أبياه: صقور الجديان تفوقت على الافيال في امدرمان

0
51 views

المدرب الغاني المونديالي يحلل موقعة الثلاثاء

أبياه: صقور الجديان تفوقت على الافيال في امدرمان

الثقة ميّزت عناصر مننتخب السودان.. وغياب اللمسة الاخيرة في المواعيد المهمة مشكلة حقيقية

أدلى جيمس أبياه، المدير الفني لفريق الخرطوم الوطني والسابق للمنتخب الغاني لكرة القدم والذي قاده للتأهل لنهائيات مونديال البرازيل 2014، بتصريحات إعلامية قبل مباراة منتخبنا أمام كوت ديفوار، كان لها أثر إيجابي على الجماهير السودانية.. وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مباراة السودان وكوت ديفوار التي أقيمت مساء الثلاثاء بالجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون..  وقال أبياه إن المنتخب العاجي لو لعب بخمسة لاعبين مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي لن يفوز على السودان، وكانت لهذه التصريحات أثرها المعنوي على جماهير منتخبنا الوطني التي تدافعت بقوة لمؤارزة صقور الجديان.. التقى “كوورة” بأبياه في حوار حول تقييمه العام لمباراة المنتخبين، وحلل فيها أداء السودان والعديد من الجوانب التي تساعده على المضي قدما حتى خطف بطاقة التأهل للجابون.

ما رأيك في المباراة التي أقيمت بين منتخبنا وساحل العاج؟

واضح جدا من خلال شوطي المباراة أن منتخب السودان كان أفضل بكثير من منتخب ساحل العاج، حيث سيطر على الكرة، ونجح في محاصرة كوت ديفوار منذ بداية المباراة وتم منعهم من خلق المساحة والتمرير بارتياح.

ما هي المميزات التي ظهرت على لاعبي المنتخب السوداني؟

مستوى الثقة بالنفس لدى لاعبي  منتخب السودان كان جيدا جدا والتحرك جاء بشكل جيد، كما أن عملية الاستلام والتمرير أيضا لم تكن سيئة، كما نجحوا في صناعة العديد من الفرص أمام المرمى وضاعت لهم العديد من الأهداف المؤكدة.

ما المشكلات التي ترى أنها شابت أداء منتخب السودان وحرمته من الفوز على نظيره العاجي؟

في مثل هذا المستوى من التنافس والمباريات الحاسمة، إذا ما تحصلت على فرص مؤكدة أمام المرمى ولم تحرز منها الأهداف، فستكون المحصلة أنك تعاقب بنتيجة لا ترغب فيها ولم تتوقعها أو تخطط لها.. من المشكلات الأخرى لمنتخب السودان، أن لاعبي خط الدفاع يحدث لهم أحيانا وليس دائما، فقدان للتركيز وذلك كان أبرز ما نتج عنه هو إحراز منتخب ساحل العاج للهدف الأول في المباراة.

وكيف تقيم شكل الأداء العام للاعبي السودان؟

اعتقد أن جميع لاعبي المنتخب السودان بذلوا قصارى جهدهم وقدموا أفضل ما لديهم، لكن كان من الممكن أن يكون أداؤهم  أفضل من ذلك بكثير، في حال اشتمل إعدادهم النفسي على الثقة بالنفس خلال المباراة كما أن الدوافع تعتبر عاملا رئيسيا والتي يمكن أن تجعلهم يموتون لأجل بلدهم.. المنتخب السوداني يجب أن يكون لديه المزيد من الرعاة ليقدموا له الدعم لأجل تحقيق حلم الصعود لنهائيات الجابون، واللاعبون السودانيون أقوياء بدنيا ويتميزون بالحيوية وطوال القامة ومنضبطون تكتيكيا، لذا من السهل تحقيق هدف الصعود لنهائيات الجابون.

ما هي فرص السودان في التأهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2017؟

لاعبو السودان ومدربهم مازدا إذا ما استمروا في اللعب بذلك الشكل الذي ظهروا به أمام ساحل العاج وبتلك الثقة التي بدت عليهم الآن، يستطيعون التأهل لنهائيات الجابون.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY