الريال بشبه الهلال …!

0
49 views

لم يراودني ادنى شك بان لجنة (الترضية) اسف اقصد لجنة الحالات الطارئة سترفض كل الشكاوى المقدمة لها حتي وان كانت كل البينات التي قدمتها الاندية الشاكية صحيحة ومكتملة .. اتدرون لماذا لان تلك اللجنة ترغب في ان ترمي الكرة في ملعب لجنة الاستئنافات التي تقرر ومن ثم تجتمع لجنة الحالات الطارئة بعد قرار الاستئنافات لتصدر قرارها مسنودا بقرار الاستئنافات (مش لجنة الاستئنافات قرارها نهائي )..!

شكوى الاهلي والامل عطبرة في لاعب المريخ النعسان التي تم رفضها بالامس صحيحة بنسبة 100% والناديان لن يصمتا على تلك المهازل التي ترتكبها لجنة الحالات الطارئة التي تحتاج هي الاخرى للجنة حالات طارئة لتنظر في انتهاكاتها المستمرة للقوانين ومحاباة فريق واحد بعينه (المريخ) ومن اجل عيونو فهي جاهزة لتدوس على القانون اي قانون بحذاء بالي ولا تبالي !

الان ننتظر مرحلة اخرى من انتهاك القانون بطلها المرة المقبلة ما يسمي لجنة الاستئنافات التي تم اختيارها منسوبيها بعناية خالصة من اجل تنفيذ اجندة محددة ليس من ضمنها القانون بالطبع ..!

الان كما توقعنا تماما انتهت اللجنة الي ما انتهت اليه لا  جديد يذكر ولا قديم يعاد وكانك يا ابوزيد لا رحت ولا جيت … كل عام كتب علينا ان تمر كرتنا السودانية بازمات وازمات وللاسف الشديد تلك الازمات بطلها الحقيقي هو مجلس الاتحاد ولجانه المساعدة بداية من لجنة الحالات الطارئة مرورا بلجنة الاستئنافات نهاية بلجنة التحيكم ولتلك قصة ورواية ..!

جاء القرار الذي كان يتوقعه كل رياضي بالسودان وهو ان تقوم اللجنة برفض الشكاوي ضد المريخ لان المريخ بالنسبة لهذه اللجنة منطقة محظورة ممنوع منها الاقتراب او التصوير وكل من يقترب منها فالويل .. الويل له ودونكم ما حدث الموسم الماضي … عندما كان المريخ متخلفا بست نقاط عن السيد الهلال لكن لجنة سمير رات غير ذلك فكيف للمريخ ان يتخلف عن الهلال بست نقاط كاملات وكيف للهلال ان يحتكر بطولة دوري سوداني الممتاز وكيف وكيف !

فكان قرارها المعيب قانونا والذي افضى لتتوييج المريخ ببطولة الدوري الممتاز دون عناء يذكر فتوج بطلا للممتاز ثم اكملت الباقي وتوج المريخ ببطولة كاس السودان الامر الذي دفعه ان يعارض ان يؤدي مباراة مع الهلال باسم (السوبر ) باعتباره بطلا للبطولتين الدوري والكاس فكيف يلعب تحت هذا المسمى رغم ان اهل المريخ على قناعة تامة بانهم لا يستحقون اي بطولة من تلك البطولات التي حازوا عليها داخل اضابير المكاتب !

تلك هي سياسة الاتحاد التي اقعدت الكرة السودانية وستقعدها حينا من الدهر لان القانون عند مجلس الاتحاد واجهة يتمسكون بها ولاينفذونها لذا كل عام نتدهور بسرعة الصاروخ للخلف !

اخيرا اخيرا !

بعيدا ان اي شئ كسب الهلال مباراته بالامس امام النسور بهدف يتيم … نعم الاداء لم يكن بالصورة المطلوبة التي تتمناها جماهير الهلال .. لكن في النهاية العبرة بالخواتيم وحصد النقاط لان الدوري يحسم عن طريق النقاط ولا يحسم بالاداء الرفيع رغم ان الاداء الرفيع  سمة من سمات السيد الهلال وهي مطلب جماهير النادي العاشقة للعروض الجميلة والفن الراقي ولكن كما قلت العبرة في النهاية بالخواتيم وبالنقاط !

نعم هي التجربة الثانية للعشري مع الازرق ولا يمكننا بالطبع ان نصدر عليه حكما بالاجادة او الفشل … باعتبار ان امامه العديد من الاستحقاقات المهمة على المستويين المحلي والافريقي وبالتالي فان وتيرة الاداء سترتفع يوما بعد يوم بعد ان يستوعب نجوم الفرقة الزرقاء طريقة واسلوب اللعب الجديد الذي سينتهجه خلال المرحلة المقبلة !

امامنا جولة الذهاب امام الاهلي الليبي بتونس الخضراء والهلال في البطولات الافريقية يماثل الريال في دوري الابطال لان اداء الفريقين يختلف عن الاداء المحلي وتلك هي عادة الاندية الكبيرة !

اخيرا جدا ..!

نعم خسر الريال امام جاره اتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة .. لكنه فاز علي روما بايطاليا في الابطال .. فريال الابطال يختلف عن ريال  الدوري المحلي .. وهلال دوري الابطال يختلف دوما عن هلال دوري سوداني الممتاز فالفريقان يتشابهان في كل شيء رضي من رضي ومن يابى فعليه ان يشرب من البحر !

الريال بشبه الهلال !

انتهت النسور … من بعدها !

اذهبوا فانتم الطلقاء

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY