10 حقائق قد لا تعرفها عن إبراهيموفيتش

0
117 views

 

زلاتان إبراهيموفيتش ،سلطان كرة القدم ،يعتبره الكثيرون أفضل مهاجم في العالم في ال10 سنوات الأخيرة وأكثرهم ثباتاً في المستوى ،شخصية العدائية المتكبرة لدرجة تناطح السحاب جزء من نجاحاته، وما يميز إبرا أن له قاعدة جماهيرية كبيرة في وطننا العربي ،ولكن هل يعرف عشاق إبرا كل شئ عنه ؟،أم أن هناك بعض الأمور لا زالت غامضة؟،في ظل التقرير التالي سنستعرض 10 حقائق قد لا يعرفها البعض عن إبراهيموفيتش:

1-ليس مجرد لاعب كرة:

إبرا ليس فقط لاعب كرة أسطوري ولكنه كذلك بطل في التايكوندو!!،السلطان يملك الحزام الأسود في التايكوندو عندما كان في  السويد ،فقد كان يأخذ دروساً في تلك الرياضة ،كما أنه حصل على حزام أسود تكريمي من المنتخب الإيطالي للتايكوندو عندما كان في أنتر ميلان ،لذلك لا يحاول أي لاعب أن يدخل في مشاجرة معه.

2-يتحدث 5 لغات:

بإمكانه أن يتحدث 5 لغات بطلاقة (الإسبانية ،السويدية ،البوسنية ،الإيطالية ،الفرنسية) ،فزلاتان لعب في كل تلك الدوريات كما أن البوسنة هي بلده الأم ،وقد يكون السبب نفسي أيضاً ،فعندما كان زلاتان طالباً في المدرسة ،كان مدرس اللغة الإيطالية يطرده دائماً لانه كان فاشلاً في تلك اللغة ،فكان رد زلاتان:سأحترف كرة القدم في إيطاليا وسأتحدث الإيطالية أفضل منك،وهو ما حدث،والعجيب أنه لم يكن يلعب الكرة وقتها.

3-لص ماهر:

زلاتان كان يعشق سرقة الدراجات عندما كان صغيراً ،فقد قال أنه يجد الأمر مثيرا ،فعندما كان في السويد خرج ذات يوم من التدريبات فوجد أن دراجته قد سرقت ،فذهب بهدوء وسرق أجمل دراجة موجودة في المكان و رحل بسلام ،ولكن في اليوم التالي  وجد المدرب غاضب للغاية وعندما سأل لماذا كانت الإجابة:لأن أحدهم سرق دراجته بالأمس،بالتأكيد علمتم من الفاعل!.

4-غير معلوم الديانة:

لا يوجد شئ في زلاتان غير غامض حتى ديانته ،زلاتان ولد لأب مسلم (بوسني) وأم مسيحية (كرواتية) ،ولكن لا أحد يعرف ما هي ديانته ولم يصرح بذلك حتى الآن ،ولكن أبرز التقارير تتحدث عن أنه مسلم ،أولاً لأنه يضع وشم عبدالله على كتفه ،ثانياً لأن أسمه من الأسماء الأسلامية ،ثالثاً لأن أخوه زابكو قد توفي بعد صراع مع المرض وتم دفنه على الطريقة الإسلامية ودفنه زلاتان بنفسه.

5-ظاهرة تقتدي بظاهرة:

لا يوجد شخص على الكرة الأرضية إلا ولديه مثل أعلى حتى لو كان إبرا!،منذ أن كان صغيراً وهو يحلم باليوم الذي يرى به رونالدو ،لم يكن قادراً على إضاعة مباراة يشارك بها الظاهرة ،وحتى اليوم وبعد كل ما وصل إليه قال:لا زلت أشاهد أهداف رونالدو و أحاول أن أقلده في بعض الحركات.

6-صديق مخلص:

لم يكن إبرا يمتلك أي مال عندما كان في بدايته مع أياكس ،وكان جائعاً ولكنه كان عدائياً يرفض أن يطلب شيئاُ من أحد مهما كان ،وذات يوم زاره ماكسويل ،وعندما طلب طعام لم يستطع إبرا أن يقدم له شئ ،فعلم ماكسويل ما يمر به إبرا فرحل وعاد بعد دقائق يحمل الكثير من الطعام حتى أن إبرا قاللم أستطع أن أغلق باب الثلاجة ،ومن يومها وإبرا لا يصاحب إلا ماكسويل، بل أنه كان يطلب أن يرافقه في الفرق التي لعب لها أياكس ،برشلونة ،أنتر ،باريس سان جيرمان ،في محاولة لرد جميل صديقه.

7-أفضل من هاري بوتر:

عندما يتعلق الأمر بقصة حياة زلاتان فبلا شك الكل سيستمع وبشغف ،فقد حقق كتابه أنا زلاتان مبيعات تجاوزت هاري بوتر ،حتى أن ناشر الكتاب نفسه لم يتوقع ذلك ،ولكن عندما يتعلق الأمر بإبراهيموفيتش يصبح كل شئ ممكن!.

8-كتب له الخلود:

قليلون هم من كتب لهم أن تخلد أسماءهم أبد الدهر ،ولقد كُتب لإبرا أن يكون واحداً منهم، فقد تم إضافة كلمة زلاتان للغة السويدية تكريماً لإبرا الذي يعتبروه بطلاً قومياً في بلاده ،فكلمة زلاتان تعني الهيمنة بالسويدية ،حتى اللغات لم تسلم من زلاتان!.

9-جزء من تاريخ دوري الأبطال:

يعتبر دوري أبطال أوروبا اللقب الوحيد الذي لم يحققه حتى الآن ،ويبدو أنه لن يحققه طوال مسيرته ،ولكن لم يمر إبرا مرور الكرام على تاريخ البطولة دون أن يسطر أسمه بأحرف من نور ،فإبرا هو اللاعب الوحيد الذي سجل بدوري الأبطال مع 6 أندية مختلفة (أنتر ،برشلونة ،أياكس ،يوفينتوس ،باريس ،ميلان) ،ولا يوجد لاعب قريب من تحطيم ذلك الرقم.

10-أغلى لاعب في التاريخ:

ليس كريستيانو ولا بيل ولا زيدان ،إبرا هو أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ بمجموع انتقالاته الذي بلغ 125 مليون يورو ،تنقلات إبرا بين مختلف الدوريات وبمبالغ كبيرة جعلته ينفرد بذلك اللقب

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY