ميسي يكتب اليوم تاريخا جديدا

70 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 دجنبر 2015 - 3:11 مساءً
ميسي يكتب اليوم تاريخا جديدا

ساعات تفصل ليونيل ميسي عن المشاركة في المباراة رقم 500 مع برشلونة، فما الذي فعله البرغوث خلال المباريات السابقة وما هي أبرز التفاصيل المرتبطة بإسهاماته مع بطل إسبانيا؟

أكثر من 10 سنوات مرّت كالحلم بالنسبة لعشاق ميسي وبرشلونة  سنوات حقق فيها كلّ ما هو متاح مع بطل أوروبا وهو لا زال في عمر الـ28 عاماً.

هذا الرجل الذي ترك انطباعاً جيداً لدى كل الرفاق الذين تمتعوا بشرف مرافقته على مدى أكثر من 15 عاماً في برشلونة، غيّر مفاهيم كرة القدم دون ضجة ليشيد به المنافس قبل المشجع.

ومن حسن حظ البرغوث أنّه مرّ بفترات التوهج مع الهولندي فرانك رايكارد الذي درّب البلوغرانا بين 2003 و2008 ومن ثم مع فيلسوف السيطرة بيب غوارديولا (2008 -2012) وحالياً مع لويس إنريكي، سنوات لم تخلُ من غياب الألقاب وانتقاد الفريق بعيداً عن ليو وخاصةً مع مواطنه خيراردو مارتينو  في الموسم قبل الماضي.

ولأنّ ميسي المرشح فوق العادة للفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في التاريخ يستحق من المستديرة إنصافه  فقد تمكّن من الفوز خلال السنوات الماضية بألقاب لم تظفر بها أندية عريقة عبر تاريخها فنال الدوري الإسباني 7 مرات (فالنسيا 6) وكأس الملك 3 مرات (ريال سوسييداد في مناسبتين)، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات (إنترميلان ومانشستر يونايتد ثلاث مرات ويوفنتوس وبنفيكا وبورتو في مناسبتين).

ومن بين الأسماء الرنانة التي جاورها ميسي يبرز رونالدينيو وديكو وتيري هنري وصامويل إيتو والقائد كارليس بويول بالإضافة إلى زلاتان إبراهيموفيتش والأسطورة تشافي هيرنانديز وحالياً لويس سواريز ونيمار والرسام إنييستا.

إنجازات النادي الكاتالوني الكثيرة في عصر ليو غطت بطريقة ما على الفشل مع المنتخب، حيث إنّ الحصول على الفضية في كأس العالم وفضية كوبا أميركا لم يمنع الكثير من النقاد ومشاهير الكرة من اعتباره أفضل لاعبٍ داعب الكرة في التاريخ.

ليو المتعطش لزيادة إنجازاته مع الفريق الكاتالوني سيقف نهاية الموسم أمام قرار مصيري يرتبط بالبقاء مع برشلونة أو الرحيل، قرار فرضته لغة المال التي جعلت العديد من الأندية على استعداد لرصد ميزانية خاصة بليو  بالترافق مع رغبة اللاعب الذي ربما بات يفكر في البحث عن تجربة جديدة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.