ريفر بليت يتطلع إلى نهائي مونديال الأندية علي حساب هيروشيما

25 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 دجنبر 2015 - 4:17 مساءً
ريفر بليت يتطلع إلى نهائي مونديال الأندية علي حساب هيروشيما

مازيمبي وكلوب اميركا على المركز الخامس

ريفر بليت يتطلع إلى نهائي مونديال الأندية علي حساب هيروشيما

يتطلع ريفر بلايت الارجنتيني بطل اميركا الجنوبية الى بلوغ المباراة النهائية لبطولة العالم للاندية المقامة حاليا في اليابان عندما يلتقي مع صاحب الضيافة سان فريتشي هيروشيما اليوم الاربعاء في اوساكا في الدور نصف النهائي.

وهي المشاركة الاولى لريفر بليت، بطل كأس ليبرتادوريس 2015، في البطولة العالمية بنسختها الجديدة التي انطلقت عام 2000، كما هي المباراة الاولى له على اعتبار ان نظام البطولة ينص على ان بطلي اميركا الجنوبية واوروبا يستهلان مشوارهما في العرس العالمي من دور الاربعة.

ويبدو الفريق الارجنتيني مرشحا بقوة لبلوغ المباراة النهائية بالنظر الى الانجازات التي حققها هذا العام بقيادة مدربه ولاعبه السابق مارسيلو غاياردو حيث توج بكأس ليبرتادوريس، وكأس اميركا الجنوبية، والكأس السوبر الاميركية الجنوبية.

ويسعى ريفر بليت الذي خسر نهائي 1996 امام يوفنتوس  الى ان يصبح اول فريق ارجنتيني يحرز لقب مونديال الاندية وهو ما اكده غاياردو الذي كان ضمن التشكيلة التي خسرت امام يوفنتوس قبل 19 عاما

ويتعين على ريفر بليت ان يكون في قمة مستواه وان ينسى عروضه المخيبة في المراحل الاخيرة من الدوري المحلي حيث انهاه في المركز الثامن بعدما كان في الصدارة لمراحل عدة.

ويعول ريفر بلايت على خبرة مخضرمين صانع الالعاب المتألق لوتشو غونزاليز (35 عاما) والهداف خافيير سافيولا (34 عاما) بالاضافة الى لاعب الوسط ليوناردو بيسكوليتشي.

في المقابل، يسعى هيروشيما الى مواصلة نتائجه الرائعة في مشاركته الثانية في البطولة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي لبلوغ المباراة النهائية.

ويمني سان فريتشي هيروشيما النفس بان يكرر انجاز الرجاء البيضاوي المغربي قبل عامين عندما دخل غمار البطولة كممثل للبلد المضيف وبلغ المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه وفي ثاني مشاركة له ايضا قبل ان يخسر امام بايرن ميونيخ صفر-2.

وابلى سان فريتشي هيروشيما البلاء الحسن هذا الشهر، ففي ايام توج بطلا للدوري الياباني وتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية التي استهلها بالفوز على أوكلاند سيتي النيوزيلاندي 2-صفر في الدور الاول، وبعدها بثلاثة أيام، أطاح بمازيمبي بطل القارة السمراء 3-صفر ليضرب موعدا مع ريفر بلايت.

ويخوض سان فريتشي هيروشيما البطولة بتشكيلة اغلبها من اللاعبين المحليين باستثناء البرازيلي دوغلاس والكرواتي ميخائيل ميكيتش.

مازيمبي وكلوب على المركز الخامس

ويلتقي اليوم كلوب اميركا المكسيكي مع مازيمبي في مباراة تحديد المركز الخامس.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين كونهما يسعيان الى محو خيبة امل الدور ربع النهائي خصوصا مازيمبي الذي مني بخسارة مذلة امام سان فريتشي.

بدوره اهدر كلوب اميركا فرصة التأهل الى دور الاربعة عندما تقدم بهدف وحيد على غوانغجو الصيني قبل ان يقلب الاخير الطاولة ويخرج فائزا 2-1.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.