نيمار يخطط لإنهاء هيمنة ميسي ورونالدو في 2016

84 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 دجنبر 2015 - 11:34 صباحًا
نيمار يخطط لإنهاء هيمنة ميسي ورونالدو في 2016

البداية من اولمبياد ريودي جانيرو

نيمار يخطط لإنهاء هيمنة ميسي ورونالدو في 2016

يخطط البرازيلي نيمار دا سيلفا لإنهاء هيمنة الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على الكرة العالمية في عام 2016 إذ يرصد طموحات كبيرة في السنة الجديدة أبرزها فوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وإنهاء احتكار البرغوث والدون للجائزة الفردية الأرفع.

وقدم نيمار دا سيلفا مستويات لافتة في عام 2015 مكنت برشلونة من الفوز بخمسة ألقاب من أصل 6 ممكنة وهي البطولة المحلية وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية ومونديال الأندية.

ولعب الدولي البرازيلي دوراً بارزاً في فوز برشلونة بـالثلاثية للمرة الثانية في تاريخ النادي الكاتالوني بعد عام 2009 وظهر في المواعيد الكبرى كبطل ومنقذ للفريق.

وشكل نيمار بجانب زميليه ليونيل ميسي ولويس سواريز ثلاثياً خارقاً أطاح بكافة المنافسين على المستويين المحليّ والقاريّ إذ تخطى فريق المدرب لويس إنريكي كافة خصومه الكبار في الليغا لعباً ونتيجة.

وانتزع نيمار لقب هداف الأبطال منهياً احتكار النجمين العالميين ميسي وغريمه رونالدو بفضل أهدافه التي حسمت مواجهات نارية على غرار مباراتي بايرن ميونيخ في نصف النهائي وهدفه في اللحظات الأخيرة من نهائي برلين في شباك يوفنتوس.

وبفضل أدائه اللافت في عام 2015، كان تواجد نيمار في القائمة النهائية المختصرة للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم منطقياً إلى أبعد حدود.

ويتساوى نيمار مع زميله ميسي في عدد الألقاب والبطولات التي ظفر بها برشلونة في عام 2015 مع أرقام تهديفية متقاربة للدوليين البرازيلي والأرجنتيني.

ولن يُشكل تواجد نيمار في المرتبة الثانية خلف ميسي في جائزة الكرة الذهبية أي مفاجأة لعشاق الساحرة المستديرة إنما قد يثار جدل واسع في مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية في حال تخطى كريستيانو رونالدو النجم البرازيلي الشاب صاحب الأداء الرفيع في عام 2015.

ونجح نيمار في حمل برشلونة على كتفيه في فترة غياب البرغوث عن لمدة شهرين كاملين بسبب الإصابة التي لحقت بميسي في مباراة لاس بالماس في الدوري الإسباني أواخر سبتمبر الماضي.

ويتربع الدولي البرازيلي على قائمة هدافيّ الليغا برصيد 14 هدفاً

ويُمنى نجم السيليساو النفس بأن يكون العام الجديد أفضل على كافة المستويات المحلية والجماعية إذ يطمح لإنهاء هيمنة ميسي وكريستيانو على جائزة الكرة الذهبية حيث ظفر بها النجم الأرجنتيني لأربع سنوات متتالية في الفترة ما بين عامي 2009 و2012 كما أن CR7  توج بها ثلاث مرات أعوام 2008 و2013 و2014.

ويسير البرغوث بخطى ثابتة نحو الفوز بالجائزة الفردية الأرفع في عالم الساحرة المستديرة للمرة الخامسة في مسيرته الكروية ما يعني أنه وغريمه البرتغالي قد سيطرا بالطول والعرض على الكرة الذهبية ما بين عاميّ 2008 و2015.

ولذلك يرفع نيمار شعار إنهاء هيمنة النجمين العالميين والتربع على عرش أفضل اللاعبين في السنة الجديدة التي تتضمن خوضه أولمبياد 2016 مع منتخب بلاده حيث تحتضنها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وفي حال توج نيمار بذهبية أولمبياد 2016 وحقق ألقاباً على غرار الليغا أو الأبطال مع برشلونة فإنه سيكون مرشحاً فوق العادة لاقتناص أولى كراته الذهبية مع بدء العد التنازلي لنهاية تألق رونالدو الذي بات يختفي في المباريات الكبيرة مع ريال مدريد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.