شيبوب العاشق للازرق على طريقة توران مع البارسا!

0
520

*مالو!

*الشبه موجود!

*ده حال الكبار!

*عقوبة الفيفا التاديبية للبارسا حرمت كبير الكرة العالمية الاستفادة من خدمات النجم التركي الموهوب  ارده توران لستة اشهر كاملة وانتظر اللاعب كل تلك الفترة في التسجيلات الرئيسية ليدخل كشوفات عملاق الكرة العالمية برشلونة في الساعات القليلة القادمة ويتوقع ان يكون في الاسبوع الاول من يناير!

*عقوبة الفيفا للباسا معلومة للجميع بحرمان النادي الكاتلوني من التسجيل لعامين متتالين بسبب تجاوزه القانون في تسجيل لاعب لم يبلغ سن الرشد ورغم التحذيرات للتركي توران من ساعات الانتظار الطويلة الا انه تمسك بضرورة الانتقال للعملاق الكاتالوني والانتظار ستة اشهر قبل ان يجري في وقت قريب على ارضية النجيل الاخضر ويمتع اذنيه بهتافات الجمهور الخرافي لبرشلونة وفي ذات الوقت يطلق العنان لموهبته وقدراته الفنية مع المجموعة الماسية للكتلان، والتي يقودها الموسيقار الارجنتيني ليونيل ميسي  الي جانب الاورغواياني سواريز وعازف السامبا البرازيلي نيمار والرسام انيستا وبقية العقد الفريد والبارسا نفسه تحمل الانتظار ذات الفترة حتى تكتمل العقوبة وينضم التركي الفنان الى كوكبة العزف علي اوتار الابداع!

*في الهلال الحال ياهو نفس الحال وقصة اللاعب الموهوب شيبوب الذي اختار القلعة الزرقاء عن قناعة وبكامل ارادته في ان يكون ضمن كوكبة الابداع الازرق بشبابها القادم بقوة وبركائزها التي تسطر الابداع على النجيل الاخضر!

*نعم..شيبوب الموهوب قرر الانضمام للكتيبة الزرقاء من اجل ان يطلق لموهبته العنان ولكي يدخل التاريخ من اوسع الابواب بعد ان لمس بفكره العالي ورغم صغر سنه ان داره الاولى ليست هي التي تحقق له امانيه في ان يكون واحدا من اساطير كرة القدم السودانية والتي يكتب التاريخ عنها بانها تولد وتترعرع في ديار الهلال ويكفي شاهدا ان الاسماء التي تمشي على قدمي الخلود الان هي من صلب الهلال وعبر حقب الزمان المختلفة!

*شيبوب الموهوب عرف بان الابداع مسكون في ديار الهلال وبان المناخ الازرق اكثر جاهزية لاستقبال ورعاية المواهب وصقلها وكتابه تاريخ جديد لها وهذا تحديدا ما سهل خطوات التفاوض من اجل الانتقال الي ديار الازرق، وتقف عودة اللاعب مرة ثانية برجليه الي دار زعيم امة الهلال بحي قاردن سيتي وبعد ساعات قليلة من الجلوس الي مسئولي النادي الاحمر ممثلا في رئيسه واحد اعضاء مجلسه وقطب اخر تكفل بالصفقة، موقف عودة اللاعب الي حضن الهلال عبر بوابة رئيسه يؤكد ان الفكرة اكبر من المال لان المبلغ المرصود هنا وهناك ليس فيه فارقا كبيرا اضافة الى جزئية مهمة تتمثل في ان  ميزة عرض المريخ من التوقيع الي المستطيل الاخضر، حيث سيمارس اللاعب هوايته في مداعبة كرة القدم بينما عرض الهلال يحتاج للتضحية كما فعل التركي توران والانتظار لنصف موسم حتى يعود اللاعب لمداعبة المعشوقة عبر الشعار   وفي مباريات دورية!

*هذه الجزئية تحديدا تؤكد ان اختيار اللاعب للهلال وقناعته بان مستقبله مرهون بالانتماء لديار الزعيم هونت عليه مرارة الانتظار كما فعل توران الذي قال لناديه السابق اتلتيكو مدريد بانه يعشق الكرة الساحرة التي يقدمها الكتلان والتي جعلت منهم قبلة انظار العالم، وهو ذات الدافع الذي جعل شيبوب يختار مرارة الانتظار حتى يبني لنفسه مجدا منتظرا بحول الله مع رفاقه الشباب في البيت الكبير وعلي ساحتي التنافس الافريقي والمحلي!

*خلاصة القول ان وجه الشبه بين الحالتين واللاعبين تعني الكثير للاعبين هنا وهناك وتعني اكثر لجمهور الناديين، حيث سيستقبل التركي توران قريبا في الكامب نو استقبال الفاتحين وسيتكرر المشهد في يونيو القادم للواعد الفنان والموهوب شيبوب في قلعة الابطال بالجوهرة الزرقاء ويومها سيتحدث الشارع والاعلام عن استقبال جماهير الهلال للقادم الجديد لديار الهلال..ونعود باذن الله.

اخر الرميات  

*الحديث عن ان اللاعب الموهوب لن يتمكن من العودة للهلال في يونيو المقبل لايعدو كونه ضرب من الخيال لان قانون الانتقالات بالاتحاد الدولي لكرة القدم يسمح للاعب الهاوي بالانتقال في اي وقت وتاريخ كلاعب محترف لاي اتحاد خارج الاتحاد المسجل فيه كلاعب هاوي ومن ثم يتم تعويض ناديه الاول لمساهمته في تدريب اللاعب خلال فترته مع الفريق!

*ثم الاهم انه لا توجد قوة في الارض تعيد اللاعب بعد ان يحترف كرة القدم وستصبح مهنته الي الهواية و(لعب العصريات والحواري)!

*يعني بصريح العبارة ان المادة(55)التي قالها احد منسوبي الاتحاد وتمسك بها اعلام المريخ هي في الحقيقة وامام القانون الدولي لتسجيل وانتقالات اللاعبين لا تسوى ثمن الحبر الذي كتبت به!

*للمرة السادسة تؤجل لجنة الاستئنافات العليا اجتماعها بشان طلب الفحص المدعوم بمستندات جديدة لنادي الرابطة كوستي وننتظر اليوم ان يضع اعضاء اللجنة النقاط فوق الحروف لنرى ثم ماذا بعد!

*اخيرا سافرت بعثة المريخ لمعسكر اديس ابابا علي اقساط (اسف علي دفعات) وهنالك دفعات اخرى من اللاعبين لم تتضح الرؤيا حول سفرها حتى الان والسبب المال في كل الاحوال!

* الهلال دخل مرحلته الثالثة في البرنامج الاعدادي للفريق تاهبا للموسم الجديد..التحية لادارة الهلال بقيادة الربان د.الكاردينال وبقية صحبه الميامين!

*بكره احلى!

*تعالوا بكره!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY