدث ابيكو عن جماهير الهلال وقال بأنها عاشقة لفريقها بدرجة الجنون من خلال متابعته لعدد من مباريات الهلال الافريقية ، وقد لمس ذلك اكثر وأكثر من خلال استقبالها له بالمطار وكذلك من خلال توقيعه في الكشوفات بمكاتب الاتحاد، وهذا سيكون دافع له ليرد الجميل وقال بانه لن يخذلها
_ والمفاجأة السارة التى فجرها من خلال الحوار انه والكثيرين الذين لا يعرفونه جوكر دفاع يمكن ان يلعب في قلب الدفاع وفي الطرف الأيمن وايضاً في الارتكاز وهو رهن الجهاز الفني لأي خانة حسب موجة الفريق
_ وقدم الكابتن ابيكو البشريات مبكرا وهو يتحدث عن زميله الغاني ايشيا نجم الوسط المعروف وقال بانه اكبر مكسب للهلال وسيكون نجم الهلال في البطولة الافريقية…
_ ويقول من أسباب توقيعنا للهلال انه سيقدمنا بصورة أفضل ويمكن ان يكون معبرا لنا للاحتراف في أوروبا…
# واضح من هذه التصريحات الروح الاحترافية الحق
عند هذا اللاعب والذي بجانب انه جاء يضيف للهلال الا انه اعترف بمكانة الهلال وانه يمكن ان يقدمه وزملاءه بصورة أفضل لعالم الاحتراف الأوروبي
_ اعتقد ان لاعب يحمل مثل هذا الطموح لقادر على تحقيق النجاحات ولذلك نتوقع ان يحقق الهلال النجاحات الكبيرة ، ويمكن ان يشكل تواجده منافسة كبرى بين اللاعبين ، لانه وكما اشرنا من قبل ان روح التنافس بين لاعبي الهلال ستكون كبيرة لدخول التشكيلة ، وان هذه المنافسة يمكن ان تجعل المدرب يمارس سياسة المداورة ، بحيث يشارك جميع اللاعبين في المباريات ويلجأ لعملية الراحة وهكذا…
___________
لحن الختام
__________
# حتى الان لم يقرر الكاف بشأن إقامة المباريات التنافسية للفرق الليبية في الابطال على ارضها ، برغم السماح بتجارب ودية ، وعلينا ان ننتظر ونتابع اذا سمح لهم الكاف باقامة مباراة التمهيدي في مواجهة بطل مالي، وحتى الان لا نجزم بان الأهلي هو المتأهل لمواجهة الهلال، وصحيح ان الفريق الذي سيواجه الأهلي ليس فريق استاد مالي الملعب المالي المعروف ولكن الكرة في مالي عامة متطورة ولذلك لا احد يمكن ان يجزم بان بطل ليبيا هو المتأهل بكل هذه البساطة ، وفي النهاية الهلال سيراقب لقاء ليبيا اولا اذا لعب الفريق الليبي على ملعبه ، ولا اعتقد بان الاتحاد الأفريقي يمكن بالسهولة ان يوافق على المباريات في ليبيا ، وإذا وأفق فهذا معناه ان الأمور كلها تمام…
# في الأخبار ان الوزير الاتحادي والولائي سيزورون الجوهرة الزرقاء للوقوف على التحديثات التى تمت في مشروع الإستاد والتوسعة والتى ستجعله من اكبر الاستادات ليس في السودان فحسب بل مقارنة مع العديد من الدول الشقيقة، والأمر في النهاية ناحية جمالية متعلقة بالمعماريين وبالمرافق الاخرى من فندق ومعارض ومتاجر…
والبعض وبرغم التركيز الصحفي على المشروع الا انه يفتقد للأجهزة الإعلامية الاخرى من إذاعة وتلفزيون خاصة على المستوى القومي وكان هذا الحدث لا يعنيهم لا من بعيد او قريب ، فتقديرا لجماهيرهم وعشاق الأزرق المنتشرين في كل الارجاء من المفترض ان يتم التوثيق والتصوير له باستمرار ومع كل خطوة او مرحلة او تحديث حتى يكتمل…
ونتمنى ان يهتم مجلس الهلال بنفسه بالأمر ويتعاقد او يتفق مع مؤسسة إعلامية للقيام بهذا الدور، فالمثل السوداني يقول ما حك جلدك مثل ظفرك…
# حسم ام تأجيل ام تجاهل ام ماذا ، هكذا والعديد من الأسئلة تفرض نفسها وفي الأخبار ان لجنة الاستئنافات من المنتظر ان تجتمع اليوم لتنظر في فحص وطلب المراجعة الجديد من فريق الرابطة بعد المعلومات التى تقدم بها فريق الرابطة كوستي بخصوص اللاعب الوك، والأمر بالنسبة لاتحاد الكرة لا يعني الرابطة فحسب بل يعني طرفي القمة والاتحادين السوداني واتحاد الجنوب ربما يكون هذا اخر اجتماع للجنة الاستئنافات والمتوقع حلها من قبل اتحاد الكرة عبر اجتماعه القادم وتشكيلها من جديد…
# يخشى الكثيرون من ردة الفعل السالبة للاعبي المريخ مع انطلاقة الموسم الجديد والكثير من الالتزامات المعلقة بما يتعلق بالحوافز ، واستحقاقات التسجيلات سواء للاعبين القدامى او الجدد ، كما ان زمن العديد من الشيكات الآجلة سيحل خلال الشهر القادم والذي يليه ، ولابد من توفر السيولة اللازمة…
وفي الأخبار ان الصديق العزيز على الفادني قطب المريخ الشاب أعلن بانه سيرد على الهلال بخصوص صفقة شيبوب ، وأساسا اذا كان هناك رد ونجوم الهلال المفكوكيين كان أولى بذلك شيبوب ولما ترك المريخ، وانت وبقية الأقطاب او أعضاء المجلس الداعمين من الداخل او خارج المجلس ركزوا على لاعبي المريخ وانتهوا من كل الالتزامات والاستحقاقات وبعدها فكروا في لاعبي الهلال، وفي الأخبار ان الفادني تبرع للمريخ بمليار وهو امر ليس مستغرب عليه فقد ظل يدعم حتى في عهد مجلس ج( مال ) الوالي ، لكن السؤال الذي يفرض نفسه والملاحظة في ان معظم الداعمين والذين تكفلوا بتسجيلات المريخ خارج المجلس المكلف امثال سوداكال والفادني وآخرين … لماذا لم يرشحوا او يكونوا داخل المنظومة من أساسه …!!؟
# فاز اتحاد جدة على الوحدة بثنائية محافظا على المركز الثالث ومطاردة الهلال والأهلي ، حيث اصبح الصراع على البطولة ثلاثي مع خسائر حامل اللقب النصر الذي ابتعد كثيرا. واصبح الفارق بينه وثنائي المقدمة ١٥ نقطة…
# في صراعات ما يعرف بالبوكسن دي تجري اليوم جولات مهمة في الممتاز الانجليزي في ظل الإثارة وصراع الصدارة وحرب المدربين والاقالات…
المتصدر ليستر سيتي يواجه ليفربول ، ليستر بقيادة هدافي البطولة حتى الان جيمي فاردي و رياض محرز ظل يقدم اجمل العروض ، بينما ليفربول ورغم المدرب الجديد الا ان النتائج متذبذبة…
_ شيلسي وفي اول ظهور لمدربه الجديد الهولندي هيدنك يواجه واتفورد
_ مانشيستر يونايتد وبعد النتائج السالبة والهزيمة المتلاحقة عبر الأسابيع الاخيرة اصبح مدربه الهولندي فان جال فوق صفيح ساخن عندما يواجه خارج ملعبه ستوك سيتي
_ ويلعب مانشيسترسيتي الذي يسعى للصدارة في مواجهة سندرلاند
_ ويحل الارسنال ضيفا على ساوثهامتون…
والمراكز كالتالي ليستر سيتي ٣٨ نقطة. الاول
الارسنال ٣٦ نقطة. الثاني
مانشيستر سيتي ٣٢ نقطة. الثالث
توتنهام ٢٩ نقطة الرابع
مانشيستر يونايتد ٢٩ نقطة الخامس
ليفربول ٢٤ نقطة التاسع
شيلسي ١٨ نقطة. ال ١٥
___________
الحالة
__________
# يراهن الكثيرون على موسم اكثر من رائع للنجم كاريكا والذ ي سيعود لموقعه الاساسي في خط الهجوم ، في ظل الكثافة الكبيرة للاعبين في خط الوسط…
# مع نهاية الموسم السابق خلد حارس الهلال ماكسيم اجمل الذكريات بل كان مرشحا لجوائز الكاف لولا وداع الهلال من نصف النهائي وترشح مازيمبي للمباراة النهائية
وعلى العكس من ذلك نال حارس المريخ جمال سالم صاحب المستوى المتراجع سخط المريخاب خاصة بعد ثلاثية مازيمبي وعدد من الهزائم من الخمسة في الممتاز
ترى كيف ستكون المستويات من خلال هذا الموسم
جمال سالم لم يعد الخيار الاول للمدرب ميشو الصربي مع منتخب يوغندا…
ومع كل هذا يقول اعلام المريخ بان للاعب أيضاً حقوق واستحقاقات على المريخ …

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY