هَيَجان الموج الأزرق لا يوقفه إرتفاع منسوب الأبيض

0
45 views

{ نتيجة عريضة حققها مريخ كوستي عصر أول من أمس أمام نمور دار جعل الأهلي شندي لم تكن متوقّعة حيث أنها مثلّت أكبر مفاجأة لمتابعي مسيرة الشنداوية الذين وضع عليهم البعض آمالاً عِراض بل رُشحّوا بقوة لمزاحمة العملاقين على صدارة البطولة من واقع الإمكانيات الكبيرة التي يتمتّعون بها والنجوم البارزة التي تزيّن كشف فريقهم مع جهاز فنّي مقتدر ودائرة كرة بمواصفات إحترافية يُضاف لذلك إعداد نموذجي جرت فعالياته بقاهرة المعز لدين الله الفاطمي تخللّته العديد من التجارب ذات الوزن الثقيل عكس المريخ الذي لا يُقارن بأي حال من الأحوال بالفرقة الأهلاوية للفوارق المتعددة في كل شيء …

{ سقوط الأهلي شندي بالأربعة ومن شوط واحد أمرٌ غريب يدعو للحيرة والإستغراب بل يجعل المتلقي يضع أكثر من علامة إستفهام بإعتبار أن الأهداف الأربعة التي هزّت شباك ياسين يوسف كانت صادمة لا تشير لتفوّق مريخي ولا تؤكد تواضع الدفاع الأهلاوي فقط إنه أمراً غريبا يجب أن يضع له الهلال الذي سيغادر الى هناك ويلاقي نفس الفريق ألف حساب حتى لا يُلدغ من نفس الجُحر الذي لُدغ منه الأهلاوية الذين من هول الصدمة وغرابة الموقف قرروا قطع معسكرهم بكوستي والعودة ليلاً للخرطوم رغم أن فريقهم تنتظره مواجهة أخرى بنفس المدينة خلال الأيام القليلة القادمة …

{ فيضان الموج الأزرق وهَيَجانه بعد تلك الإصلاحات التي جرت والتعديلات الشاملة التي إنتظمت كل الأروقة يجب أن يتواصل دون أن يتأثر بإرتفاع منسوب النيل الأبيض بعد تلك الرباعية الصادمة التي أودعها رُمّاة مريخ كوستي في شباك نمور دار جعل ، فالموج الأزرق بما يملكه من إمكانيات قادر على مواصلة هَيَجانه وإنتصاراته للمحافظة على موقعه الصداري دون التأثر بنتائج الفرق الأخرى كالمريخ والخرطوم الوطني اللذان تقدما عليه في الإسبوعين الماضيين …

{ عودة بشة والشغيل من المؤكد ستمنح الفرقة التي خاضت آخر المباريات أمام الرابطة قوة إضافية وستعزز من موقفها وهي تتأهب لملاقاة الرهيب في مواجهة ستُحظى بمتابعة وإهتمام كبيرين من قِبّل المتابعين لمسيرة الدوري ومن المريخاب على وجه الخصوص خاصة والمريخاب يأملون ويحلمون بتعثّر هلالي يمنح فريقهم فرصة مواصلة الصدارة التي يعتبرونها إنجازاً رغم أن المنطق لا يقر بمثل هذه الحسابات في بطولة طويلة ستشهد العديد من المفاجآت في ظل التقلّبات التي نشهدها مع مرور كل إسبوع وما حدث بين الأهلي شندي ومريخ كوستي وبين النسور وهلال الأبيّض أكبر دليل على أن المفآجات ستكون حاضرة في الأسابيع المقبلة لهذا فالفرح بالصدارة في مثل هذه الأوقات لا معنى ولا قيمة له في حسابات كرة القدم …

{ طارق العشري بعد أن وقف على كل صغيرة وكبيرة في الفرقة الهلالية خلال التدريبات التي أشرف عليها خلال الأيام القليلة الماضية وبعد أن وقف على مستوى أندية الولايات بمشاهدته لمباراة الرابطة كوستي من المؤكد سيكون قد درس الأمر جيّداً وعرف كيف يتعامل مع مثل هذه المباريات التي لا يحكمها المعقول والمنطق في كثير من الأحيان بل تحكمها معطيات أخرى بعضها خافي وآخر ظاهر للعيان مطلوب منه أن يتشاور بشكل أكبر بل يعتمد إعتماداً كُليّاً على مساعديه مبارك وهيثم لقيادة هذه المواجهة فعلياً مع بعض التدخلات .. نقول ذلك ليس تقليلاً من مقدراته إنما خوفاً عليه من الوقوع في الفخ كما حدث للبرازيلي ريكاردو الذي ركب رأسه كما أفاد المتابعون لمباراة الشنداوية بإبعاد أفضل العناصر مما أثر سلباً على فريقه الذي سقط سقوطاً مدوّياً سيخصم الكثير من رصيده .. لا نريد الذي حدث لريكاردو أن يحدث للعشري الذي نتمنى أن تسير الأمور في صالحه حتى مواجهة فريقه الأفريقية القادمة خاصة ومثل هذه المباريات ستلقي بظلال سالبة على الفريق وستقلل من قيمة المدرب وتحبطه …

باقي أحرف

{ عاد رئيس المريخ أقصد رئيس القطاع الرياضي الكابتن عادل أبوجريشة من دبي وفور عودته حرّكت تصريحاته الساكن وشغلت إجتماعاته باللاعبين الوسائط الإعلامية وقد أكدّ أبوجريشة بهذه المواقف أنه من يحرّك المريخ فعلياً ولا عزاء لباقي أعضاء مجلس التسيير بما فيهم الرئيس …

{ أبوجريشة ورغم تواجده خارج البلاد طيلة الفترة الماضية لم يستطع أعضاء لجنة التسيير أن يعيّنوا مديراً للكرة بعد أن لحسوا قرارهم السابق بتعيّين محمد موسى الذي رفضه أبوجريشة دون أسباب مُقنعة ليعود أبوجريشة مُتحدّثاً عن ضرورة تعيين مدير كرة دون أن يضع أي إعتبار للقرار السابق .. واضح أن أبوجريشة يعمل بالمثل القائل (الطشاش في بلد العمى شوف) …

{ يتحدّث المريخاب بإستغراب عن تفشي الإصابات في صفوف فريقهم ويتساءلون عن الأسباب رغم أنهم من المفترض أن لا يتساءلوا ولا يستغربوا وهم يعرفون أن جولاتهم الماكوكية حول عدة مدن لإقامة معسكر أو معسكرات فاشلة هي السبب الأساسي في تفشي هذه الإصابات ، فالمعروف أن المعسكر الفاشل نتاجه كمية إصابات …

{ حاكونا حاكونا نظرية ستظل قائمة في الديار المريخية مادام أن المريخاب قد إقتنعوا بأنهم ظل الهلال إذ كيف يعزي الإعلام المريخي كذبته التي كشفها محمد عبد اللطيف هارون بخصوص العيب الهندسي للأبراج التي لم تُركّب ، فالإعلام المريخي يقول قد سبق أن تحدّث الإعلام الهلالي عن عيوب هندسية بمقصورة المريخ الرئيسية لهذا هم يتحدثون عن العيوب في الهلال رغم أنها لم تحدث !!!

{ رئيس الهلال السيد أشرف سيد أحمد الكاردينال ورغم مشغولياته الكثيرة وتواجده خارج البلاد ظل متابعاً لكل صغيرة وكبيرة في الشأن الهلالي بصورة تجعلنا نشفق عليه من هذا الهمّ الكبير ، فالرجل يدفع منفرداً ويتابع منفرداً على حساب أعماله وإستثماراته رغم ذلك نجد من يحاول أن يقلل من شأنه ويترصّد خطواته بصورة لا تسعد أي هلالي وإن كانت سترفع من شأنه فهو يتعرّض لهجوم يومي من الإعلام المريخي (المغيوظ) من إنجازاته والإستقرار الذي يسود الديار الهلالية ويُهاجم أيضاً من هلالاب كانوا من المفترض أن يكونوا أكبر من ذلك ويراعوا حجم التضحيات التي بذلها وسيبذلها هذا الرجل …

{ لا ندافع عن الكاردينال لأجل مصلحة شخصية إنما ندافع عن مُنقذ وهبة ربّانية أنعم الله بها على الهلال في وقت إنزوى فيه رجال المال والأعمال …

{ مواجهة المريخ والأمل العطبراوي التي ينتظرها جمهور المريخ بفارغ الصبر للثأر من الأمل نخاف أن يكون للتحكيم دوراً بارزاً في حسم نتيجتها خاصة والتحكيم قد أصبح مرعوباً بعد تلك الحملة الإعلامية الشرسة والمُنظمّة ذات الكمّامات …

{ ضحكنا وإعلام المريخ يتحدّث بسخرية عن شكوى الأهلي الخرطومي مُستغرباً كيف قبل الأهلاوية لنفسهم أن ينالوا نقاطاً لم يحصدوها داخل الملعب ومبعث ضحكنا أن المريخاب الذين يستكثرون على الأهلي هذه الشكوى نالوا بطولة بحالها خارج الملعب بل نالوها وفريقهم قد سقط فيها خمس مرات بعد أن أذاقته أندية الممتاز المُرّ .

SHARE
Previous articleخطة العشري !!
Next articleجن احمر ...!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY