ورطة الاتحاد !!

0
449

 

بات الاتحاد السوداني في ورطة كبيرة بعد تأكيد نظيره في جنوب السودان على جنوبية الوك وعلى تسجيله بنادي الملكية وهو ما فتح الباب للسؤال عن ارنيك التسجيل الذي وقع عليه اللاعب وهل هو كلاعب وطني ام اجنبي ولعل هذا السؤال هو الذي تحسب له المريخ واسلمه عطا المنان فوقع اللاعب تحت جنح الظلام لاخفاء الاورنيك او بعض المعلومات.

لكن التوقيع امام اسامه وحده لا يعني ان التسجيل قد اكتمل فهناك اجتماع لمجلس الاتحاد لاعتماد كل التسجيلات وليس الوك وحده ومن المؤكد ان احد الاعضاء سيطلب تفسيرا او فحص المستندات للتأكد اولا ومنعا للاستهزاء بالاتحاد من اتحاد الجنوب والكاف معا اذا استعصت الازمة على الحل.

وتقول الاخبار ان الاتحاد طلب كرت اللاعب من اتحاد جنوب السودان مع ان تحريك شهادة النقل الدولية بين الاتحادات الوطنية تتطلب عقدا بين ناديين ولاعب وهو ما لم يعترف به المريخ حيث يصر على استفزاز الملكية وانه ليس صاحب مصلحة.

الرابح الاكبر من هذه الصفقة هو مريخ كوستي الذي باع لاعبا لا يملكه.

الاتحاد ضالع في هذا التزوير وسيطاله العقاب ايضا لانه وبعد المعلوات الموثقة التي جاء بها نادي الرابطة كوستي وخطاب اتحاد جوبا لم يحرك لتكوين لجنة تحقيق مع لجنة التسجيلات ولم يبادر لتحويل الامر للجهات المختصة للتحقق من هوية الوك.

مارس مريخ كوستي التحايل على القانون وتحت سمع وبصر الاتحاد وعندما تكشفت الحقيقة لم يبادر الاتحاد لتنظيف سيرته وسجله بل سدر في غيه وقرر الخوض في المخالفات الى الاخر وهو يرفض شكوى الرابطة ويرفض التحقيق مع مريخ كوستي وبكل قوة عين يسمح للمريخ بتسجيل الوك.

لكن قمة الاستفزاز واللامبالاة تكمن في مخاطبة اتحاد جوبا الذي ينكر اتحادنا كلية علاقته بالموضوع.

الورطة الثانية تتمثل في احاديث الصحافة عن الملف المالي في ظل التكتم المضروب من الاتحاد على حركة الاموال وهو ما يكذب ادعاءات الرئيس الذي قال ان المال يدار بشفافية تامة وان من يطلب المعلومة سيجدها.

لا نحتاج لطلب المعلومة واذا كان الاتحاد واثقا من ادارته للمال عليه نشر ميزانيته الاخيرة منعا للقيل والقال فليس هناك سرية في المال العام والاتحاد ليس قوات نظامية حتى تحجب ميزانيتها عن الاعلام.

اذا اراد الاتحاد تبرئة ساحته يتوجب عليه نشر الميزانيات مثار الشكك وتبديد الهواجس والمخاوف وتسليط الضوء على الجوانب المظلمة في امانة المال حتى لا تنتاش سهام الاعلام الابرياء فيحتاجون مجلدات لتبرئة انفسهم.

تسجيل شيبوب بالجنوب حركة تلقائية للاعب هاو قرر الاحتراف وتعديل مهنته حتى المادة 55 التي يتعلل بها البعض ما هي الا نص مقيد لحركة اللاعبين تتعارض كلية مع لائحة الانتقالات الدولية التي لا تعرف نصا يلزم اللاعب بالانتظار لعام ونصف حتى ينتقل لناد خلاف ناديه الاصلي.

هذا النص لن يصمد امام لائحة الانتقالات الدولية التي تمنح الهاوي حق الانتقال داخل الاتحاد الواحد دون انتظار فالمنح التي تقدمها المادة للنادي الاصل الغرض منها التقييد والاتحاد الدولي مع حرية اللاعبين.

أشتات !!

لابد من اعتماد الاتحاد للتسجيلات قبل بداية الموسم وهو اجراء قانوني مهم للغاية فلربما اخطات لجنة التسجيلات وينبغي مراجعة قراراتها حتى لا تشعل الموسم بالشكاوى.

وهناك بعض اللاعبين تنتهي المهلة الممنوحة لهم لهوية ابيي بنهاية الشهر الحالي ولهذا نتوقع شطب والغاء تسجيل عدد من اللاعبين حال فشلهم في اثبات سودانيتهم.

ويتعين على لجنة اللاعبين غير الهواة ان تكون قريبة من الاحداث بعد فشل لجنتي الاستئنافات والمنظمة في امتحان القانون الموسم الماضي.

كالعادة تخلف محترفو الهلال عن الموعد المحدد بحجج واهية منها الجواز الجديد.

الم يغادروا البلاد قبل اسبوعين تقريبا فلماذا لم يشرعوا في استصدار جواز جديد.

من هذا الباب نخشى على الهلال من الفوضى والتسيب.

طبقوا الخصم المالي والعقوبات وينبغي على كل اللاعبين مرافقة البعثة من الخرطوم.

لست من انصار استهلال الهلال لمبارياته في معسكر تونس في الثالث والعشرين من الشهر الحالي.

كيف يلعب مباراة بعد ثلاثة او اربع ايام فقط من الاعداد ولعل هذا ما يسبب الاصابات.

ونتمنى الا ترفع البعثة سقف الطموحات فقد لا توفق في التباري مع الترجي والنجم والصفاقسي والبنزرتي.

صعود الاسد بدلا لعافية على رأس القطاع الرياضي اجراء طبيعي ولا يمثل اعفاء او تخليا عن احمد ادم بل تكليف ليكون رئيس القطاع عضو مجلس حتى يكون مفوضا لاتخاذ القرار المناسب.

نشكر عافية الحاسم الحازم ونتمنى التوفيق للاسد.

تصعيد بشه الصغير والصيني خطوة موفقة للغاية ، والمريخ خاف من لدغة شيبون فجدد للحارس محمد المصطفى.

هلال مرعب.

سعداء بعودة الامين العام عماد الطيب ونتمنى للمجلس التماسك والصمود.

واشكر كل من سأل عني خلال الايام الفائتة فالتواصل هو ملح الحياة.

 

 

 

 

 

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY