هوان الممتاز !!

55 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 4:20 مساءً
هوان الممتاز !!

حرص الاتحاد على استمرار شراكته مع شركة سوداني كراع رسمي للدوري الممتاز لانها تتوفر على مركز مالي محترم ومن غير المستبعد ان تفشل في الوفاء بالتزامتها ولكنه اي الاتحاد فشل في بث المنافسة الاولى بالبلاد وتفرج على ها الامر الحيوي الذي تتضرر منه الشركة الراعية اولا فيما لن تثق جماهير الرياضه في الاتحاد ولا القناة الناقلة.

تراخى الاتحاد وللموسم الثالث على التوالي في حسم امر البث كان كالعادة ينتظر تدخل الساسة في العمل الياضي وهو ما يرفضه عندما يتعلق الامر بوجودهم على الكراسي ولكنه يحبذه جدا عندما يرتبط بتدفق النقد مع ان الدولة في اعلى مؤسساتها فشلت في الوفاء بتعهداتها للاندية التي قررت الموسم الماضي التمرد ومنعت كاميرات التلفزة من دخول الاستادات لانها باختصار لن تسمح بنقل القناهة للمباريات بالمجان وتتسبب في فض الجماهير عن دخول الاستادات فتكون على الادارات ميته وخراب ديار.

جأرت ادارات الممتاز بالشكوى ولم تجد قيادات الاتحادات للتفواض على امر البث بسبب ارتبتط معظمهم بفعاليات خارج السودان اما الممتاز والدوري السوداني عموما فهو في ادنى سلم الاولويات والاهتمامات.

اهتم الاتحاد بوضع البرمجة الجديدة واجريت القرعة في غياب السكرتير وهو اهم حدث ليضاف لسلسة الاحداث الهمة التي يتغيب عنها ضباط الاتحاد مثل لقاات الفرق السودانية ففي البطولات الافريقية بل امتد الاهمال ليشمل حتى مباريات المنتخبات الوطنية والسبب ان البعض اتخذ المنصب وسيلة للصعود الشخصي والترقي الخاص على مستوى سيكافا والكاف ولجان الفيفا.

اهتم الاتحاد باصدار اللائحة الجديدة للمنافسة ولكنه لم يفصل امر الرعاية والبث ولم يتحرك لانجاز اهم الملفات حيث ينعدم الاهتمام باللعبة الشه=عبية الاولى في غياب المال ومصدره معروف اما الرعاية او البث.

يحلب الاتحاد سوداني حلبا ولكنه لا يجرؤ على فتح ملف التلفزه لان في فمه ماء ويخشى سوة الدولة والقيادات السياسية حتى لو كان الثمن ضياع حقوق الاندية.

هوان الممتاز على الاتحاد يجعله يفتتح الموسم الجديد دون تحديد هية القناه النقالة او التوصل لاتفاق جامع مانع يحفظ حقوق الاندية والاتحاد معا ويسوق المنافسة الاولى للخارج.

تضارب تصريحات قادة الاتحاد حول البث يؤكد ان في الامر شيئ من حتى ولا نود التسرع في الاحكام.

    أشتات !!

الغى النحل مباراة الهلالين بكادوقلي ينتظر ان تعاد اليوم اذا تحسنت الظروف الطبيعية وغابت حشود النحل عن منطقة الاستاد.

هبط الهلال عروس الجبال فتدفق الشهد والعسل والنحل.

ونتوقع اذا تعذر قيامها ان تؤجل الى وقت لاحق او تنقل للعب بالابيض على ان ترحل مباراة هلال الرمال وهلال السودان ليومين.

قناه النيلين تتبع لفضائية السودان والثانية مشغوله بمهرجان التسوق بنهر النيل والاحتفالات بتحرير الخرطوم.

اما الممتاز فعادي الا يتم بثه حيا ويمكن تسجيل مبارياته ولا داعي للاستعجال.

متى تنتهي بدع المهرجان ؟؟وقد صدق الدكتور حسن مكي عندما قال ان ابرز انجازات الحكومة الدورة المدرسية ومهرجانات السياحه.

حلت لعنه الهلال بالكوكي ثم طاولت النابي فالاول غدر بالهلال وتعلل بوالدته المريضه وذهب وعقد اتفاقا ووقع عقدا خلال سريان عقده بالسودان.

اما الثاني فتسرع وتسرعنا في الحكم عليه وامتثل المجلس للهجمة.

تهكم اعلام المريخ في وقت سابق على عقد الهلال مع الاعب بكري المدينة وتمسك بان كل العقود التي توقع خارج مكاتب الاتحاد لا قيمة قانونية لها او منعدمة ولا تمثل حجة للطرف المتضرر.

وبما ان العقد الذي ظهر بالامس لشيبوب مع المريخ لم يوقع داخل مكاتب الاتحاد فينطبق عليه ما انطبق على بكري والتسوي كريت تلقاهو.

لجنة اللاعبين غير الهواه لا ينعقد لها الاختصاص للنظر في شكوى المريخ ولا استدعاء لاعب الشبيبة لان الانتقال بتغيير الهوية يحول اللاعب الى اتحاد وطني اخر.

المضحك في العقد المنشور انه ينتهي بعد عام ونصف العام ومع ذلك طالب المريخ بايقاف اللاعب لثلاثة اعوام.

هل انعدمت الثقفة القانونية لهذه الدرجة وكيف يطالب النادي بايقاف اللاعب لاطول من المدة التي قيل انه تعاقد معه عليها.

قلنا ان مجدي تسرع وقرر دون ان يضع في الاعتبار ما تم الاتفاق عليه في البرلمان وكما اسلفنا فان اللجنة المنظمة لم تجتمع لتقرر مصير مباراة القمة وعلى الاتحاد الرد على خطاب الهلال.

قرار المنظمة يمكن استئنافه للجنة الاستئنافات ويمكن الذهاب به لابعد من ذلك خاصة وان كل شروط منافسة الممتاز الماضي نسفها الاتحاد بنفسه.

اعتذر رئيس اتحاد الدمازين عن الترشح لدورة جديدة رغم رجاءات الاندية وبرر ذلك بان المعدات باتت وسيلة للترغيب والترهيب والتركيع وسيفا مسلطا على الرقاب.

والاتحادات المنتفضه كثيرة وتترى.

ونكتب لاحقا عن الشكاوى قبل المباريات.

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.