الهلال يعانق جماهيره في الجوهرة الزرقاء في مواجهة مريخ نيالا

0
91 views

# الهلال يعانق جماهيره في الجوهرة الزرقاء في مواجهة مريخ نيالا

# تعديلات محدودة في تشكيلة كافالي والفريق في قمة الجاهزية

# جماهير الهلال تضرب اكثر من عصفور بحجر واحد في مواجهة اليوم

# تنافس كبير من نجوم الهلال لهز شباك الوافد الجديد

# ماذا تقول التوقعات لهذا الأسبوع وهل من مفاجآت

# طريق لاتجاه واحد للمريخ في مواجهة قطبي الفاشر الهلال والمريخ

# هلال الابيض امام  تحدي مريخ كوستي، والأمل في شندي امام النيل

# الأجانب يسيطرون على صراع الهدافين في غياب المحليين

# القمة هلال مريخ بشباك نظيفة بقيادة ماكسيم وجمال سالم

# من يحسم نصف الممتاز قبل انطلاقة التسجيلات التكميلية

# المريخ يستقبل الأمل بإستاده ويلعب خارج ارضه امام هلال الابيض وأهلي شندي

# الهلال يستقبل أهلي شندي ويواجه الأمل بعطبرة والخرطوم الوطني قبل لقاء القمة

# برشلونة امام تحدي فالنسيا في ذهاب كاس الملك

# أقوى المواجهات في الدورى الانجليزي وترقب لأقوى قمتين السيتي وليستر وشيلسي واليونايتد

# ينطلق اليوم الأسبوع الرابع للمتاز بأربع مواجهات ، يتوقع لها ان تكون مثيرة خاصة بعد البداية الطيبة والنتائج المتباينة هنا وهناك ، في وقت حصل فيه البعض على النقاط الكاملة ولم يخسر البعض الاخر ولكن فقد نقطتين من جولتين ، وكذا هناك فرق حققت فوزا واحدا وأخرى تعادل وتعادلان وأخرى لم تجنى اي رصيد وبالتالي ستكون مباريات هذا الأسبوع الفرصة الأخيره، لهذه الفرق اما الاستمرار في التألق وخطف النقاط او مواصلة الانهيار وفي النهاية المنافسة لا ترحم ..

# وابرز مواجهات اليوم لقاء الهلال المزاحم على الصدارة في مواجهة الوافد الجديد من نيالا فريق المريخ ، والمباراة يستقبلها إستاد الهلال الجوهرة الزرقاء او المقبرة بعد طول غياب عن جماهيره وأرضه ، وبالتالي يتوقع ان تحظى باهتمام وإقبال كبيرين ، برغم ان المباراة متلفزة ويترقبها الكثير من الأهلة في الولايات وبالخارج..

#تعادل الهلال الأخير امام هلال الابيض اثار ردود فعل هلالية كبيرة وغياب الأهداف ، خاصة وأنها ثاني مباراة بعد الفوز على هلال الجبال والذي هو الاخر جاء متأخراً جداً في الشوط الثاني ، وبالتالي يصبح لقاء اليوم ذو أهمية كبرى لتصحيح الأوضاع وتقديم الهلال بصورته الجديدة والقوية والتى يمكن عن طريقها ان ينافس بقوة سواء من خلال الممتاز او البطولة الافريقية حيث ينتظر المتأهل من التمهيدي والذي سينطلق بعد أسبوع ذهابا وسيراقب الهلال الأهلي الليبي وبطل مالي خاصة وان الكرة في البلدين متطورة وهناك اهتمام وامكانيات ورعاية كبرى ، ويكفي ان منتخب مالي الذي يضم المحليين من الدوري المالي يتوزعون بين فرق الدوري قد وصل الى نصف النهائي في البطولة الافريقية ..

# وبالتالي لابد من ان يظهر الفريق الهلالي بالمستوى المطلوب و المقنع ويظهر شخصية البطل مبكرا، ليس في هذه المباراة فحسب بل في بقية المباريات وهناك لقاءات من العيار الثقيل في الطريق..

# المباراة تحدي كبير للمدرب الفرنسي كافالي لعمل بصمة وشكل للهلال من خلال هذه المباراة ، وبجانب النتيجة بالعرض وشكل الأداء مهم خاصة وان الخصم عادي وحديث تجربة بالممتاز ولكنه يضم لاعبين سبق وان شاركوا في الممتاز كما يضم محترفين من نيجيريا والكاميرون ، ويقوده المدرب والخبير برهان وهو معروف بمتابعته لكل الفرق وصاحب رصيد ومعلومات جيدة عن الهلال وغيره من فرق بحكم تدريبه في الممتاز من قبل…

# لاعبو الهلال يدركون أهمية المباراة وتحقيق نتيجة تسعد الجماهير بعد التواضع والتعادل مع هلال الابيض..

# وجماهير الهلال مطالبة بالتشجيع والمؤازرة والصبر على اللاعبين فالكل ما يزال في حمى البدايات..

# ومن المباريات المهمة اليوم عندما يحل هلال الابيض على فريق مريخ كوستي ، والهلال الذي ظهر بمستوى طيب بعد فوزه على أهلي شندي و التعادل مع الهلال العاصمي يريد مواصلة نتائجه الإيجابية واعتلاء الصدارة ولو الى حين اكتمال مباريات هذا الأسبوع والتى تكتمل غداً..

# وفي شندي أيضاً مباراة من الأهمية بمكان عندما يحل الأمل ضيفا على فريق النيل شندي ، والأمل الذي يقاسم المريخ في الصدارة من دون خسارة يريد المواصلة في طريق الانتصارات بقيادة نجمه المحترف الغاني ايزيكال متصدر الهدافين بأربعة اهداف ،

والنيل شندي ليس بالفريق السهل وهو يعود بأغلى ثلاث نقاط من الفاشر بعد فوزه على الهلال بهدف..

# ويحل الخرطوم الوطني ضيفا على مريخ الفاشر ، والخرطوم الوطني صاحب النقاط الأربعة والذي لم يخسر يريد ان يقدم نفسه بصورة طيبة قبل الانطلاق في الكنفدرالية ومواجهة فيلا منتصف هذا الشهر..

# وتستكمل مباريات الأسبوع غداً بأربع مواجهات ابرزها لقاء المريخ وهلال الفاشر بالفاشر ، في اول طلعة ولائية للمريخ بعد تعديل برنامجه حيث تعتبر هذه المباراة من مباريات الأسبوع الثامن ، وهلال الفاشر صاحب النقطة في موقف لا يحسد عليه بعد خسارته من الوافد الجديد فريق النيل شندي ..

# وتستقبل الرابطة كوستي غداً هلال كادقلي والرابطة تريد تعزيز النقطة وهلال كادقلي بلا رصيد بعد خسارتين لكن من فريقين مصنفين ،الهلال وأهلي شندي

# ويستقبل غداً أهلي شندي في اول مباراة بأرضه فريق أهلي مدني صاحب النقطة من مباراة واحدة امام الوافد الجديد مريخ نيالا ، وللاهلي شندي ثلاث نقاط..

# ولن ترتاح الفرق كثيراً بعد هذا الأسبوع حيث ينطلق الأسبوع الرابع بعد يومين وابرز مواجهاته الهلال مع أهلي مدني والمريخ مع مريخ الفاشر ، وأهلي الخرطوم مع الأمل ، الرابطة مع هلال الابيض ، وهلال الفاشر مع الخرطوم الوطني

# وكنا قد تحدثنا عن التعديل او التواريخ التى حددتها اللجنة المنظمة للمباريات ولكي تلتزم بالقرعة حسب الأسابيع خاصة بالنسبة للمريخ وبعض الفرق..

وفي ما يلي مواجهات الهلال والتى تبدأ اليوم بمريخ نيالا و بالاحد مع أهلي مدني بآم درمان ، وبالخميس ١١ فبراير المواجهة الصعبة مع أهلي شندي بالمقبرة ،

ويرتاح الهلال في الأسبوع السادس لينطلق بكوستي في مواجهة الرابطة الأسبوع السابع للمتاز الثلاثاء ١٦ فبراير

# ثم يواجه مريخ كوستي ٢٤ فبراير في كوستي

# ويعود للخرطوم لمواجهة النسور ٢٨ فبراير ثم الامير ٤ مارس ،وأهلي الخرطوم ٦ مارس ، ونيل شندي في شندي ٢٩ مارس

# ثم يستقبل هلال الفاشر ومريخ الفاشر على التوالي بالمقبرة الاول من ابريل والرابع من ابريل

# ويوم ١٣ ابريل مواجهة أهلي عطبرة  بآم درمان ، وبعده يذهب لعطبرة لمواجهة الأمل يوم ٢٤ ابريل ثم يعود للخرطوم لي اجه الخرطوم الوطني يوم ٢٨ ابريل قبل يومين من لقاء القمة مع المريخ في الجوهرة الزرقاء

# اما بالنسبة لبرمجة المريخ فستبدأ غداً من الفاشر بمواجهة الهلال ثم بالاحد مواجهة المريخ ثم يعود للخرطوم لمواجهة الأمير يوم الأربعاء ١٠ فبراير ثم يلاعب نيل شندي السبت ١٣ فبراير ، وبعده أهلي الخرطوم الأربعاء ١٧ فبراير ثم يستقبل الأمل بالخميس ٢٥ فبراير ، مباراة نارية لاحظ ان الإياب سيكون في الدورة الثانية في عطبرة وبعده ٢٩ فبراير يواجه الخرطوم الوطني..

# ثم يلاعب النسور ٣ مارس ، ويستقبل أهلي عطبرة ٦ مارس ،

# ويرتاح الأسبوع ١٢ ثم يذهب لعروس الرمال لمواجهة الهلال ٢٩ مارس ثم كادقلي ليواجه الهلال ٢ أبريل ،ثم يعود للخرطوم لاستقبال مريخ نيالا ١٣ أبريل ،وأهلي مدني ٢٤ ابريل..

# يوم ٢٨ ابريل يذهب لشندي لمواجهة الأهلي شندي قبل العودة للخرطوم لمواجهة الهلال في لقاء القمة ..

# إذن يوم ٢٨ ابريل مفصلي لطرفي القمة قبل المواجهة المنتظرة ، الهلال يلعب بإستاده في مواجهة الخرطوم الوطني والمريخ يلعب في شندي في مواجهة الأهلي شندي..

# ويلاحظ أيضاً ان اخطر مباريات المريخ امام هلال الابيض بالأبيض ٢٩ مارس ،وقد تكون اصعب المباريات للهلال عندما يذهب لعطبرة لمواجهة الأمل ،اما لقاء أهلي شندي فسيكون في المقبرة..

# هذه الجدولة والبرنامج تحمل اكثر من إشارة لمسار المنافسة وهناك مواجهات رهيبة للأمل مع أهلي شندي ، والأمل مع هلال الابيض وكذلك الخرطوم الوطني وأهلي شندي ستحد الي حد كبير اتجاهات فرق المقدمة مع نهاية النصف الاول للممتاز.

لحن الختام

# تلاحظ سيطرة المحترفين الأجانب من خلال الأسبوعين الاول و الثاني سواء مع الهلال الذي سجل له ايشيا في لقاء كادقلي او المريخ الذي سجل له وكرا وتراوري في غياب اي لاعب محلي وكذا الأمل العطبراوي بينما ظهر محترف الخرطوم الوطني اوكومو الغاني بهدفين ، وهذه من الظواهر اللافتة في الممتاز حتى الان..

# ومن الواضح ان مستوى الحراس أيضاً له تاثيره بالنسبة لفرق الهلال والمريخ والأمل وهلال الابيض التى لم تهتز شباكها حتى الان ، ومن الواضح ان هذا الأسبوع قد يعطي مؤشر اكثر ،،

# وضح ان اكثر الفرق التى استفادت من النجوم الجدد سواء محليين او محترفين الهلال والخرطوم الوطني والأمل وهلال الابيض فكان تأثير الجدد واضحا في مسار الفرق ونتائجها ..

هل يمكن ان نعتبر تراوري من الجدد مع المريخ ..؟

# ما هي التعديلات التى يمكن ان يحدثها كافالي في تشكيلة الهلال  !؟  اعتقد انها ستكون محدودة جدا ، فأما على الطرف الشمال وعودة سيسيه او الارتكاز عودة نيلسون او ابوعاقلة ، وكذلك ايشيا ربما يبدأ ، وقد يدفع المدرب باللاعب صلاح الجزولي ، لكن يبقى امر تواجد ماكسيم وابيكو وعمار الدمازين وعبد اللطيف بويا ، والشغيل وكاريكا وبشة وموكورو واردا بنسبة كبيرة وأساسية..
# يعود برشلونة اليوم للعب في كاس ملك اسبانيا في مواجهة فالنسيا ذهابا..

# في الدوري الانجليزي تستكمل مباريات الجولة بلقاء شيلسي واتفورد ، بينما يلعب نيوكاسل في مواجهة ايفرتون..

# وأقوى المواجهات بين المتصدر ين ليسترسيتي ومانشيستر سيتي بالسبت ٦ فبراير ، بينما ستكون قمة الأحد بين شيلسي ومانشيستر يونايتد الأقوى..

# في الدوري الايطالي يلعب ميلان المنتشي بفوزه الثلاثي على الانتر في مواجهة باليرمو ، وابرز المواجهات نابولي المتصدر مع لاتسيو ، ويوفنتوس الثاني مع جنوا ، والانتر الجريح مع فيرونا ، وفيورنتينا مع كاربي ، وجميع هذه المباريات أطرافها من فرق المقدمة ..

# في بطولة افريقيا للمحليين تنطلق اليوم جولة نصف النهائي وتلعب غينيا مع جمهورية الكونغو وغدا مالي وساحل العاج

الحالة

# اكثر من عصفور بحجر واحد

والمعنى الحضور الجماهيري الكبير للقاء الهلال في الممتاز ، اولا مشاهدة للجدد والمحترفين والفريق وهو يلعب بملعبه في ام درمان ، وفرصة أيضاً للجماهير للوقوف على حجم العمل الكبير الذي يجرى في الجوهرة ..

# اذا كان رئيس الهلال متواجدا خارج السودان ويترقب مباريات الهلال لمتابعتها فكيف يقول البعض بان المباراة غير متلفزة ، عائد التلفزة مقارنة بما يدفعه رئيس النادي بعيدا عن التبرعات وغيره فانه عبارة عن نقطة في محيط وبالتالي فهو ليس بذي تأثير على الهلال والمطالب بنثر فنونه وإبداعه وامتناع جماهيره في كل البقاع والأنحاء..

# والتوقعات قد تصدق او تخيب ، فالحق يقال ان النيل عكس الشغلانة في لقاء الفاشر وكذلك أهلي الخرطوم والأمير وهذا سنضع له اعتبار في بقية المباراة وذلك صيام الهلال عن التسجيل في لقاء هلال الابيض..

# نتوقع في هذا الأسبوع فوز الهلال على مريخ نيالا وفوز المريخ العاصمي على هلال الفاشر ، وهلال الابيض على مريخ كوستي ، والأمل على نيل شندي ، والرابطة على هلال كادقلي ، وتعادل أهلي الخرطوم وأهلي عطبرة وفوز أهلي شندي على أهلي مدني ، والخرطوم الوطني على مريخ الفاشر..

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY