بلاتيني وسمير فضل .. الاختلاف في القيمة ؟!!

53 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 دجنبر 2015 - 9:14 صباحًا
بلاتيني وسمير فضل .. الاختلاف في القيمة ؟!!

بلاتيني وسمير فضل .. الاختلاف في القيمة ؟!!

قبل ان ندخل الي موضوعنا اليوم نلفت انتباهكم الي ان الاتحاد السوداني لا توجد به لجنة انضباط دعك من لجنة اخلاق حتي تقوم بواجبها في اتحاد الكرة علي طريقة الفيفا !! ولان الذي فعلته (المفوضية) في قضية الامل عطبرة يؤكد بان المفوض ازهري وداعة الله والدكتور حاتم لا يستحقان ان نحول لهما قضية حتي لا نرهقهما بتحويل القضية للجمعية العمومية ثم الجلوس متفرجين علي كل الاخطاء القانونية التي حدثت فيها واحيانا داعمين كما حاول حاتم ان يفعل ذلك ولكن المحامي القوي سكرتير اتحاد القضارف رمزي اوقفه عند حده ! نقول ان الجهاز القضائي لكرة القدم السودانية شبه معطل والمفوضية لا تقنعنا بقدرتها علي محاسبة الاتحاد  لذلك فاننا نتوجه للقارئ الكريم فهو الذي يحكم هذه الايام بينما تتولي الصحافة الرياضية قضية الاتهام ان صح التعبير ..

لا اعتقد ان هناك وجه مقارنة (كرويا) بين ميشيل بلاتيني نجم نجوم فرنسا والكرة العالمية ورئيس الاتحاد الاوربي و(سمير فضل) رئيس لجنة الاستئنافات باتحاد كرة القدم السوداني الذي لا توجد به لجنة إنضباط تستأنف قراراتها للجنة سمير فضل ، ولكن هناك وجه مقارنة اخر .. يقف بسببه بلاتيني بين مطرقة لجنة الاخلاق بالفيفا وسندان المتابعة الاعلامية العالمية لقضيته !.. وجه المقارنة هذا هو الاتهام الموجه لبلاتيني الذي يعمل متطوعا بنيل مبلغ مالي يصل لأكثر من مليوني دولار دون وجه حق من الفيفا .. واتهام سمير فضل بنيل مبلغ مالي يصل الي (مليوني جنيه) من امين خزانة اتحاد كرة القدم السوداني .. رغم ان سمير فضل يعمل متطوعا في رئاسة لجنة الاستئنافات المفترض  انها مستقلة عن مجلس الاتحاد وامين الخزانة علي وجه الخصوص !

بلاتيني وجد من يوجه له الاتهام ويطالب بايقافه مدي الحياة عن ممارسة اي نشاط رياضي لانه لم يستطع ان يقنع (اللجنة) بان ما قام به عمل يستحق عليه اجر ! وذهب بلاتيني الي تفسيرات أقرب لتفسيرات لجنة الاسئتنافات في المادة 105 .. بلاتيني ذهب لمحكمة التحكيم الرياضية مطالبا برفع عقوبة الايقاف عنه حتي يتثني له الاستمرار في عملية الترشح لرئاسة الفيفا .. هنا يشبه بلاتيني معتصم جعفر الذي فشل في قيادة الاتحاد السوداني ويريد ان يقود معه اتحاد سيكافا كمان ! بلاتيني بكل تاريخه طبقت عليه العقوبة الاولي بالايقاف لتسعين يوما ومواجه بعقوبة الحرمان من العمل الرياضي طوال عمره .. بينما سمير فضل حر طليق يجتمع ويقود لجنة الاستئنافات دون ان تسأله لجنة الاخلاق باتحاد الكرة .. لانها ببساطة غير موجودة !!  سمير فضل تلقي مبلغ (اثنين مليون) من امين خزانة اتحاد الكرة لم نجد لها مبرر حتي الان حتي ولو كان شبيه بمبرر بلاتيني بانه يقوم باعمال الاستشارة لبلاتر في العديد من المشاريع الكروية ! يكون سمير فضل مستشار قانوني لمعتصم جعفر ونحن ما عارفين .. لا اعتقد ان معتصم جعفر بحاجة الي مستشار اخر وفي لجنة الاستئنافات ايضا فكيفيه ازهري الطريفي ..! بلاتيني يتحدث عن اعمال في 2002 استلم اموالها في 2011 .. فهل يكون سمير فضل قد قدم اعمالا جليلة لاتحاد الكرة قبل عشرة سنوات استحق عليها المليونين في عام 2014 ..

نحن في انتظار دفوعات سمير فضل حتي نترك امر محاكمته للقارئ ولكن هل يتم ايقافه حتي بداية المحاكمة ؟؟

نسينا ان نقول لكم ان المستند المالي الذي صدق به امين المال هذا المبلغ والمنشور في الصفحة الاولي ليس به اي تفاصيل .. فقط ادفعوا لرئيس لجنة الاستئنافات مبلغ ( الفين) اجتهدنا كثيرا لنقرأ الرقم حتي عرفنا انه الفين . لكن من فين يا اسامة ؟ من مال الفيفا ولا من دخل مباريات الهلال الافريقية ؟؟

كونوا معنا فنحن نملك الكثير من المستندات والكثير من سمير …………..!

دي صعبة علينا يا اسامة ؟!!

اسامة عطا المنان نائب رئيس اللجنة المنظمة الذي رفض شكوي الرابطة في اللاعب الجنوب سوداني (اكيج) واكد علي انه سوداني ولا علاقة له باتحاد الجنوب .. هو نفسه من قام بطلب شهادة النقل للاعب الجنوبي من اتحاد الجنوب مؤكدا علي انه لاعب الملكية وبعد ساعات قليلة من تسجيله كلاعب سوداني كامل الدسم منتقلا من الرابطة كوستي للمريخ في فترة اسبوع المرور لمعتصم جعفر ! الي هنا والابداع عاااادي ويحدث في كل تسجيلات من تجاوزات تشبه اسامة عطا المنان ولكن جديد 2015 ان السيد اسامة عطا المنان بمعاونة خبير الفيفا والانتقالات عصام شعبان الذي يصرف عليه الاتحاد ملايين الجنيهات والالاف الدولارات ليدرس في هذا المجال ويعلم الناس قواعد الانتقالات الجديدة .. عصام شعبان قام مع اسامة عطا المنان بطل شهادة النقل الدولية من اتحاد الجنوب بعد قفل باب الانتقالات الدولية ! حقيقة هذا الابداع مازلت ابحث فيه واحاول قدر المستطاع ان افك طلاسمه ! طلب شهادة نقل بعد قفل الموسم ورد من اتحاد الجنوب !!! وطبعا الاتحاد عامل فيها وكأن الامر لا يعنيه ! عصام كالعادة التزم الصمت وأسامة ..الله علي اسامة .. قدرة هائلة علي الفوضي !! بالمناسبة هل انتهت التسجيلات ام هناك تمديد ! والله حيرتونا لكن راجعين ليكم .. دولار معاكم .. يورو معاكم .. تسجيلات معاكم .. قانون معاكم .. محاكم مافي مشكلة .. ومافي زول بموت قبل يومو !! ويوم 30 كان قفل الموسم ! طلبتوها كيف يا شعبان ؟؟ بالفاكس ولا شنو !!!!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.