عودة هيثم !!

0
973

 

 

اتخذ الكاردينال قرارا بعودة البرنس للهلال وكنا نتمنى ان يكون قرارا للمجلس وليس لفرد او للرئيس منفردا.

عودة البرنس خطوة تصحيحية مهمة لجسر المسافة بين اللاعب وناديه ومجتمعه وعشاق فنه وبداية لعهد ابيض من التسامح والتسامي والترفع فوق الصغائر والاوبة النصوحة بتقدير كل طرف للاخر ودون عودة للوراء حتى لا ننكأ الجراح.

حافظ الكاردينال على فكرته الاساسية وهى عدم العودة للوراء ومقاومة التيارات العنيفة التي طالبته باعادة توقيع هيثم في الكشوفات ولو لايام وهو ما يتناقض كليا مع قرارات المجلس السابقة والتي تخلص بموجبها عن مهند وعمر والمعز وقلل من معدل اعمار اللاعبين حتى بلغ متوسطها حوالي اربع وعشرين عاما.

البشر ليسو ملائكة فان أخطأ هيثم فكلنا اخطاء ومن كان منا بلا خطيئة فليرمها بحجر وقد امتحن الله بعزته وجلاله ابي البشرية ادم ووضع سيدنا موسى امام امتحان قاس اجتازه بنجاح فتحول من معتد الى كليم وصفي لله فاين هيثم من مقام ادم وسيدنا موسي عليهما السلام.

ليس عيبا ان يراجع الهلال قراراته ولا تعد تراجعا بقدر ما هى اعتراف باحقية هيثم العودة تقديرا لما قدمه للهلال خلال سنوات مضت كان فيها ملء السمع والبصر وحتى نكون منصفين فانه شريك اصيل في معظم الانتصارت والكؤوس والجوائز والبطولات التي نالها الفريق.

من المؤكد ان هيثم استوعب الدرس ووعى الرسالة وعرف مقدار الفارق بين الهلال والاندية الاخرى خاصة التي ارتدى شعارها سواء بقناعته او في لحظة غضب.

طلب البرنس فسخ تعاقده مع الارسنال وربما كانت الخطوة تمهيدا لقرار متوقع بالعودة للهلال وعندما اغلقت التسجيلات ابوابها اصدر بيانا حزينا عبر عن اشواق حتى قرار الذهاب للتدريب كان يستبطن موجده وحزنا دفينا.

نعتقد ان الكاردينال رد اعتبار هيثم وبات يتوجب على كل قطاعات الهلال تقبل القرار بعد ان لبت غايتها واجبرت المجالس الاخيرة على حرمانه من العودة للكشوفات.

حتى الدحيش بكل تاريخه واسمه واهدافه وصناعته لتاريخ النادي غادر في لحظة ظلم وغضب ولكنه عاد لبيته وقلعته ومجتمعه فما الذي يمنع هيثم من العودة بعد ان نزغ الشيطان بينه وبين اخوته كما فعل ابناء يعقوب باحبهم الى ابي يوسف.

نتوقع ان يكون هيثم قد تخلص من الكثير من العيوب خاصة وان الحياة خارج كوكب الهلال تكتنفها بعض الصعوبات ولهذا نتوقع ان يقبل بقلب مفتوح وصدر رحب وهمة عالية ونفس متسامحة ورغبة اكيده وقدرة على التعاطي مع المجتمع والوظيفة الجديدة.

وبعد انحسار النجومية والاضواء وخفوت الاسم والسمعة وما شاهده هيثم عيانا عن رفض غليظ لعودته نتوقع ان يضع كل هذه المتغيرات في حسبانه وهو يلج من سم الخياط لمجتمه الهلال من جديد وما اقساها من عودة ومن باب ضيق يحتاج عملا كبيرا وجهدا مضاعفا لاستعادة الاسم والمكانة واسترداد الثقة وغسل ما علق بالنفوس وهو اقدر على التكيف مع الواقع.

أشتات !!

في تصريح رسمي لسكرتير المريخ قال انهم حصلوا على موافقة تراوري على العودة.

لاحظوا ان لاعب النادي يرواغ الادارة ويمنحها املا بالعودة.

تضرر هلال الابيض من خطوة المريخ التي قضت بالغاء اعارة عنكبة بعد فشل الاحمر في منح بكري بشير الحافز المالي المطلوب.

انتهت التسجيلات واسترد المريخ عنكبة بالغاء اعارته ودفع هلال الابيض الثمن لعدم جدية ادارته التي رهنت امرها للوالي.

العلاقة بين المريخ وهلال الرمال توجه رسائل للهلال الاب وليست في مصلحة الابن.

وكما قال الاخ عماد الطيب الهلال الكبير لا يخشى الكبار ولكننا نرفض الاستهانة بالقرعة وبالفرق التي ستقابل الاسياد في الدور الاول.

لاحظنا ان البعض قفز مباشرة للحديث عن مسار الهلال في البطولة وهو يعني عمليا الاستهانة بالمالي والليبي وكأنما ضمن الهلال تجاوز الفائز منهما وبلغ الدور القادم.

قليل من الحكمة والجدية وعدم تعجل النتائج ونتمنى الا يكون وصول الهلال لنصف النهائي في الموسم الماضي مقعدا بالفريق في الموسم الجديد.

بهذه الطريقة قد يخسر الهلال ويخرج من الادوار الاولى.

ونرفع قبعات الاحترام مع الدعوا الصادقات للاخ الكاردينال بالصحة والعافية وتمامها وهو يسارع كالعادة لدعم برنامج بنك الثواب والتكفل بكل الحالات التي عرضت مؤخرا.

في ميزان الحسنات بحول الله وبالزيادة والبركة.

 

 

 

 

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY