فوز مستحق!

0
56 views

*وانتصار غال!
*ونقاط ثمينة!
*نعم..حصد الهلال ثلاث نقاط في غاية الاهمية اضافها لمشواره في سباق الحفاظ على اللقب الشرعي وليس لقب المكاتب واروقة اللجان غير الشرعية في مكاتب الاتحاد واللقب الذي انتزعه كبير الكرة السودانية وسيد البلد وزعيم الاندية من ارضية الملعب بعرق لاعبيه وقتاليتهم في كل مباراة!
*نعم..حصد الازرق نقاط غالية من رهيب كوستي بعد ان ادى مباراة يمكن ان نقول انها فوق الوسط بقليل ولم يكن الفريق بكامل الجاهزية والعنفوان ومع ذلك فقد افلح في حسم المباراة خلال شوطها الاول بهدفين شرعيين ليس بينهما ركلة جزاء او هدف من تسلل او سبقته مخالفة مع مدافع كما هو الحال في مباريات المريخ ونقاطه غير الشرعية!
*يمكننا القول بان مدرب الهلال الجديد طارق العشري مضى على درب سابقه ولم يجر الكثير من التعديل على التشكيلة وحافظ على تلك التي خاضت مباراة الرابطة الاسبوع المنصرم عدا دخول القائد سيف مساوي بديلا لعمار الدمازين الذي تعرض للاصابة بالملاريا في اللحظات الاخيرة!
*الاداء بصورة عامة لم يكن سيئا ولكنه في ذات الوقت لم يكن بالشكل المامول بسبب سوء ارضية الملعب من ناحية وضعف شق البناء الهجومي الذي ينتهج الكرة الممرحلة مع ظهور بعض الاشراقات التي تحدث لاول مرة ان يعتمد الفريق على تفعيل دور ظهيري الجنب في بناء الهجمات والمشاركة بفعالية في تنويع اللعب وقد سجل بوي وابوعاقلة حضورا لافتا في المباراة ولكن لم يظهر كاريكا ونزار بمستواهما الحقيقي ليختل ميزان الاداء رغم الضغط الهجومي الواضح للازرق على جبهة الرهيب علي مدار الشوطين وخاصة في شوط اللعب الاول الذي اسفر عن هدفين ملعوبين ومن كرات متناقلة بين اللاعبين!
*قلة مردود نزار حامد وضع المسئولية على عاتق الغاني نيلسون لازجيلا الذي قاتل بقوة في شوط اللعب الاول وايضا ضعف مردود اطهر الطاهر ساهم في التقليل من خطورة هجمات الهلال رغم الحركة الدؤوبة للفنان العاجي شيخ موكورو والذي سبب صداعا مستمرا لمدافعي الرهيب في الجهتين اليسرى واليمنى ولكن توهان الصاعد ولاء الدين وبعد كاريكا عن مستواه ساهم ايضا في ضياع العديد من الهجمات التي كان من الممكن ان تكون اهدافا لصالح الازرق!
*ابناء المدرب الشاطر محسن يبدو انهم عادوا مجددا لاجواء بطولة الدوري الممتاز فقد ظهر لاعبو الرهيب بحماس كبير وبلياقة بدنية طيبة واجتهدوا في مجاراة الازرق واستفادوا من الفراغ في خط الوسط الازرق وشكلوا العديد من الطلعات التي لم تخلٌ من خطورة وفي احداها تمكن الرهيب من تقليص الفارق قبل نهاية الحصة الاولى بدقائق معدودة!
*حكم كادقلي فضيل ادار المباراة بتركيز عالي وساعدته لياقته البدنية في التقليل من الاخطاء والهنات التي تحدث في مثل هذه المباريات رغم انه صرف النظر عن ركلة جزاء واضحة ارتكبها مدافع مريخ كوستي مع ولاء الدين في شوط اللعب الاول، وايضا سمح بالكثير من حالات العنف غير القانوني للاعبي مريخ كوستي ضد لاعبي الهلال خاصة الظهير الايمن ايمن امبدة الذي خرج عن النص في اكثر من حالة وكان يستحق الطرد وليس بطاقة صفراء فقط!
*الجانب الاهم في المباراة ان المدير الفني المصري طارق العشري نجح الى حد في ادارة المباراة الاولى ولكنه لم يوفق في اجراء التبديلات اللازمة، حيث كان من الواضح ان الثنائي اطهر الطاهر ومدثر كاريكا كانا يغردان خارج السرب وبان تبديلهما كان يجب ان يكون منذ وقت مبكر وكذا الحال للمهاجم الصاعد ولاء الدين..ونعود باذن الله.
اخر الرميات
*المباراة في مجملها تتطلب التوقف عندها كثيرا من قبل الجهاز الفني للفريق لان فيها الكثير من الفوائد الفنية والدروس المستفادة قبل التحول الى الاستحقاقات الافريقية التي باتت على مرمى حجر!
*مريخ كوستي قدم خدمة كبيرة للمصري طارق العشري وجهازه المعاون فقد لعب باسلوب افريقي وباسلوب ضاغط سعى من خلالها رفاق ديكور الي عدم اتاحة المساحة والزمن للاعبي الهلال ليبذل ابناء المصري العشري جهدا مضاعفا من اجل تحقيق الفوز واقتناص النقاط الثلاثة وعدم التعثر في الولايات!
*القائد سيف مساوي احرز هدفا تخصصيا براسية جميلة ولكن يبدو ان اللاعب تاثر بالابتعاد عن المباريات، حيث وقع في خطأ فادح تسبب في هتك عذرية شباك الكاميروني مكسيم فودوجو!
*مشكلة القائد المزمنة تتمثل في عدم تردده في اتخاذ القرار السليم لحظة التعامل مع الكرة خاصة في المواجهات المباشرة بين مهاجم ومدافع!
*كالعادة شكل الغاني ابيكو حضورا مميزا في خط الظهر وشكل حصنا متينا وتعامل بعقلية كبيرة مع معظم الكرات التي وصلت منطقة الجزاء!
*حقق الازرق الاهم وحصد النقاط الثلاثة من فك الاسد الاحمر وافلح في مواصلة رحلة الانتصارات بالولايات عقب تعثر عروس الرمال في الاسبوع الثاني من المنافسة!
*هنالك متسع من الوقت للمصري وطاقمه المعاون لمعالجة السلبيات التي ظهرت في المباراتين اللتين تابعهما الفرعوني من داخل الملعب!
*العقم الهجومي واهدار الفرص وبطء الانتقال بالكرة وبدونها ابرز السلبيات!
*المهندس محمد عبداللطيف هرون نائب رئيس القطاع الرياضي قاد بعثتي الهلال الي كوستي وعاد بالنقاط كاملة..هندسة فأل حسن عند جماهير الهلال!
*تعالوا بكره!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY