يوفنتوس يؤكد عودته وقمة نابولي-روما تنتهي لمصلحة انتر

47 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 دجنبر 2015 - 1:11 مساءً
يوفنتوس يؤكد عودته وقمة نابولي-روما تنتهي لمصلحة انتر

انتهت القمة المرتقبة بين نابولي وضيفه روما لمصلحة انتر ميلان المتصدر بعد اكتفائهما بالتعادل صفر-صفر، فيما حسم يوفنتوس حامل اللقب مواجهته مع فيورنتينا الثاني بالفوز عليه 3-1 في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب سان باولو الذي يشهد اول تعادل سلبي مع روما منذ التاسع من ابريل 1995، فشل نابولي في الاستفادة من عاملي الارض والجمهور للعودة الى سكة الانتصارات

ولم يستفد نابولي من المعنويات المهزوزة لدى لاعبي روما الذين لم يتذوقوا طعم الفوز في المباريات الست الاخيرة في مختلف المسابقات والاربع الاخيرة محليا (ثلاثة تعادلات وهزيمة)، واكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 32 في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن انتر ميلان المتصدر الذي اكتسح اودينيزي 4-صفر السبت.

وتجمد رصيد روما فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا عند 29 نقطة فتنازل عن المركز الرابع لمصلحة يوفنتوس الذي تمكن من حسم مواجهته على ارضه مع فيورنتينا بعدما حول تخلفه امامه الى فوز سادس له على التوالي وتحقق بفضل لاعب فيولا السابق الكولومبي خوان كودرادو والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والارجنتيني باولو ديبالا.

ووضع يوفنتوس الذي اكد استعادته لمستواه السابق بعد بداية موسم صعبة للغاية، حدا لمسلسل مباريات الضيوف دون هزيمة عند 6 على التوالي وجمد رصيدهم عند 32 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف امام نابولي.

وجاءت البداية صعبة على يوفنتوس اذ وجد نفسه متخلفا منذ الدقيقة 3 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فيورنتينا بعد سقوط فيديريكو برنارديسكي في المنطقة اثر تدخل من جورجيو كييليني، فانبرى لها يوسيب ايليسيتش بنجاح.

لكن رد يوفنتوس جاء سريعا عبر لاعب فيورنتينا السابق كوادرادو الذي وصلته كرة عرضية من الجهة اليسرى بواسطة الفرنسي باتريس ايفرا فلعبها برأسه ساقطة فوق الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو

وانتظر يوفنتوس حتى الدقيقة 80 ليريح اعصاب جمهوره بهدف التقدم الذي جاء بعد فرصة لديبالا اثر تمريرة من الفرنسي بول بوغبا فصدها حارس فيورنتينا لكن الكرة سقطت امام ماندزوكيتش الذي اطلقها في سقف الشباك.

ثم وجه ديبالا الضربة القاضية لفريق المدرب البرتغالي باولو سوزا بتسجيله هدفه الثامن هذا الموسم وجاء بعد مجهود فردي مميز تخلص عبره من الدفاع والحارس قبل التسديد في الشباك في الدقيقة 91

وعلى ملعب سان سيرو، واصل ميلان نتائجه المخيبة هذا الموسم واكتفى بالتعادل مع ضيفه هيلاس فيرونا متذيل الترتيب 1-1  وكانت الفرصة سانحة امام فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش لتحقيق فوزه الثاني في المراحل الخمس الاخيرة كونه يواجه فريقا يتذيل الترتيب ولم يحقق اي فوز حتى الان.

وبدا ميلان في طريقه لتحقيق فوزه الثامن بعدما تقدم في الدقيقة 52 عبر الكولومبي كارلوس باكا اثر تمريرة من البرازيلي لويز ادريانو، لكنه تعرض لضربة بعدما تسبب الهولندي نايجل دي يونغ بركلة جزاء طرد على اثرها وانبرى لها المخضرم لوكا توني الذي سجل هدفه الثاني فقط هذا الموسم بعد ان كان هداف الموسم الماضي (22 هدفا) مشاركة مع مهاجم انتر ميلان الارجنتيني ماورو ايكاردي.

ورفع ميلان رصيده الى 25 نقطة في المركز السابع بفارق 11 نقطة عن جاره انتر المتصدر، فيما اصبح رصيد هيلاس فيرونا 7 نقاط في المركز العشرين الاخير.

وتختتم المرحلة اليوم الاثنين بلقاء لاتسيو مع سمبدوريا.

 – ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان       36 نقطة من 16 مباراة

2- فيورنتينا       32 من 16

3- نابولي          32 من 16

4- يوفنتوس         30 من 16

5- روما            29 من 16

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.