لماذا لا يوقف معتصم اسامة ؟

53 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 دجنبر 2015 - 9:09 مساءً
لماذا لا يوقف معتصم اسامة ؟

دعونا نصدق الدكتور معتصم جعفر رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم في تصريحاته التي ظل يكررها منذ اعوام عن فقر الاتحاد السوداني وضعف ميزانيته والدعم غير المحدود الذي يجده من أسامة عطا المنان .

تعالوا لنصدق ان الدكتور يعيش في واقع مختلف عن الواقع المالي لاتحاد الكرة الغني بوجود اكثر من مليون ومائتي الف يورو لديه من دعم الفيفا ومليارات الجنيهات السودانية من التلفزة والاعلان ودخول المباريات والتبرعات !

دعونا نقول ان معتصم جعفر برئ تماما وانه كان يصدق امين خزانته الذي يمده بمعلومات مغلوطة عن الوضع المالي في الاتحاد .

الان وقد اتضح الموقف تماما من خلال نشر الصحف السودانية والمواقع الالكترونية لتفاصيل التفاصيل عن دعم الفيفا والتاكيد علي وصول هذا الدعم لكل الاتحادات الوطنية .. وبعد ان تميزت هذه الصحيفة بنشر حتي ارقام الشيكات التي يقوم مدير وكالة تاكس بسحب اموال الفيفا بها والتي تقدر بمئات الالاف من الدولارات .. الان وبعد كل هذا ولان الاتحاد السوداني لا توجد به لجنة اخلاق وقيم فلماذا لا يقوم رئيس الاتحاد معصتم جعفر بايقاف أسامة عطا المنان عن مزاولة عمله في امانة الخزانة ويحوله للتحقيق علي طريقة بلاتيني وبلاتر حيث قامت لجنة الاخلاق والقيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم بايقافهما لتسعين يوما وحولتهما لمتهمين .. ولان موضوع بلاتر قد كبر فان بلاتيني يقاوم في لجنة الاخلاق عسي ان يلحق بالترشيح لرئاسة الاتحاد الدولي نفسه .. نحن نعرف ان معتصم جعفر مجتهد مثل بلاتيني في الجلوس علي كرسي الاتحاد السوداني ومهد لذلك بالجلوس علي كرسي رئاسة سيكافا ليكون له حق الاستمرار في رئاسة الاتحاد السوداني ونعلم ان اسامة عطا المنان يملك الكثير من الكروت الانتخابية والتي تجعل معتصم جعفر يخاف منه باعتباره خصم شرس في الانتخابات ولكن معتصم جعفر لو استعمل سلطاته او التفويض الذي اخذه من المجلس لادارة الكرة السودانية وقام بمد الموسم لاسبوع ! أسف وقام بايقاف اسامة لاسبوع فانه سيكون قد قام بحركة بهلوانية من الصعب جدا ان يرد عليها اسامة عطا المنان الا اذا كان بلاتر!

أيقاف لمدة اسبوع وحيد ومراجعة المعلومات التي نشرناها عن شيكات الاتحاد والاموال التي حولت لصالح وكالة تاكس يمكن ان تجعل من معتصم جعفر بطل مثل لجنة القيم والاخلاق بالفيفا وتحول بلاتيني الي متهم !!

اعرف ان معتصم جعفر يخاف من ان يتحول صراعه بعد ذلك مع اسامة لصراع يشبه صراع بلاتر وبلاتيني !!

فبلاتيني الذي كان مقرب من بلاتر اكثر من قرب اسامة من معتصم تحول فجأة لعدو لبلاتر طمعا في كرسي رئاسة الفيفا ! وهاجم بلاتيني بلاتر واتهمه بالفساد واضاعة هيبة الفيفا .. وناصر بلاتيني الامير علي بن الحسين ضد بلاتر في الانتخابات الاخيرة .. وعندما تم ايقاف بلاتر الذي اختار التنحي تقدم بلاتيني الصفوف ليخلف صديقه وعندها رد له بلاتر بذكاء الضربة عندما كشف عن (مليوني دولار) دفعها بلاتر لبلاتيني من اموال الفيفا !

ربما يكون الدكتور معتصم جعفر متخوف من ان يضعه اسامة عطا المنان في موقف حرج مثل الذي وضع فيه بلاتر بلاتيني اذا تجرأ معتصم بايقاف اسامة واجراء تحقيق في كيفية التصرف في اموال الاتحاد . نقول ربما .. فنحن افترضنا ان معتصم جعفر لا يعلم بما يدور في خزانة اتحاده ثم سرح بنا الخيال .. خلونا مع الواقع أحسن !!

والواقع يقول ان اسامة عطا المنان امين الخزانة يصدق علي الاموال في الاتحاد امام اعين ومعرفة معتصم جعفر رغم ان اللائحة المالية تقول ان السكرتير هو المسؤول عن التصديق عن الاموال وان امين الخزانة هو (الصراف)

ولكن السيد السكرتير يتجاهل واجباته تماما ويركز علي السفر .. ولا يتدخل في (التصديق) علي الاموال الا في نطاق ضيق جدا وفي لحظات حرجة للغاية ! ورغم ان الاخ اسامة يتعامل مع توقيع مجدي شمس الدين علي طريقة السودانيين (الحالة واحدة ) ولكننا نؤكد بان اسامة يصدق بتوقيعه المعروف (لي فوق) وبكل جرأة في اموال الاتحاد !

نصيحة نهديها للشباب الباحثين عن وظائف (معتبره) في البنوك والمؤسسات الاقتصادية الكبيرة .. هناك مؤسسة بها الكثير من الخير والحوافز والنثريات اسمها اتحاد كرة القدم السوداني اذا سمعتم بفرص وظائف بها فتقدموا اليها فربما كانت الحياة هنا افضل من الاغتراب !!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.