خطوة تانية حلوة للاسياد!

50 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 دجنبر 2015 - 2:03 مساءً
خطوة تانية حلوة للاسياد!

*في درب الاعداد!

*وتاهيل اللاعبين!

*والصقل والانسجام!

*خطوة تانية حلوة لسيد البلد وزعيم الكرة السودانية!

*نعم..في الهلال لا نحتفي بالارباعات والخمسات والستات والسبعات وحتى العشرات وانما ننظر للبعيد ونرى ابعد من بين الاقدام وهكذا هو حال الهلال واعلامه، لايهلل للنتائج مهما كانت عددية اهدافها ولكن ينظر لجوانب اخرى اكثر اهمية في مشوار الفريق!

*نعم..حقق الهلال فوزا معتبرا على امل حمام سوسة احد فرق الدرجة الثانية التونسية في تجربته الودية الاعدادية الثانية بعد ثلاثة ايام من تلكم لتجربة الاولى التي كسبها بثلاثية مقابل هدف يتيم لاصحاب الارض وقد قالت الاخبارالواردة من مدينة سوسة بان مباراة اليوم كانت افضل من سابقتها من حيث الاداء الجماعي للفرقة الزرقاء وسهولة التعامل مع الكرة دون تعقيد ما منح الازرق سيادة واضحة علي مجريات المباراة والملعب معا، وعبر الخطوط المختلفة  ورغم اجتهاد اصحاب الارض الا ان الطريقة التي ادت بها مجموعة لاعبي الهلال العشرين المباراة على مدار اشواطها كانت في الموعد ولعب الجميع بمسئولية وبروح الانتصار والتقليل من الهنات والاخطاء التي تسببت في ولوج هدفا يتيما لاصحاب الارض في مرمى الصاعد يونس الطيب!

*حقيقة نحن كالجمهور الازرق لم نتابع المباراة ونشاهدها على ارضية الميدان ولكن من خلال التواصل المستمر مع مراسلينا في ارض الميدان الى جانب اتصالاتنا ببعض اهل الشان في تونس الخضراء يمكن القول بان الفكرة عن مجمل الاداء جاءت مبشرة الى حد طيب، خصوصا وان التشكيلة الاولى التي خاضت المباراة وبقية التبديلات اللاحقة في اشواطها لم تبدل نمط الاداء وظل يسير في شكل تصاعدي مرتكزا علي اهم سمات الانتصار من حيث الحماس والجدية والرغبة في الظهور بشكل أداء افضل علي المستوى الشخصي والجماعي ما عكس احساسا حقيقيا بان الكل يسعى لاثبات ذاته وايجاد موضع قدم في التشكيلة الاساسية للاسياد في مقبل الايام، وخصوصا على الصعيد الخارجي حيث يسعى كل لاعب لتقديم نفسه بالشكل الذي يفتح له ابواب المجد على مصراعيه!

*الاخبار الواردة من ملعب سوسة اكدت بان الاداء اتسم في مجمله بالسرعة في الحركة والانتقال من الدفاع الي الهجوم ومرحلة الكرة وتنويع الهجمات بين العمق والاطراف ما صعب كثيرا مهمة اصحاب الارض وشباب الامل السوسي في مجاراة الازرق، رغم الامكانيات الفنية الطيبة التي يختزنها اصحاب الارض والفكر التكتيكي العالي في تطبيق المطلوب من الطاقم التدريبي بدرجة عالية من الجودة ولكن الطريقة التي تعامل بها رفاق مساوي مع المباراة كانت لها الكلمة العليا في فرض السيطرة وبسط الهيبة علي الملعب طولا وعرضا وفي ذات  الوقت تحجيم الفرقة التونسية وتضييق المساحات لحظة فقدان الكرة مع الاجتهاد في سرعة استعادتها والتحول بها الى هجمات منظمة ومرتبة بصورة فيها الكثير من عنصر الدقة في الاستلام والتمرير، وسرعة الانتقال ودعم ومساندة الزميل!

*ثم الجانب الاكثر لفتا للانتباه تمثل في التطور المتطرد في اسلوب الاداء وتنفيذ المطلوب  والروح القتالية العالية والرغبة في الانتصار وهي من السمات المطلوبة للفرق التي تبحث عن الالقاب والبطولات، ويبحث عنها المدربون ويسعون لغرسها في نفوس اللاعبين من اجل ان تاتي النتائج كما تشتهي الجماهير العاشقة لشعار انديتها!

*خلاصة القول بان تجربة الهلال الودية التي جرت احداثها امس بملعب سوسة تمثل خطوة اخرى في طريق الاعداد الطويل لموسم سيكون شاقا ومرهقا، ويحتاج لذخيرة وافرة من العناصر وفي ذات الوقت ضرورة تقارب المستويات بين جميع اللاعبين الذين ينشطون في الكشف تحسبا لما يسفر عنه الوجه الاخر للاستحقاقات، وظروف الملاعب المحلية والقارية  وعوامل الاصابات لا قدر الله والانذارات والتي تكون في الغالب خصما على ترسانة الفريق من المحاربين الجاهزين..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*التبديلات الواسعة التي أجراها الطاقم الفني للهلال في لقاء الامس تؤكد بان الرجل يسعى لمنح الكل الفرصة كاملة ولاعداد اللاعبين بصورة مثالية حتى يخرج في نهاية المطاف باكبرعدد من المحاربين لمجابهة استحقاقات الفريق محليا وقاريا!

*مؤكد ان التجربة القادمة ستكون مع احد اندية الدرجة الاولى التونسية تمشيا مع التدرج الطبيعي للاعداد!

*الكابتن فوزي الاسد والمهندس عاطف النور يجتهدان كثيرا في ترتيب الاوضاع داخل المعسكر الازرق وقد نقل الزميلان كبوتش واشرف كامل ان معسكر الازرق يسير بدرجة عالية من الانضباط يساعدهم في ذلك تعامل اللاعبين بمسئولية وجدية مع معسكر الاعداد الحالي!

*في الاخبار ان رابطة المريخ بالدوحة ترتب لاقامة مهرجان كبير بالعاصمة القطرية تكريما للسيد جمال الوالي وسنوات عطائه في البيت الاحمر من خلال زيارة الفريق الى الدوحة في الاسابيع القليلة القادمة!

*تكريم رابطة المريخ بالدوحة لرئيس قدم الكثير للمريخ منطقي ولكن ربما هذا التكريم لن يرضى اطرافا اخرى لديها علاقة وثيقة بالنادي الان!

*حوالينا وما علينا!

*بكره احلى!

*تعالوا بكره!

صحح

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.