شيبوب عودة الحق!!

1
79 views

 

شطبت لجنة اللاعبين غير الهواة شكوى المريخ ضد اللاعب شيبوب وتذرعت بحق المريخ في التقاضي لدى الفيفا مع انها وفي جوهر الامر شطبتها لعدم الاختصاص لانها غير معنية بالنظر في الشكاوى ضد اللاعبين الهواة.

وقع اللاعب للمريخ بصفة الاحتراف وعندما وجد عرضا افضل قرر بطوعه الانتقال محترفا خارج الحدود امتثالا لامر القواعد العامة التي تمنعه اللعب داخل السودان عند تعديل الهوية الا اذا استوفى عقوبة الايقاف ومدتها عام ونصف العام.

شيبوب لم يمثل امام اللجنة ووكل مكتب محاماه انابة عنه وهو تقليد قانوني معمول به في العالم على الاقل سيضمن ان اللجنة تحترم القانون فمقابلة ممثل قانوني عن اللاعب تختلف عن مثوله هو شخصيا وما قد يتعرض له من ضغوط واستفزاز واسئلة محرجة.

كان شيبوب او من يخطط له اذكى من اللجنة التي حاولت ايقاعه في الفخ باستدعائه بدون وجه حق الا إكراما للمريخ.

نادي شبيبة القيراون هضم القوانين الدولية جيدا عندما تعاقد مع اللاعب ولهذا اوقد مكتبا للمحاماة للدفاع عن لاعبه.

المهم في الامر ان اللجنة غير المختصة احتكمت للقانون مكره وقبلت التعاقد مكرهة واقرت باتفاق اللاعب والنادي التونسي وهو جوهر ما اكدناه من قبل ان القضية لا تمتلك ساقين ولن تصمد امام ادنى محكمة خارج السودان.

تعاملت اللجنة بطريقة ابعد عن الشر وغنيلو وهى تقرر رفض شكوى المريخ ضد شيبوب وتوقف تسجيل الوك وتحيلهما معا للفيفا اذا رغب المريخ.

في النهاية لا يصح الا الصحيح ويكون الاتحاد مرغما على تحويل الشهادة الدولية للاتحاد التونسي على ان يلاحق المريخ شيبوب لدى الفيفا اذا رغب في ذلك.

وجود عقد بين النادي واللاعب وبوكيل معتمد وبطلب رسمي من الاتحاد التونسي يفرض على اتحادنا الوعي والعقلانية والانصياع والقبول بموجهات الفيفا.

اما قرار اللجنة ايقاف تسجيل الكاميروني روجر لنادي الوادي نيالا واستدعاء سكرتير نادي اسود دارفور وسكرتير اتحاد الفاشر للمثول امام اللجنة لاكمال التحقيق.

وضع تسجيل روجر الاتحاد ولجنته امام القانون حيث كان البعض ينظر بعين الريبة والترقب خوفا من تدخل اسامة عطا المنان.

نعتقد ان قضية روجر واضحة الاركان وان اللاعب لم يتم شطبه من ناديه حتى يتعاقد مع ناد آخر.

ثابت لجنة اللاعبين غير الهواه لرشده وآبت للحق لانه افضل من التمادي في الباطل.

القرارات كانت ادانة لنادي المريخ الذي ركب موجة الاعلام وهوجة القانون وطالب بتوقيع عقوبة الايقاف لمدة ثلاثة اعوام.

المدة المطلوبة اطول من عقد اللاعب مع المريخ كما ان اللاعب الهاوي وعند تغيير الهوية لا يعاقب بل لا يمثل امام لجنة اللاعبين غير الهواة.

خسارة الهلال !!

وجد الهلال استقبالا حافلا بشرق السودان وفتحت بورتسودان ذراعيها لحضن الاسياد واثبتت الجماهير الغفيرة التي احتشدت لاستقباله انه فارس السودان والنادي الاكثر شعبية.

وتدفقت اموال الهلال على المؤسسات العلاجية والانسانية وافاض الكاردينال في التعبير عن الوفاء للمدينة التي يحفظ لها ودا خاصا.

زيارات الهلال للولايات تقليد حسن وسنة حميدة فعلها من قبل زعيم امة الهلال فكانت سببا في انتشار وذيوع اسم النادي واكتساب الشهرة والسمعة والصيت الحسن وازدياد الشعبيه.

لا خسارة تسعد الانصار ولا تتقبل الجماهير انتكاسة فريقها مهما كانت المبررات.

نتفهم انها الاولى للازرق بعد العودة من معسكر سوسة مثلما نتفهم سعي المدرب لاستكشاف امكانات اللاعبين وتجريبهم على اكثر من خانة.

لكننا لم ولن نتفهم اشراكه ابوعاقلة على الطرف اليمين في وجود سيسيه واطهر.

كما لن نتفهم اصراره الغريب على اللعب بكاريكا وحده كمهاجم وحشد الوسط بخمسة لاعبين لم يصنعوا الفارق بدليل ان الهلال في الشوط الاول لم يهدف على مرمى الخصم.

المباراة اكدت نجاح تسجيلات الهلال رغم عدم نجاح الفريق في التسجيل وقد اظهر الاجانب مستويات مطمئنة لا نقول ممتازة.

ونحي شجاعة كافالي في الدفع بعمار في قلب الدفاع لكننا نستنكر الابقاء على وليد الشعلة والجزولي ووالي الدين بالخارج والفريق كان يحتاج لزيادة عدد المهاجمين.

نعتقد ان دخول نزار انعش وسط الهلال ونوجه رسالة لنيلسون بانه ما يزال  ثقيل الوزن بطئ الحركة ويحتفظ بالكرة اكثر من اللازم.

ونحمل خسارة الهلال للاعب الذي تداخل عند تنفيذ والي الدين لضربة الجزاء فهذه من ابجديات الثقافة الرياضية ويفترض ان يعاقبه القطاع الرياضي لانه اثر في نتيجة المباراة باعادة الضربة.

1 COMMENT

  1. تحية طيبة أستاذ ياسر بالجد الهلال غير مطمئن رغم وجود بدائل بمستوي نزار واطهر وسيسي نوافقك الرأي في مسألة الهجوم لكن تجريب ابوعاقلة علي اليمين ممتاز لانو سيسي واطهر أحيانا لا يقومون بالواجبات دفاعا وهجوما بس المدرب دا نحنا عايزين منو يلعب إثنين مهاجمين صريحين ويدخل لنا ابوعاقلة في الوسط مع الشغيل وأمامهم بشة وموكورو الدفاع ممتاز جدا ثنائية ابيكو والدمازين ما فيها كلام هدوء ورزانة ماشاء الله عليهم ودا المطلوب في الدفاع

LEAVE A REPLY