تسجيلات الموسم تكشف الفارق بين الهلال والمريخ

0
72 views

# تسجيلات الموسم تكشف الفارق بين الهلال والمريخ
# الهلال تعمد وضع الاتحاد في محك جديد وقضية الموسم
# المريخ ينقذ تسجيلاته بأزمة جديدة في الموسم
# محترف الجنوب الوك يوقع للمريخ كلاعب محلي
# مصير اللاعب تحسمه الاستئنافات ولجنة التسجيلات واللاعبين غير الهواة
# الرابطة ترابط وتتابع الموقف وتهدد بنسف الموسم الجديد
# إرهاصات بالتصعيد حتى الفيفا في حال تواطوء الاتحاد مع المريخ
# اتحاد الجنوب والملكية هل يصمتان بعد مخاطبة الاتحاد رسميا !!!
# خبراء يحذرون من اللعب بالنار فالقوانين الدولية واضحة واللاعب شارك افريقيا
# تقارير فرنسي الهلال عبر الجوهرة تسعد الهلالاب
# عدم الاستقرار الاداري في المولودية سبب الإخفاقات
# أسبوع سقوط الكبار في انجلترا وألمانيا وإسبانيا
# ريال مدريد ينتفض برباعية للثلاثي والبرشا يسقط بالتعادل
# تأهب اوروبي للجولة الاخيرة والحاسمة لمجموعات ابطال أوروبا
# شيلسي وبورتو في خطر وتوقعات بنهائيات مبكرة في المرحلة القادمة
# اخيرا ، وبعد طول غياب وبعد شد وجذب وبعد بدا المريخ التسجيلات بالنعسان وتوقف، ظهر في التسجيلات امس بازمة جديدة او جاهزة ، اللاعب الجنوبي الوك اكوج بيرو دينق ، والاسم وحده يكفي ويحدد هوية اللاعب ناهيك عن اي مستندات او تأكيدات او حتى مشاركات على نحو ما هو موثق حتى لدى الكاف ويعلم الجميع…
_ ما اسهل في الاتحاد السوداني ان تتم التجاوزات وما اسهل التسجيلات ، وما اسهل تجاهل الأوراق ورأي الاتحادات الاخرى، ولكن في النهاية هناك حق وهناك قانون ولا اعتقد بان هناك فريقا سيصمت…
_ الهلال كان اقرب للاعب ولكنه فضل عليه الأجانب الآخرين من غانا وساحل العاج ، وهو يعرف بانه مقيد في الملكية جوبا ولا يمكن تسجيله كمواطن او لاعب محلي لذلك أخلى سبيله للتكميلية بعد ان أمن موقف ناديه واتفق معه على شراء كرت اللاعب وهذا كله طبعا لن يتم الا في التكميلية وبعد إيجاد خانة له…
_ المريخ استقل هذا الوضع وأراد ان ينقذ تسجيلاته، وكالعادة غامر مع مسئولي اتحاد الكرة وسجل اللاعب بحسب الأوراق التى في حوزته، ولكن هل سيسكت اتحاد الجنوب وهل ستسكت الرابطة كوستي التى فجرت القضية وهل ستسكت أندية الممتاز…
_ وفي النهاية علينا الا نستبق الأحداث فربما يكتمل نصاب لجنة الاستئنافات وتنظر طلب الفحص المقدم من الرابطة ومستند اتحاد الجنوب
وعلينا ان ننتظر فربما لجنة التسجيلات و اللاعبين غير الهواة في اجتماعها القادم تنظر في الحالة ولا تجيز تسجيل اللاعب بعد ان تتطلع على خطاب اتحاد الجنوب والذي يدعون بانهم لم يستلموه…
# في النهاية قد يكسب او يخسر المريخ القضية ، ولكن دائما المثل يقول العيار المايصيبش يدوش، فسيكون هذا الامر مصدر قلق وبعبع من اول مباراة يلعبها المريخ وحتى اخر مباراة ، مرورا بكل المراحل كالعادة ، وهذه المرة ربما يتخطى الامر اللجان السودانية ويصل الى لوزان
_ أزمة جاهزة ومقنطرة للموسم الجديد…
هل أراد الهلال بتدخله في الامر يريد ان يكشف نوايا الاتحاد بعد تجاوز أزمة الموسم والتى خلفت بطولة بلا هوية وانسحابات لم يحدث ان وقعت منذ انطلاقة الممتاز…
إذن المريخ ادخل جماهيره معه في هذا القلق الشديد جدا
وجاء بتسجيلات لم تشف شوق او تبل شوقها على راي الفنان
# النجم الاخر في التسجيلات المريخية كان مدافع مريخ كوستي عطرون
ولايزال المدافع الاخر بكري بشير محلك سر، وبعد نهاية سيكافا وحضور البعثة اليوم وقبل ان يقفل باب التسجيلات غداً ربما يكون هناك جولة ماكوكية وتنازل ان او تعديلات في الحافز تعجل بتسجيل اللاعب للمريخ…
# المريخ على مستوى المحترفين اكتفى من الجدد بالحسن، وسيعيد الكرة مع كوفي واوكرا وجابسون، وينتظر تراوري والذي سيأتي هو الاخر بشروطه…
# واضح ان الهلال حسم الامر مبكرا وهو الان في السلام لا إشكالات ولا قلق ولا نحوه ، بل من الواضح انه سيسبب سهر الجداد للمريخ والاتحاد في حالة اللاعب الوك نجم الملكية…
__________
كفالي اكثر من مقنع
_______________
اثارت التقارير والتصريحات والأخبار المتعلقة بمدرب الهلال الفرنسي الجديد والذي من المتوقع ان يصل فجر غد الاثنين للتوقيع معه، اثارت ردود فعل إيجابية وسط الجماهير الهلالية من خلال التجاوب والتفاعل معها
_ في البداية أبدى البعض قلقه من كثرة تجوال هذا المدرب وعدم استقراره في الفريق الذي يدربه…
_ من الواضح كان هناك شبه تعتيم لعلاقته مع ناديه الأخير مولودية وهران ، والحديث عن موقع الفريق المتأخر في هذا الموسم ، فقد وضح ان الموسم لم ينته بعد ، وان المدرب بدايته مع الفريق لم تكن في هذا الموسم فقد بدا منذ الموسم الماضي والذي أنقذ فيه الفريق من موقع متأخر جداً الى المركز الثالث وبالتالي التمثيل الخارجي من جديد بعد غياب امتد لأكثر من عشر سنوات…
_ ومع العديد من المشاكل وعدم الاستقرار الاداري كان لابد من تعثر للفريق وبالتالي دائماً التدريب هو الضحية، وبرغم إدارة الفريق لم تقله على أساس انها تعرف مقدراته وما حققه في موسمه الاول ، ولكن عندما طلب التخلي بالتراضي وافقت، وهل سيستطيع بديله وفي ظل هذه الظروف ان يحقق شيئا…
واضح ان الادارة كانت سعيدة بالشروط التى تمثلت في مرتب شهر، وهي تعرف بان العروض ستناهل على المدرب، وبالفعل أبدى الهلال رغبة وأشارت لهذا الصحف والمواقع الجزائرية ومن ضمنها موقع المولودية نفسه…
وهناك طبعا أيضاً رغبة ذكرها وكيل المدرب وكانت من اتحاد العاصمة…
_ ليس كل مدرب عظيم حقق بطولات وإنجازات ، فالامر يتعلق بمستوى وحجم وإمكانيات وموقف الفريق الذي يدربه، فماذا سيفعل مع فريق أساسا غائب منذ سنوات…
وحتى المدرب المؤهل من عرب وبرازيليين وغيرهم والهلال مستوطن في المجموعات ماذا حققوا له من بطولات، برغم ان الهلال كفريق كبير جاهز
_ الهلال لم يكن محظوظا، وكذلك هذا المدرب وربما في هذه المرة يلعب الحظ دوره ويحقق الطموحات…
_ وهذه الطموحات لن تتحقق اذا كتف الجميع يديه وانتظر الحظ او المستحيل، فمن المفترض ان يكون هناك طموح وروح وقتال وتضحيات من اللاعبين وكذلك من الجماهير ومؤازرتها وتشجيعها…
# اعتقد واحدة من مشاكل هذا المدرب في الجزائر مع المولودية المشاكل الإدارية والصراعات والتحديات والتلاسن الذي كان يملأ صفحات الجرائد وغيرها…
وهذا لم يكن موجودا بالطبع في إدارة الهلال التى تشهد استقرارا تاما ، فقط ان يبعد الفريق واللاعبين من الصراعات الإدارية مع اتحاد الكرة وغيره حتى يلعب ويؤدي الكل في اجواء معافاة
# اكثر ما يسعد في سيرة هذا المدرب انه ومن خلال هذا الموسم والمباريات التى لعبها ورغم الخسائر خارج ارضه والمركز المتأخر للفريق الا انه ومن خلال المباريات التى لعبها على ملعبه هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر
وهذا يتماشى مع الأمزجة الهلالية التى لخبطها الكوكي بخسارتين على الارض في الابطال ومن الأضعف في المجموعة لم تكن في الحسبان، وصحيح انه لم يخسر لكن فاز وتعادل، وهذه محمدة تحسب له في ظل المشاكل التى كانت دائرة…
_ وهكذا الهلال يحسم امر التسجيلات ويحسم امر التدريب وهذا هو الفرق بينه والمريخ، تسجيلات ملغومة، وملف تدريب لم يفتح بعد ويسيطر عليه حتى الان المحليون ، والأقرب مازدا وجبرة بعد الاتصالات التى تمت في هذا الخصوص…
___________
لحن الختام
_________
# انتهى مولد سيكافا وخرجنا بدون حمص ولكن كسبنا مجموعة الشباب والتى اجتهدت وعانت في ظل الظروف التى يعيشها المنتخب ، والعزاء الوحيد كاس الهداف الذي ناله أطهر الطاهر…
_ الكل يدرك ان ركلات الترجيح او الجزاء ركلات حظ في النهاية وكان الضحية الهداف أطهر الذي أهدر ركلتين في البطولة ، هذه البطولة والتى كتب لها ان يطلق عليها بطولة ركلات الترجيح
- خسرنا امام رواندا لأننا لعبنا منقوصين وفي هذه المرة لم يكتب للحارس أكرم إنقاذ ركلة ترجيح كما فعل في لقاء الجنوب فكان من الطبيعي الا نتأهل للنهائي
وحتى على المركز الثالث ، كانت معضلة ركلات الترجيح قائمة، كما اننا في مواجهة صاحبة الارض والجمهور، برغم ان الجمهور الإثيوبي وبعد خروج اثيوبيا وعدم تأهلها للنهائي لم يحضر المباراة بكثافة واكتفت مجموعات محددة متناثرة هنا وهناك، وكان لها دورها الفاعل وتابع الكثيرون عبر الركلات الترجيحية والتفاعل معها…
# الجهد الذي بذل من خلال هذه الدورة وفي زمن قياسي جعلنا نصل للمربع الذهبي ونصحح بعض اخطاء بطولة المحليين وكأس العالم ، والمطلوب الاستمرار بذات النهج والأعداد وإحضار او إلزام بقية اللاعبين بالانخراط في تمارين المنتخب استعداده لتصفيات أمم افريقيا وبقية مباريات المجموعة في مواجهة ساحل العاج وسيراليون والجابون…
# أسبوع سقوط الكبار في الدوري الانجليزي والألماني
ولاول مرة من خلال هذا الموسم وبعد مرور تقريبا ١٥ أسبوع يخسر بايرن ميونخ من بروسيامونشنجلادباخ مباراة في الدوري
وفي انجلترا واصل شيلسي السقوط وهذه المرة داخل ملعبه من بورتثموث بهدف
المتصدر مانشيستر سيتي خسر من ستوك سيتي وتدحرج للمركز الثالث خلف الارسنال اكبر المستفيدين بعد فوزه على سندرلاند ١/٣
مانشيستر خرج بتعادل لا يقل عن الخسارة مع ويستهام
واكبر المستفيدين ليستر سيتي والذي فاز على سوانزي بهاتريك العربي الجزائري رياض محرز ليرفع الفريق للصدارة ويرفع رصيده من الأهداف كوصيف للهداف برصيد عشرة اهداف…
# في اسبانيا انتصار بطعم تخفيف الصدمات حققه الريال على خيتافي برباعية مقابل هدف، أبطالها الكبار بنزيمة هدفين وبيل ورونالدو…
_ الثلاثاء والاربعاء تنطلق اخر جولات المجموعات في ابطال أوروبا لتحديد المراكز وبقية الفرق المتأهلة
وبعد الخسارتين الأخيرتين لشيلسي يصبح موقفه امام بورتو طريق لاتجاه واحد النصر ولا شيء غيره، والتعادل سيعقد الحسابات
وكذلك بايرن ميونخ ورغم تأهله فان حسم صدارة المجموعة مهم عندما يواجه دينمو زغرب في كرواتيا وعينه على لقاء الارسنال واولمبياكوس والذي اذا فاز على الارسنال يمكن ان يصل الى رصيد البافاري الحالي ١٢ نقطة…
_ والريال في الابطال مطالب بالفوز خارج قواعده على مالمو السويدي حتى يضمن الصدارة من مطارده باريس سان جيرمان والذي سيواجه شاختار الأوكراني، وفرصة الريال المتصدر بفارق ٣ نقاط عن الباريسي كبيرة ليواصل صدارته للمجموعة بعد ان ضمن الفريقان التأهل من الجولة السابقة
والمشكلة ان اصحاب المركز الثاني سيواجهون فرق من اصحاب المركز الاول وهنا الخطورة، حيث تظهر دائما حكاية النهائيات المبكرة…
# سقطت مصر امام مالي بهدف وودعت البطولة وبالتالي التأهل للأولمبياد ولحقت بتونس وأضحت الفرصة مواتية للجزائر سواء الصعود المباشر او عبر الملحق بعد تعادلها امس مع نيجيريا…
________
الحالة
_______
رغم الأزمات والسلبيات والمشاكل التى أحدثتها الاستئنافات بتأجيل حسم الشكاوي وما تفجر من فشل للموسم الكروي والانسحابات التى تمت ، فان الاجتماعات وحتى الان في بقية عمر اللجنة والتى من المنتظر ان تحسم طلب فحص الرابطة بعد المستندات الجديدة وقضية لاعب اتحاد الجنوب، فان الاجتماعات حتى الان لا تتم ولا تقام لعدم اكتمال النصاب ، ودقي يامزيقا…

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY