لاتسيو يسقط إنترميلان  ويوفنتوس يواصل انتفاضته وفوز فيورنتينا ونابولي

41 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 دجنبر 2015 - 1:25 مساءً
لاتسيو يسقط إنترميلان  ويوفنتوس يواصل انتفاضته وفوز فيورنتينا ونابولي

لاتسيو 2- 1 انتر

انهى انتر ميلان المتصدر عام 2015 بهزيمة مخيبة على ارضه امام الجريح لاتسيو 1-2، فيما تابع يوفنتوس حامل اللقب انتفاضته بفوزه على مضيفه كاربي الوافد حديثا 3-2 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي.

على ملعب “جوسيبي مياتزا”، اسدى لاتسيو خدمة كبيرة لكل من فيورنتينا ونابولي ويوفنتوس وحقق فوزه الاول في المراحل الثماني الاخيرة، وتحديدا منذ فوزه على تورينو 3-صفر في 25 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، وجاء على حساب مضيفه انتر المتصدر.

ويدين فريق العاصمة بفوزه السابع فقط هذا الموسم وبالحاقه الهزيمة الثالثة بفريق مدربه ونجمه السابق روبرتو مانشيني الى انتونيو كاندريفا الذي سجل الهدفين.

وجاء الهدف الاول منذ الدقيقة 5 بتسديدة من مشارف المنطقة اثر ركلة ركنية نفذها لوكاس بيليا، ثم انتظر انتر حتى الدقيقة 61 ليدرك التعادل بهدف الارجنتيني ماورو ايكاردي بعد تمريرة من الكرواتي ايفان بيريزيتش، لكن كاندريفا قال كلمته مجددا بهدف في الوقت القاتل وجاء اثر ركلة جزاء تسبب بها البرازيلي فيليبي ميلو بعد خطأ على الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش لكن كاندريفا فشل في ترجمتها حيث صدها السلوفيني سمير هاندانوفيتش الا ان الكرة عادت اليه فتابعها في الشباك في الدقيقة (87).

واكمل الفريقان الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد ميلو اثر خطأ قاس  على بيليا، وميلينكوفيتش-سافيتش لحصوله على انذار ثان.

وتجمد رصيد انتر عند 36 نقطة في الصدارة بفارق نقطة فقط عن كل من فيورنتينا ونابولي الثاني والثالث اللذين عادا الى سكة الانتصارات بعد فوز الاول على ضيفه كييفو فيرونا 2-صفر والثاني على مضيفه اتالانتا 3-1.

فيورنتينا 2- 0 كييفو

على ملعب “ارتيميو فرانكي”، نفض فيورنتينا غبار خسارته في المرحلة السابقة امام يوفنتوس (1-3) وحقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم وجاء على ضيفه كييفو بفضل هدفين للمتألقين الكرواتي نيكولا كالينيتش والسلوفيني يوسيب ايليسيتش

نابولي 3- 1 اتالانتا

وحافظ فيورنتينا على المركز الثاني بفارق الاهداف امام نابولي الذي عاد ايضا الى سكة الانتصارات بتغلبه على مضيفه اتالانتا بثلاثة اهداف للسلوفاكي ماريك هامسيك والارجنتيني غونزالو هيغواين هدفين الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ16 هدفا، مقابل هدف للارجنتيني الاخر اليخاندرو غوميز .

يوفنتوس 3-2 كاربي

وواصل يوفنتوس البطل انتفاضته واكد انه وضع خلفه بدايته الصعبة حيث كان يحتل المركز الثاني عشر قبل ان يستفيق ويتسلق المراتب التي وضعته في المركز الرابع

وكان كاربي صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير البادىء بالتسجيل عبر ماركو بورييلو بيد ان فرحة اصحاب الارض لم تدم سوى 3 دقائق عندما  سجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدفين وبول بوغبا هدف

وقلص كاربي الفارق بالنيران الصديقة عندما حول بونوتشي كرة عرضية للوكا ماروني بالخطأ على يمين الحارس بوفون

وهو الفوز السابع على التوالي ليوفنتوس محليا والعاشر حتى الان فرفع رصيده الى 33 نقطة بفارق 3 نقاط خلف انتر.

روما 2-0 جنوي

وحذا روما حذو فيورنتينا ونابولي وجدد الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع الاخيرة، وذلك بفوزه على ضيفه جنوى بهدفين لاليساندرو فلورنزي  والبديل النيجيري صديق في المباراة التي اكملها فريقه بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير بعد طرد مهاجمه البوسني ادين دزيكو.

ورفع روما رصيده الى 32 نقطة في المركز الخامس.

ميلان4-2 فروزينوني

وبدوره انهى ميلان العام بشكل واعد بعدما حول تخلفه امام مضيفه فروزينوني الى فوز مستحق باربعة اهداف لاينيازيو اباتي والكولومبي كارلوس باكا والبرازيلي اليكس وجاكومو بونافنتورا  مقابل هدفين لدانييل شيوفاني وفيديريكو ديونيزي

ورفع ميلان رصيده الى 28 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد فروزينوني عند 14 في المركز الثامن عشر.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان       36 نقطة من 17 مباراة

2- فيورنتينا       35 من 17

3- نابولي          35 من 17

4- يوفنتوس         33 من 17

5- روما            32 من 17

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.