شكوي وسفره ورشوه !!

1
66 views

لا نستطيع ان نجزم بعدم تلقي اي شخص في الاتحادات الوطنية الاوربية لكرة القدم للرشوه .. ولا نستطيع ان نتحدث بكل تاكيد عن تلقي الذين قاموا بالتصويت للشيخ سلمان رشاوي ولكن بصفة عامة يمكننا ان نتحدث ونحن مطمئنون  ان القارة الاوروبية اقل مليون مرة من القارة الافريقية في الرشوه .. وان الاتحاد الافريقي والمنطقة الافريقية بشكل عام بها الكثير من الرشاوي لذلك فان المرشح الذي يدعمه الاتحاد الافريقي متهم دوما بدفعه لاموال لاستمالة اعضاء الاتحاد للتصويت له عكس الشخص الذي يدعمه الاتحاد الاوربي وبالتالي يمكننا ان نقول ان الرئيس الجديد قد جاء لرئاسة الفيفا باختيار بعيد عن الرشاوي وانتصر بفكره واقناعه للمصوتين له او بدعم الاتحاد الاوربي الذي وجد فيه الرجل المناسب لقيادة كرة القدم العالمية ..

جياني انفانتينو شاب عادي من الناحية المالية نشأ في اسرة متوسطة الحال اجتهد وعمل في اكثر من وظيفة حتي وصل للاتحاد الاوربي والفيفا .. شاب متقد الفكر .. وفاهم كورة .. ومرتب جدا .. التقيته في العام قبل الماضي في مؤتمر دبي للاحتراف وتحدث عن قضية بكري المدينة بشكل عام مؤكدا على ان العقد يكون بين طرفي العقد فقط وهما اللاعب والنادي ولا دخل لاتحاد الكرة به الا عندما يتعلق الامر بالتسجيل واستعمال العقد في التسجيل .. يتحدث معك بهدوء وتواضع والكل يعرف انه كان اليد اليمنى لبلاتيني .. وبلاتيني كان احد اصابع يد بلاتر التي يحرك بها الاشياء !! خروج الثنائي فتح الباب امام جياني ..

قد يتحدث البعض عن ان (جياني) مثله مثل بلاتر وبلاتيني في الفساد ولكن لم تثبت عليه عملية فساد وانما ثبت عليه استفادته من القدرات الهائلة لبلاتر في الادارة وقيادته مع بلاتيني للاتحاد الاوروبي لكرة القدم بفهم عال في الادارة وافكار جديدة في كرة القدم ..

بلاتر كان يدير الفيفا بيد من حديد وبفكرة استمرت لسنوات عن سيطرة الرئيس بينما جاء جياني في عهد التغييرات والمطالبة بالشفافية وفصل السلطات لذلك فان مساحة الفساد قد اصبحت ضيقه جدا في الفيفا خصوصا بعد الذي حدث امام الجميع من عقوبات قاسية .. نود ان نقول ان كرة القدم قد كسبت الرئيس الافضل كرويا وعليه ان يثبت اكثر بانه بعيد عن الفساد خصوصا وان حملته لم يشوبها شائب فساد او شراء اصوات !

اتحاد معتصم ومجدي واسامة تحدث عن ان اختلاف العرب كان سببا في سقوط الشيخ سلمان ! وكأن الثلاثي يريد ان يقنعنا بانهم كانوا من باب (العروبه) مع الشيخ سلمان رغم ان المترشح الاخر ايضا عربي وهو الامير علي بن الحسين الهاشمي !!

لقد اختار  اتحاد معتصم الوقوف مع الشيخ وسقط الشيخ وعقبال سقوطهم هم ايضا في الانتخابات القادمة او سقوطهم قبل ذلك اذا ثبتت عليهم تهم الفساد ..

شكوى مريخ كوستي !

عندما تتحدث عن شكوى فانك تتحدث عن مخالفة قانونية .. وبالتالي عندما نعلق على شكوى فاننا نعلق علي مخالفة قانونية .. فاذا كانت هناك شكوى من مريخ كوستي حول عمر والي الدين فمن البداهة ان تكون متعلقة بتسجيله في فريق الرديف .. لان الهلال حينها سيكون مستفيدا من لاعب مقيد بشكل خاطئ وبتزوير في عمره في خانة لا يستحقها .. اما اذا كان ولاء مسجل في الفريق الاول فان عمره لا يهم نهائيا ولن تكون هناك شكوى !! وقد علمت ان اللاعب مسجل في كشف الفريق الاول وعليه فليس هناك شكوى تستحق ان نعلق عليها الا من باب تزوير الاعمار الذي يمارسه اتحاد الكرة اخي العزيز مامون ابوشيبة وليس الهلال .. فالهلال لم يبدل عمر ولاء والمريخ لم يبدل عمر النعسان هذه حقيقة .. والذي قام بذلك اتحاد الكرة ولكن المريخ مستفيد من خطأ ومشارك فيه بالتسجيل والهلال لم يستفد من خطأ الاتحاد لانه ببساطة سجل اللاعب في كشف الفريق الاول !!

مباريات الدوري افضل من معسكر خارجي ..

هناك اجماع من كل الخبراء بان المباريات الرسمية افضل من المباريات الودية مليون مره .. وعليه فان مباريات الدوري الممتاز وفي هذه الفترة علي وجه التحديد افضل للهلال من اقامة معسكر في القاهرة وتأجيل مباريات الدوري .. مباراة اليوم امام النسور ستؤكد ذلك .. ففريق العساكر يقاتل بشراسة وصاحب لياقة عالية ويلعب دوما ضد الهلال بقوة .. ولاعبو الهلال سيقاتلون من اجل النقاط والاحتفاظ ببطولتهم المحببه .. والعشري نفسه سيتعامل مع المباراة بالجدية الكاملة وكذلك الجمهور .. ومباراة الهلال القادمة مع اهلي الخرطوم اكثر شراسة وقوة فالاهلي هذا الموسم في قمة مستواه .. لا داعي لمعسكر في القاهرة وضياع الوقت والمال من اجل عيون زيد او عبيد وعلى حساب الهلال .. العبوا الدوري الممتاز واتجهوا من هنا لتونس مباشرة .. وبالتوفيق للهلال في كل الاحوال ..

1 COMMENT

  1. فعلا ي ستاذ مباريات الدوري افضل بكثير من معسكر الخارج قد يكون ضعيف غير مضمون وحتى لو واجه اهلي او الزمالك .

LEAVE A REPLY