جراب الهاوي ..!!

61 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 دجنبر 2015 - 3:21 مساءً
جراب الهاوي ..!!

ما صدر عن اللاعب شرف الدين شيبوب في الأيام الماضية أمر ينبغي الوقوف عنده كثيرا لإستخلاص الدروس والعبر والعمل على الإستفادة منها لتكريس النظام لا لدعم الفوضى التي أصبحت هي العنوان الرئيسي لكرة القدم السودانية ..!!

شيبوب .. ينبغي ان لا يجد الفرصة للعب لا في المريخ ولا في الهلال .. حتى يكون عبرة لكثيييير من أقرانه الذين يتابعون جيدا هذه (السابقة) ولكل من يفكر من اللاعبين في التلاعب بالأندية وقيمها لأجل تحقيق مكاسب مالية شخصية مستغلين بذلك الحروب الإدارية الشخصية واللهث وراء تحقيق الإنتصارات الوهمية التي ما قتلت يوما ذبابة .. ولم نجد لها أي فائدة لا على مستوى الاندية ولا على مستوى المنتخبات..!!

خطورة ما حدث بخصوص شرف الدين شيبوب يمكن تلخيصها ببساطة في سطر واحد فقط وهو ان باب من جهنم قد فتح على كرة القدم السودانية.. سوف يقضي على ماتبقى من خيرها القليل (عملت سطر ونص) ..!!

وسطر آخر يمكن أيضا ان نلخص به ما يمكن أن يحدث مستقبلا : لا يوجد منذ اليوم ما يسمى (( لاعب هاو )).. إنتهى عهد الهواية خلاص ..!!

احداث وسيناريو قصة لاعب المريخ شرف شيبوب سوف تلغي تماما فكرة الفريق الرديف الذي تاتي الفكرة الرئيسية منه في صنع حوض للموارد والمواهب التي تغذي الفريق الاول بمواهب تكون قد نالت الخبرة وتحصنت بالولاء وقيم وأخلاق النادي خلال فترة تواجدها في الرديف  ..!؟

انتهت فكرة اللاعب الهاوي في الفريق الرديف ..  اللهم إلا ان كان كل أفراد الرديف من ((العيار الخفيف )) .. فكل شاب تبرز موهبته سوف تتلاطمه امواج المريخ والهلال كما حدث مع شرف الدين شيبوب ..!!

بمعنى آخر.. في قاموس كرة القدم السودانية سوف تعني كلمة لاعب هاوي مباشرة لاعب ( كيشه .. وكورته شوية ) .. فكل من يتألق مستقبلا سوف يتوجب على فريقه تسجيله كمحترف حتى قبل ان يقوى عوده ويتدرج في الحصول على الخبرة المطلوبة .. وإلا فإن أعين الخصم في الإنتظار عند (( خشم الباب )) ..!!

أين إتحاد كرة القدم السودانية من هذه الاحداث .. اين مهمته في ضبط وتنظيم نشاط كرة القدم في السودان .. منذ الاحداث الاخيرة التي صاحبت خواتيم الموسم الماضي أصبح الإتحاد العام السوداني لكرة القدم (( مسكينا جدا )) وكأن به سوف يقدم الكثير من التنازلات لطرفي القمة لممارسة هواية إثارة الفوضى والجلبة والعك ..!!

إن كانت هنالك أذن تسمع فإن على إتحاد كرة القدم السودانية الذي يقف الآن متفرجا على كل ان يفكر في الكيفية التي يمكن عبرها حماية اللاعبين الشباب .. ولاعبي المراحل السنية من الوقوع ضحية الصراعات الإدارية بين المريخ والهلال..(( صراع الديناصورات ))..!

لن يتوقف الامر عند حد شرف الدين شيبوب ..!!

سوف يتواصل النزيف .. وسوف تستمر الثأرات ..!!

وسوف يشاهد مشجع كرة القدم السودانية .. ما لا سمعت أذنه .. ولا رأت عينه من قبل من مطاردات .. ومساككات .. ودرامات .. (( يعني مثلا عادي ممكن اللاعب بين الشوطين يمشي يسجل في فريق تاني .. موش هاوي ..؟! )) سوف يختلط الحابل بالنابل طوال العام .. كانت فوضى التسجيلات وما يصاحبها من درامات محصورة في بداية ومنتصف الموسم .. ولكنها سوف تكون من الليلة ولي غادي طوال العام.

على كبار الهلال والمريخ الجلوس للتفاكر في الكيفية التي يمكن من خلالها سد هذه الثغرة التي سوف تكون وبالا على الفريقين .. وعلى كرة القدم السودانية على وجه العموم ..!! (( باب شيبوب .. البجيب الهبوب )) دعو الحروب الإدارية والمصالح الشخصية جانبا ولو لمرة واحدة .. فقط لأجل هذا البلد..!!

قف :

هاوي آر يوو .؟!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.