سیسيه: الهلال موعود بالانجازات فی موسم 2016

0
56 views

السنغالی الطائر فی حوار أنیق مع “الجوهرة”

سیسيه: الهلال موعود بالانجازات فی موسم 2016

تفوقي في اختبارات “کوبر تیست” عادي.. وثقتنا کبیرة فی “کافالي”

التدعیمات الجدیدة نوعیة.. الأجواء في تونس رائعة.. وعلینا الإستفادة من المناورات الودیة

سوسة:

محمد ابراهيم كبوتش

تصوير :اشرف كامل

یطمح السنغالي سلیماني سیسیه المدافع الأیمن في فریق الکرة الأول بنادي الهلال استکمال رحلة التألق مع الفرقة الزرقاء في ثاني مواسمه مع النادي بعد إنتقاله من “آس بیکین” فی الموسم قبل الماضي بعقد یمتد لثلاثة أعوام.. حیث اظهر مستویات انیقة فی بدایاته لیحظی بالکثیر من الدعم الجماهیري فی واحدة من اهم الوظائف التی ظلت تمثل هاجسا فی “الموج الازرق” خلال السنوات الماضیة بالکیفیة التی اسهمت فی مطالب جماعیة للمناصرین ببقاءه ضمن کشوفات النادي خاصة وانه صغیر فی العمر.. کبیر الموهبة.. بما یجعله قادراً علی العطاء لسنوات مقبلة في ظل اشادات الخبراء الذین مروا علی تدریب الفریق بدایة من التونسي محمد نصر الدین النابي.. باولو کامبوس.. مبارك سلمان.. بلوغا لنبیل الکوکي قبل التعاقد مع الفرنسي جون میشیل کافالي الذي اولاه عنایة خاصه من خلال فترة التحضیرات المکثفة التی تحتضنها مدینة “سوسة” بالساحل التونسی هذه الایام ووصلت بالفعل لنهایة المرحلة الاولی بکل النجاح الممکن.. المحترف الشاب تحدث لـ”الجوهرة” بالکثیر من التحدي المصحوب بالتفا‌ؤل لتکون المحصلة في المساحة التالیة….

 الهلال یمضي في مشوار التحضیرات بکل النجاح

ابتدر السنغالي افاداته لـ”الجوهرة” بالتأکید علی ان الهلال یمضي في مشوار التحضیرات بکل النجاح المطلوب لافتاً الی ان معسکر مدینة “سوسة” بالساحل التونسي تتوافر فیها جمیع المعینات التي تسهل عملية المضي قدماً في تنفیذ البرنامج الذي وضعه الفرنسي جون میشیل کافالي المدیر الفني للفرقة الزرقاء.. واکمل: الجمیع هنا یقدم مجهودات کبیرة  من اجل التطور ورفع معدلات اللیاقة البدنیة مع تجوید النواحي التكتیكیة.. نحن نتطلع للاستفادة القصوی من الاعداد.. لأن الموسم الجدید یحتاج عملاً مكثفاً حتی نستمر فی تمیزنا الذی رافق  مسیرتنا فی مختلف البطولات المحلیة والقاریة.. فی اعتقادي ان الهلال لدیه الفرصة الكبیرة لتحقیق الانجازات خلال المرحلة المقبلة ونحن فی وضعیة جیدة قبیل انطلاقة الموسم الکروي الجدید.

إضافات نوعیة

وصف سنغالي الفرقة الزرقاء الاضافات التي تزود بها الهلال من خلال سوق الانتقالات الشتویه بأنها جاءت ملبیة تماماً للحوجة الفنیة.. وأوضح أن الفریق بشکل عام أصبح أکثر قوة ومتانة بوجود العاجي شیخ موکورو.. والغانی صمویل أبیکو.. الی جانب مواطنه کینیدی ایشیا المتوقع انضمامه للتحضیرات خلال الساعات القلیلة المقبلة بعد أن تسببت مشکلة وثیقة السفر في تأخیره عن الانضمام لزملائه فی الوقت المحدد.. ویضاف للعناصر الاجنبیة الأسماء الوطنیة نحو ولاء الدین.. عمار الدمازین وابوعاقلة وجمیعهم من الشبان الذین یعول علیهم الکثیر من أجل الدفع بعجلة الفریق فی التحدیات المقبلة.

حزین لتأجیل حلم الأبطال

ابدی مدافع الهلال السنغالي سلیماني سیسیه حزنه العمیق لنهایة مشوار الأزرق فی النسخة الماضیة من رابطة الأندیة الافریقیة الأبطال في محطة نصف النهائي.. موضحاً أن الفریق کان یستحق أكثر من ذلك لولا الحظ العاثر.. وأردف: إتحاد العاصمة الجزائری لم یکن بأفضل وأقوی من الهلال بکل الحسابات.. لکننا واجهنا عدم توفیق غریب خاصة فی موقعة الذهاب التي إستضفناها فی أرضنا ووسط جماهیرنا.. لقد خسرنا اللقاء بالرغم من حالة الخوف التي کانت تسیطر علی صفوف الضیوف ولا أدل علی ذلك من استقبالهم هدفا مبکراً بواسطة مدثر کاریکا.. کنا یومها فی حالة جیدة تضمن لنا إکتساحهم بعددیة وافرة من الاهداف.. لکننا خسرنا بغرابة شدیدة بنهایة المطاف.. الآن یتوجب علینا النظر للجانب المشرق من التجربة.. علینا الإستفادة من الأخطاء خلال المواعید المقبلة.. وبعون الله نحن قادرون علی تعویض جمهورنا ببلوغ النهائي خلال النسخة المقبلة ولم لا…..؟ الهلال یستطیع إنتزاع اللقب لنخلف تي بي مازیمبي الکونغولي علی عرش المنافسة.

اهداف الموسم

کشف ظهیر الهلال الطائر الی ان اهداف الفریق فی الموسم الجدید تتمثل في التتویج بلقب دوري سوداني الممتاز لکرة القدم الی جانب مسابقة الکأس المحلیة وأکمل: بطبیعة الحال الرهان علی التمیز المحلي یظل خیاراً وهدفاً استراتیجیاً خاصة وأننا أکملنا الموسم الماضی دون أن ینجح أي منافس فی الإنتصار علینا سواءً کان ذلك فی المقابلات التي إحتضنها ملعبنا فی مدینة أم درمان أو تلك التی لعبت فی الولایات المختلفة.. نحن  الأبطال والأحق بالثنائیة دوناً عن غیرنا.. الأرقام والنتائج والمستویات تقول ذلك.. الآن نحن سنفعل المستحیل حتی نعید  سیناریو الإبهار المحلي بذات الکیفیة وربما أفضل مما سبق.. مع التأمین التام علی الهدف القاري الأکثر قیمة.

من القلعة لـ”الخرطوم”

قطع سیسيه بأن إبتعادهم عن اللعب فی القلعة الزرقاء خلال جزء مقدر من الموسم الجدید یمثل لهم خبراً حزیناً.. لکنه عاد وأكد بأن إدارة النادي تخطط لتحدیث الملعب ومرافقه المتعددة بالقدر الذی یصبح معه بعد نهایة أعمال البناء الأفضل والأجمل فی البلاد علی الإطلاق..  وزاد: حسناً یتوجب علینا الآن التأقلم علی العشب الصناعي الذی یغطي ملعب الخرطوم العتیق الذي یستضیف مباریاتنا فی جمیع المنافسات.. وفي کل الظروف فریقنا لدیه الإستعداد الكافي للعب والتغلب علی کل الظروف.. حتی العودة لملعبنا في مدینة ام درمان.

کافالي قائد وخبیر

إمتدح سلیماني سیسيه الفرنسی جون میشیل کافالي المدیر الفني الجدید للفرقة الزرقاء موضحاً فی معرض حدیثه لـ”الجوهرة” بأن المدرب الجدید الذي خلف التونسی نبیل الکوکی لدیه العدید من الأفکار التي یسعی جاهداً لتنفیذها خلال الفترة المقبلة.. وأستکمل: قضینا فترة قصیرة تحت إمرته.. لکنها کانت کافیة للتعرف علیه.. إنه شخص رائع ومهني للحد البعید.. یعشق الإنضباط ویحرص علی بث الحماس فی الفریق لأجل اخراج أفضل ما عندهم.. نحن فی الواقع سعیدون کثیراً بالعمل معه.. ونتطلع لتقدیم الأفضل تحت قیادته لأن تجاربه السابقه تتحدث بالإنابة عنه.. وبالتالي فإن النجاح سیکون مرافقا لنا تحت قیادته.. نحن کلاعبین سنفعل کل الممکن لتحقیق الإنتصارات حینما ینطلق الموسم الجدید.. علیكم أن تثقوا فی ذلك.

تفوق للمرة الثالثة

وعن تفوقه الشخصي فی إختبارات “الکوبر تیست” یقول مدافع الهلال الشاب: أنا سعید بهذه النجاحات.. الحصول علی المرکز الأول في الإختبارات البدنیة شيء جید بالنسبة لي.. أنا حصلت علی ذات المرکز فی مرات سابقة.. لکن ما یزال الطریق طویلاً نحو بلوغ الخیارات الأساسیة لتشکیلة المدیر الفني خاصة وأن التنافس سیکون شرساً لیس فی مراکز خط الدفاع فقط.. بل فی جمیع الوظائف الأخری.. یجب أن نبذل المزید من العرق والاجتهاد کثیرا خلال التدریبات الیومیة وکذلك فی المباریات الودیة من أجل حجز موقع في قائمة الهلال.. أتمنی التوفیق لي علی الصعید الشخصي ولجمیع زملائي اللاعبین لأننا نتطلع لتقدیم موسم أفضل کما ذکرت لکم.. فالأزرق ناد کبیر وله سمعة طیبة محلیاً وفي افریقیا أیضاً وبالتالي یتوجب علینا أن نحافظ علی هذه المکاسب وندعمها بالفوز علی الأندیة المنافسة.. وبعون الله نتوج هذه الأفضلیة بالصعود لمنصات التتویج المحتلفة.

جمهور الهلال معلم

سجل السنغالي سلیماني سیسیه إشادة خاصة بجمهور الهلال الذی وصفه بـ”المعلم”.. موضحاً أن عظمة النادي الأزرق تكمن فی الأنصار الذین ظلوا علی الدوام یدعمون ویساندون الفرقة الزرقاء حتی فی حالة الخسارة.. وأضاف: جمهورنا عظیم وهو یستحق المکانة التي یحتلها راهناً.. إذ إنه الأفضل فی القارة الإفریقیة..نحن لن ندخر أي مجهود من أجل إسعادهم وإنزال أمانیهم علی أرض الواقع فی کافة البطولات سواء عصبة الأبطال أو دوري سوداني الممتاز.. وصولاً لمسابقة الکأس المحلیة.. یتوجب علینا أن نشکرهم علی کل ما قدموه لنا في المواسم الماضیة.. وثقتنا فیهم لا تتزحزح علی الإطلاق وعلیه فعهدنا معهم أن نستمر في الكفاح وتحري الأفضل والقتال فوق أرضیة الملعب بالهیئة التي تسهم في تقدمنا للأمام.

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY