برشلونة يطيح باتلتيكو مدريد ويفض شراكة الصدارة

48 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2016 - 1:14 مساءً
برشلونة يطيح باتلتيكو مدريد ويفض شراكة الصدارة

حسم برشلونة قمته امام اتلتيكو مدريد وفض شراكة الصدارة معه بالفوز عليه 2-1 على ملعب كامب نو في برشلونة في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني.

وكان اتلتيكو مدريد البادىء بالتسجيل عبر كوكي في الدقيقة العاشرة، ورد برشلونة بهدفين لنجميه ليونيل ميسي في الدقيقة (30) ولويس سواريز في الدقيقة (38).

وانفرد برشلونة بالصدارة بفوزه الرابع على التوالي والسادس عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 51 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون ستقام في 17 فبراير المقبل فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 48 نقطة وتراجع الى المركز الثاني بعد 4 ايام على خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على يد سلتا فيغو.

وفاجأ اتلتيكو مدريد مضيفه بضغط عال في الدقائق الاولى من المباراة وحرمه من الاستحواذ على الكرة وصنع الهجمات فغابت فرص الاخير فيما اثمر ضغط الضيوف هدفا مبكرا لكوكي.

وتابع اتلتيكو مدريد ضغطه القوي على لاعبي برشلونة خصوصا ميسي ونيمار، وكاد يعزز تقدمه بهدف ثاني قبل ان يستعيد رجال المدرب لويس انريكي توازنهم تدريجيا وضغطوا بقوة بحثا عن التعادل الذي جاء عبر ميسي، قبل ان يمنح سواريز التقدم للفريق الكاتالوني.

وسهل النقص العددي في صفوف اتلتيكو مدريد بطرد البرازيلي فيليبي لويس والاوروغوياني دييغو غودين مهمة النادي الكاتالوني في الشوط الثاني في الحفاظ على تقدمه وبالتالي الفوز.

ومنح كوكي التقدم لاتلتيكو مدريد بتسديدة على الطائر بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية لنيغيز في الدقيقة (10). وهو الهدف الثالث لكوكي هذا الموسم.

وكاد الارجنتيني اغوستو فرنانديز يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة من 18 مترا مرت بجوار القائم الايمن لبرافو

وانقذ الحارس السلوفيني يان اوبلاك مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لسواريز من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع

ونجح ميسي في ادراك التعادل عندما استغل كرة زاحفة من جوردي البا داخل المنطقة فسددها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة (29) وهو الهدف الثاني عشر لميسي هذا الموسم.

ومنح سواريز التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من البرازيلي داني الفيش فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه بين ساقي الحارس اوبلاك في الدقيقة (38). وهو الهدف التاسع عشر لسواريز هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وتلقى اتلتيكو مدريد ضربة موجعة بطرد المدافع البرازيلي فيليبي لويس لتدخل قوي بحق ميسي في الدقيقة (45).

واضطر مدرب اتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني الى اخراج القائد غابي والدفع بالمدافع الايسر خيسوس غاميز لسد فراغ طرد لويس.

وأنقذ برافو برشلونة من هدف التعادل بتصديه لكرة الفرنسي انطوان غريزمان من مسافة قريبة وحولها الى ركنية في الدقيقة (56).

وزادت محن اتلتيكو مدريد بطرد غودين لتلقيه البطاقة الثانية اثر تدخل بحق مواطنه سواريز في الدقيقة (65).

واخرج سيميوني غريزمان ودفع بالمدافع المونتينيغري ستيفان سابيتش.

في المقابل، اشرك انريكي لاعب وسط اتلتيكو مدريد السابق التركي اردا توران مكان الكرواتي ايفان راكيتيتش، وكاد يهز شباك فريقه السابق عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه زاحفة مرت بجوار القائم الايمن ، واخرى لالفيش من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن

و فاز كل من ملقة وبلباو على مضيفيهما ايبار وخيتافي

وفاز ملقة على ايبار بهدفين لواحد حيث سجل للفريق الأندلسي خوان بابلو أنور وروكي سانتا كروز  فيما هز الشباك لصالح الفريق الباسكي بورخا باستون

ملقة رفع رصيده إلى 27 نقطة في منتصف الجدول بينما تجمد ايبار عند 33 نقطة في المركز السادس.

وفاز بلباو على خيتافي بهدف اينياكي ويليامز وارتفع رصيد النادي الباسكي لـ34 نقطة في المركز الخامس مؤقتا فيما تجمد خيتافي عند 26 نقطة في المرتبة الحادية عشر.

وتستكمل المرحلة اليوم الاحد بلقاءات اشبيلية مع ليفانتي، وفالنسيا مع سبورتينغ خيخون، ولاس بالماس مع سلتا فيغو، وريال مدريد مع اسبانيول، على ان تختتم غدا الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع رايو فايكانو.

 – ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة         51 نقطة من 21 مباراة

2- اتلتيكو مدريد   48 من 22

3- ريال مدريد         44 من 21

4- فياريال            41 من 21

5- سلتا فيغو       34 من 21

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.