شنطة حديد وليم وجون.. !!

64 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 دجنبر 2015 - 12:33 مساءً
شنطة حديد وليم وجون.. !!

طرفة اخبرني بها  الأستاذ الخبير  الصديق والصحفي المعلم المخضرم عبده فزع .. تحكي عن إثنين من الإخوة من السودان انتويا السفر بالقطار لديارهما وكعادتهما قررا ان يكون سطح القطار هو درجتهما حيث الهمبريب .. والمشاهدة عالية الجودة HD للمناظر والمشاهد التي تقابلهم في الطريق ..!!

شنطة الحديد كانت هي المفضلة للجميع في ذلك الوقت بدلا عن شنط القماش التي لا توفر قدرا كبيرا من الأمان ويمكن شقها بسهولة واستخلاص ما بداخلها خالصا للصوص ..!!
إتفق الصديقان وقررا ان يشتركا في شنطة حديد واحدة لحمل امتعتهما .. وانطلق القطار .. وقرر احدهما ان يتوسد الشنطة الحديدية ليغط بعد دقائق في نوم عميق بفعل ما اصابه من (همبريب ) .. بينما ظل الآخر وهو أكثر شاعرية هائما ( يكشف ) ويعاين في مناظر المساحات الخضراء والغزلان ترتع وتلعب عليها ..!!

إنطلق القطار بسرعة شديدة وفي منعطف ما استيقظ صديقنا النائم الحالم ورفع رأسه من على الحقيبة فتدحرجت بفعل حركة القطار والهواء لتسقط هنااااك فهتف مزعورا .. وليم .. وليم .. شنطة وقع .. !! فرد الرومانسي .. الشاعري .. مرهف الإحساس وليم وعيناه تراقبان غزال يقفز بين جداول الماء .. ما في مشكلة .. مفتاح معاي..!!

ذكرتني هذه الطرفة بما يحدث الان من مشاكسات ومطاردات بين طرفي القمة الهلال والمريخ بخصوص لاعب الأخير شرف الدين شيبوب (شنطة الحديد )..!!

فبينما اطمأن الهلال للوضع وتوسد الشنطة .. جاءت الرياح بما لا يشتهي الأزرق .. اما المريخ الذي يجلس في هدوء وشاعرية يكفيه ان المفتاح معه .. بينما لا يعرف اي شخص حتى وقت كتابة هذا العمود شيئا عن الحقيبة التي طارت هناااك ( من الطابق التاني ).. !!

أمر مؤسف هذا الذي يحدث بخصوص اللاعب شرف الدين شيبوب ..
يتشابه هذا سيناريو شيبوب وما حدث قبل سنوات بخصوص المهاجم الطاهر حماد ايام تألقه وعافيته .. نذكر تلك المطاردات والأفلام البوليسية .. ونذكر جيدا كيف إختفى حماد فلم يعرف له أثر لما يقارب الإسبوعين .. حتى كتبنا مقال متحدثين عن المسئولية الجنائية حال لا قدر الله تعالى اصاب اللاعب مكروه ..!!

منذ تلك الأحداث .. لم يلعب حماد كرة القدم التي عرفها الناس عنه ..راحت ليه عديل .. واعتقد ان الضغط النفسي الذي واجه اللاعب كان سببا في تراجع مستواه..!!

شخصيا اعتقد ان ما حدث للاعب المريخ شيبوب سوف يؤثر سلبا على مستواه ومستقبله الكروي  .. لن يكون شيبوب هو نفسه شيبوب .. صدقوني سوف يحتاج اللاعب لمعالجة نفسية حتى يتخلص من سلبيات الأحداث التي شغلت الناس مؤخرا .. وليت الذي شغلنا أمر يستحق . !!

قف:
شغلانة ..!!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.