مسامير محمولة جوا!

0
60 views

*معليش!

*سامحونا!

*لكن مجبورين!

*ندرك بان المباريات الاعدادية ونتائجها ليست ذات اهمية في حسبة المدربين والمراقبين والمتابعين باعتبار انها خاضعة للحسابات الفنية التي يسعى من خلالها الجهاز الفني لتحسس قدرات اللاعبين التكنيكية وحركة اللاعبين الجماعية داخل المستطيل الاخضر وتنفيذ التكتيك المرسوم!

*نعم.. مؤكد ان التجارب الودية الاعدادية  ونتائجها لا تلقى كثير اهتمام لدى المدربين وانما يكون التركيز دوما علي الجوانب الفنية والاجتهاد في معالجة السلبيات ودعم الايجابيات وفي ذات الوقت العمل علي رفع معدلات اللياقة البدنية لدى اللاعبين وتوفير مباريات لاجل دخولهم فورمة المباريات!

*لان المنطق لا يجزا فذات الامر ينطبق علي النادي الاحمر المريخ والذي تلقى حتى الان ثلاث هزائم خلال معسكريه في كل من اديس ابابا والعاصمة القطرية الدوحة وكان اخرها امس امام قطر القطري بهدف نظيف جاء في وقت مبكر من بداية اللقاء وفشل لاعبو المريخ في ادراك التعادل حتى نهاية المباراة رغم ان المدير الفني للفريق لعب بكل عناصره الاساسية ومنح الفرصة لدكة البدلاء لتقوم بدورها في المباراة ولكن باءت كل المحاولات بالفشل!

*حقيقة الهزيمة ليس عيبا او منقصة اذا كان الاداء بشكل عام طيب وقد نجد الاعذار والمبررات لمثل هكذا هزائم حتى لو كان الفريق يقبع في ذيلية ترتيب منافسة بلده او من فرق الدرجة الثانية ولكن ان يكون المردود ضعيفا وتفشل الخبرة في حسم مثل تلك المباريات فهذه مشكلة تتطلب التوقف عندها طويلا من قبل الجهاز الفني للفريق خصوصا وان الاحمر لعب بتشكيلته الاساسية التي سيخوض بها غمار منافسات الدوري المحلي والبطولة الافريقية ما يعني ان الاحمر لعب مباراة الامس مدجج بالنجوم والاسماء من الوطنيين والمحترفين الاجانب واخرهم الهداف مامادو تراوري ولم تسجل القائمة سوى غياب المدافع رمضان عجب الذي تعرض لاصابة تتطلب غيابه لفترة ليست بالقصيرة ما يعني انه خارج الحسابات علي الاقل في الاسابيع الاربعة الاولى من دوران عجلة الممتاز!

*الحقيقة الثانية التي يجب الاستناد عليها ان اعداد الاحمر هذا الموسم يشبه تسجيلاته التي بداها متاخرا جدا وفشل في ترتيب اوضاعه كما ينبغي لغياب الداعم الاساسي بعد ترجل الوالي وغياب المال والتخطيط السليم للدخول في اجواء التسجيلات اولا ومن ثم الترتيب لمعسكر الفريق الاعدادي، حيث يعتبرالنادي الاحمر اكثر الاندية التي اخرت اعدادها الخارجي او الداخلي بسبب المال وغياب التخطيط حيث وصلت مجموعة اللاعبين علي دفعات لمعسكر اديس واخرين التحقوا بالبعثة في العاصمة القطرية الدوحة في وقت متاخر من بداية تاريخ المعسكر!

*عدم التخطيط وسوء تقدير الامور علي صعيد التسجيلات الرئيسة او المعسكر الاعدادي مكانه وزمانه وعدم التزام اللاعبين بالحضور في الوقت المحدد القى بظلال سالبة علي  فترة الاعداد غير المستقرة وبالتالي انعكس علي الاداء بصورة عامة في مباريات الاعداد باديس والدوحة وسيلقي بظلال اكثر سلبية علي مشوار التنافس علي الاقل في الاسابيع الاولى الي ان يحدث الانسجام اللازم بين اللاعبين وتتمكن المجموعة من تنفيذ فكر التدريب البلجيكي الذي يختلف كثيرا عن مدرسة غارزيتو الفرنسية!

*هزائم المريخ المتتالية في معسكري اديس ابابا والدوحة القطرية نتاج للهرجلة وانعدام الرؤية العلمية لمستقبل الفريق في ظل غياب الفكر الاداري الحصيف علما بان المجموعة التي تدير المريخ الان تعتبر حديثة عهدة بشئون كرة القدم وقد تحملت مسئولية الادارة في توقيت بالغ الصعوبة وقبيل نهاية الموسم المتازم باسابيع قليلة علما بان الكثير من الاسماء التي تسلحت بالخبرة الادارية فضلت الابتعاد مع مجلس الوالي والمجموعة لتي كانت قريبة لم تقدم النصح لمجلس التسيير ليدفع فريق الكرة الثمن غاليا في اول عتبات الموسم وربما تمتد الي ما بعد ذلك من خلال المشوار التنافسي المحلي وربما الافريقي ان لم ينصلح الحال وتتحمل مجموعة اللاعبين القدامى كامل المسئولية..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*مؤكد ان الاعلام السالب سيبحث عن مبررات واهية لتعليق اثار هزيمة الامس كما حدث في مباراة سانت جورج وكما حدث في التعادل الاخير امام الشيحانية القطري احد اندية الظل في الدرجة الثانية والذي قال عنه مدربه بان الاصابات وغياب الركائز الاساسية حرمته الفوز علي المريخ الذي ادرك التعادل قبل اربع دقائق من نهاية المباراة بركلة جزاء!

*علي طريقة بطولات محمولة جوا. مسامير المريخ وهزائمه بالواحد محمولة جوا!

*حوالينا وما علينا!

*زعيم الكرة لسودانية وسيد انديتها يشرف ثغرنا الباسم صبيحة اليوم في اكبر بعثة ادارية ورياضية تشهدها مدينة الساحل قريبا ويقود البعثة الدكتور اشرف الكاردينال رئيس الهلال في معية مجموعة من اعضاء مجلسه الي جانب فريق الكرة والطاقم الفني والطبي والاداري لفريق الكرة وهنالك بعثة فريق قورماهيا ضيف البلاد الذي وصلت بعثته الخرطوم فجر امس تأهبا للقاء الغد!

*الهلال اينما حل فانها دياره وعشاقه ومحبيه ومريديه فالهلال ليس نادي العاصمة القومية فقط وانما نادي ينتمي له الملايين من العشاق في كل ربوع الوطن!

*الكدم ولا العدم..هكذا تمنحك الاقلام الحمراء الاحساس بالتعاطي مع ملف مجلس المريخ القادم والذي ستؤول ادارته لجنة التسيير الحالية بقيادة الباشمهندس اسامة ونسي ورفاقه!

*حقيقة لا ننكر مجهودات الرئيس السابق جمال الوالي والذي قدم الكثير للنادي الاحمر ولكن مؤكد ان مسيرة النادي لن تتوقف بعد ان فضل الوالي الابتعاد!

*يا بخت الثغر الحبيب بالحبيب!

*بكره احلى!

*تعالوا بكره!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY