ضربة معلم وصفقة الموسم!

63 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 دجنبر 2015 - 1:09 مساءً
ضربة معلم وصفقة الموسم!

*هكذا من الاخر!
*وبدون مقدمات!
*الجوهرة تنقل الخبر اليقين!
*صحيح ليست وحدها ومع صحف اخرى ولكنها مريخية الهوى ولكن في النهاية جوهرة الصحافة الرياضية كانت في الموعد كالعهد بها!
*تتابع وتتقصى وتلاحق الاحداث والحقائق اينما كانت وفي كل مكان!
*حقيقة كنا اسعد الناس نهار امس بنقل خبر كبرى الهلال وجهد الرجال بقيادة زعيم امة الهلال اشرف الكاردينال وبقية اركان حربه في صناعة الاحداث وتفجير الخبطات التي تهز الاركان وتسعد امة الهلال!
*في وقت لاحق سنتحدث تفصيلا عن الضربة الموجعة التي وجهها الكاردينال ومجلسه للمريخ ردا علي تسجيل بكري عبدالقادر الشهير بالمدينة في كشوفات المريخ رغم ان اللاعب وقع عقدا مبدئيا مع نادي الهلال وتسلم اكثر من نصف مبلغ الاتفاق ومع ذلك اختار المال وفضله علي الهلال وارتضى الذهاب للعرض جنوب!
*الحقيقة التي لا تحتاج لكثير اجتهاد ان كبري شيبون يعتبر ضربة قاسية للمريخ وافضل عشرات المرات من بكري عبدالقادر لان الاول لاعب ناشيء ورغم ذلك انتزع مكانته في التشكيلة الدولية للمريخ واصبح اللاعب التكتيكي رقم واحد في اية توليفة يضعها الفرنسي دييغو غارزيتو حتى اللحظة التي تعرض فيها لاصابة ملاعب عادية وابتعد لاسابيع قليلة لينكشف ظهر المريخ ويغيب اللاعب التكتيكي الذي يتقدم لدعم الوسط واحراز الاهداف وصناعة الفارق وهدفه التاريخي المنقوض في شباك اتحاد العاصمة الجزائري يثبت ان الرهان علي هذا اللاعب لا يخيب!
*نعرج مباشرة للجوانب القانونية في تحويل اللاعب شرف شيبون من هاوي الي محترف في ناديه الجديد وذلك دحضا لما يثار ويقال في الشارع الرياضي طوال يوم امس حول القانونية التي سيعود بها اللاعب شرف شيبون من ناديه الجديد الملكية جوبا الي نادي الهلال خلال الفترة المقبلة!
*حقيقة ما ذكر امس حول المادة(55)من القواعد العامة صحيح مائة بالمائة حيث ان اللاعب الهاوي في حالة انتقاله خارج السودان وعودته مجددا قبل انتهاء فترة(18)شهرا فلا يحق له سوى العودة لكشوفات ناديه علي ان يمهل النادي فترة اسبوع لاخلاء خانة للاعب والا يصبح من حقه التوقيع لاي نادي اخر داخل بلده!
*والجزئية الاهم في الموضوع ان اللاعب شرف شيبون سيتم توقيع عقده كلاعب محترف وفق نظام الانتقالات الدولي الذي يؤكد بان تعاقد اللاعب المحترف مع اي نادي داخل او خارج وطنه يجب ان لا تقل مدته عن عام ولا تزيد على خمسة اعوام ويراعي التجديد في وقت لاحق من الاعوام الخمسة اذا قبل الطرفان النادي واللاعب!
*شرف شيبون سيوقع تحت بند الانتقالات الدولية كلاعب محترف في صفوف نادي الملكية جوبا ومن حق ناديه الجديد ان يعيره او يسوق بطاقة انتقاله متى اراد ذلك بعد مضي الستة اشهر الاولى من تعاقده وذلك ايضا وفق نصوص الانتقالات المنصوص عليها في القواعد العامة بفقراتها المختلفة والتي تقول نصا..( المادة:58
‌أ)     يعتبر اللاعب غير هاوي في الاتحاد متى ما وقع عقدا مع ناديه لفترة أدناها عام و أقصاها خمسة أعوام .
‌ب)   العقد الذي يوقع بين اللاعب و النادي هو عقد عمل ويجب أن ينص فيه على الأجر الشهري و الامتيازات الأخرى و حقوق اللاعب بجانب واجباته تجاه النادي و التزامه التام بنظام النادي و لوائحه مع كيفية محاسبته .
‌ج)   يحكم تسجيل وقيد اللاعبين المتعاقدين غير الهواة سودانيين كانوا أو أجانب و كذلك كيفية الفصل في المنازعات المتعلقة بأوضاعهم وما يتعلق بعقودهم لائحة يصدرها مجلس الإدارة استنادا على نص المادة 57 (أ) من النظام الأساسي.
المادة:59
‌ب)   يسمح بالاعارة الداخلية والخارجية للاعبين المتعاقدين ويصدر مجلس الادارة لائحة لتنظيم الاعارة .
‌ج)   يجب أن لاتكون فترة العقد أقل من سنة وفي حالة الاعارة تكون أقل فترة هي الفترة بين فترتي الراحة والتسجيل والانتقال المحددتين بهذه القواعد.

*انتقال اللاعب شرف شيبون من الهواية الي الاحترافية يبعده تلقائيا من نص الماده(57)بفقرتيها اولا وثانيا والتي تقول نصا..( المادة :57
(أ)اللاعب السوداني الهاوى الذي يتم نقله إلي اتحاد أجنبي عضوا بالاتحاد الدولي ثم يعود مرة أخرى للسودان يتبع في حالته الإجراءات التالية.

أولاُ:
إذا عاد اللاعب للسودان خلال فترة أقل من ثمانية عشر شهراً يجب إعادة قيدة بآخر نادى كان مقيداَ فيه ليكمل فترة قيده بذلك النادى بشرط إخلاء خانة له ويمنح النادى فترة إسبوع.
ثانياً:
إذا عاد اللاعب للسودان بعد مضى ثمانية عشر شهراً فأكثر يكون حراً ويحق له التسجيل لأى نادى آخر فى أى إتحاد.
*تحويل اللاعب شرف شيبون من هاوي الي محترف يمنح الحق لناديه في تسويقه لاي نادي وفي اي اتحاد بما في ذلك اتحاد بلده دون ان يرغمه مرة اخرى للعب لناديه القديم بصفة الهواية لان القانون الدولي لانتقالات اللاعبين يمنع اعادة اللاعب الي الهواية باعتبار ان عقد كرة القدم يعتبر عقد عمل..ونعود باذن الله.
اخر الرميات
*تشرفت الجوهرة امس بزيارة كريمة لكابتن هيثم مصطفى المدرب المساعد بالهلال وقضى الكابتن وقتا طيبا مع اسرتها وازال سوء الفهم الذي حدث في مؤخرا وتؤكد الجوهرة لكابتن هيثم انها ستدعمه في مشواره الجديد ولن تحيد عن سياستها في دعم مسيرة الكيان الادارية والفنية من اجل ان ترتفع راية زعيم الكرة السودانية عالية خفاقة في سماء الكرة الافريقية..وبالتوفيق.
*بكره احلى!
*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.