“كلاكيت 11 مرة”.. هزائم الأهلي بـ”الثلاثة” في الألفية الثالثة

61 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 دجنبر 2015 - 12:55 مساءً
“كلاكيت 11 مرة”.. هزائم الأهلي بـ”الثلاثة” في الألفية الثالثة

الصحافة المصرية تعيد ذكرى الهلال في موقعة “تابوت الحضري”

عادت صحيفة “المصري اليوم” بالذكرى لموسم 2007، حينما سقط النادي الأهلي القاهري بالثلاثية النظيفة في “مقبرة” الهلال بمدينة أم درمان لحساب مجموعات دوري أبطال إفريقيا خلال حقبة البرازيلي هيرون ريكاردو المدير الفني للهلال وقتها، والتي إشتهرت بموقعة “تابوت الحضري”، الهزيمة القاسية صنفت من بين عشرة هزائم قاسية لنادي القرن في الالفية الثالثة، وتعميماً للفائدة تعيد “الجوهرة” نشر التقرير بالكامل، وهو الذي جاء بمناسبة الهزيمة القاسية التي تعرض لها الأهلي أمام “سموحة” في الدوري بثلاثية نظيفة:” يُحدث سقوط الأندية الكروية الكبرى غير المعتاد خسارتها بكم وافر من الأهداف، ضجة كبيرة بالأوساط الرياضية، ليصبح هو الخبر الأبرز الذي يتصدر المشهد بعد سقوط البطل بشكل مفاجئ..  وهذا ما تسبب فيه الفوز العريض الذي حققه نادي سموحة على حساب نظيره الأهلي بمسابقة الدوري العام، حيث أشعل فوز أبناء الإسكندرية بثلاثية نظيفة المنافسة بقطار المسابقة المصرية، وتسبب في صدى كبير لايزال يدوي صوته بالأوساط الرياضية.

«المصري اليوم الرياضي» يستعرض جميع هزائم الأهلي المحلية والقارية بثلاثة أهداف سكنت شباكه على مدار الألفية الثالثة، من خلال التقرير التالي:

1 –يخسر فريق النادي الأهلي أمام منافسه الأزلي فريق نادي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مسابقة الدوري العام موسم «2000-2001»، وهو اللقب الذي أحرزه الأبيض وقتها عن جدارة.

2 – يعود الأهلي مجدداً ليخسر بالنتيجة ذاتها أمام الزمالك أيضاً بالدوري في موسم «2002- 2003»، ويخسر اللقب في الرمق الأخير من عمر المسابقة.

3- ويحقق فريق نادي الاتحاد السكندري فوزاً تاريخياً على الأهلي بنتيجة «3/ 2» بمسابقة الدوري العام موسم 2003- 2004 بملعب الإسكندرية.

4 –وفي مفاجأة كبيرة يلحق فريق نادي الإسماعيلي هزيمة ثقيلة بالأهلي بملعب القاهرة الدولي، بثلاثية نظيفة، بمواجهتهما بالدوري موسم 2006- 2007، وتكون دموع أبوتريكة هي المشهد الأبرز خلال هذه الخسارة الموجعة.

5 – وينتفض فريق الهلال السوداني ويصعق الفريق الأحمر بثلاثية نظيفة برابطة دوري الأبطال نسخة فى2007 بملعب الخرطوم.

6 – ويفقد الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا 2007 عقب نسختين من الاحتكار عقب هزيمة مذلة على يد النجم الساحلي التونسي بلقاء العودة للدور النهائي بملعب القاهرة بنتيجة 3- 1.

7 –ويطيح فريق سانتوس الأنجولي، الفريق الأهلاوي من الكونفيدرالية نسخة 2009، بثلاثة نظيفة عادلت نتيجة لقاء الذهاب، ويتفوق بطل أنجولا بركلات الترجيح ويزيح بطل مصر من المعركة القارية، ويرحل البرتغالي مانويل جوزيه عن منصبه مديراً فنياً للأهلي عقب هذه المواجهة.

8 – ويقسو فريق نادي الإسماعيلي على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بملعب الإسماعيلية، ضمن منافسات الدوري العام موسم «2009 – 2010»، لتطيح الهزيمة بالمدير الفني حسام البدري.

9– ويأتي الدور على أورلاندو بيراتس بطل حنوب أفريقيا، حيث يزيق القراصنة أصحاب الرداء الأحمر هزيمة قاسية بثلاثية نظيفة بملعب الجونة برابطة دوري الأبطال 2013.

10- يعود الأهلي مجدداً للخسائر بالثلاثة، حيث يحقق فريق أهلي بني غازي المفاجأة ويقهر الأهلي بملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين بالدور الـ 16 لرابطة دوري أبطال أفريقيا 2014.

11 – وينجح فريق نادي سموحة الصاعد لمسابقة الدوري المصري الممتاز في موسم 2010 – 2011، في الحاق هزيمة قاسية بالأهلي في لقاء بتروسبورت بمنافسات الجولة الثامنة لمسابقة الدوري العام موسم «2015 – 2016».

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.