أيرلندا الشمالية تسجل رقماً قياسياً في عدم الهزيمة

0
1

فوز أوكرانيا على ويلز

أيرلندا الشمالية تسجل رقماً قياسياً في عدم الهزيمة

سجلت أيرلندا الشمالية رقماً قياسياً جديداً في تاريخها بخوض 10 مباريات متتالية دون هزيمة بالفوز 1-صفر على سلوفينيا في مباراة ودية دولية امس الاثنين في إطار استعدادها لأول مشاركة لها في بطولة أوروبا لكرة القدم.

ويعني الانتصار الذي تحقق في وندسور بارك بفضل هدف كونور واشنطن في الشوط الاول أن المدرب مايكل اونيل كسر الرقم القياسي السابق للمدرب بيلي بينجهام الذي قاد المنتخب مرتين لخوض 9 مباريات دون هزيمة في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي.

وهزّ واشنطن (23 عاما) الذي اختير افضل لاعب في المباراة الشباك بعد 41 دقيقة مسجلا أول أهدافه الدولية في ثاني ظهور له مع منتخب بلاده.

وحافظ الحارس المخضرم روي كارول (38 عاما) على تقدم ايرلندا الشمالية بعدما أنقذ ركلة جزاء سددها ميليفوي نوفاكوفيتش بعد 66 دقيقة احتسبت بعدما أسقط زميله جوني ايفانز لاعبا منافسا في المنطقة.

وتستضيف أيرلندا الشمالية منتخب روسيا البيضاء ثم تحل ضيفة على سلوفاكيا في اخر مباراتين وديتين لها قبل أن تبدأ حملتها في بطولة أوروبا 2016 أمام بولندا وبعدها تواجه اوكرانيا والمانيا بطلة العالم.

وأخفقت سلوفينيا في التأهل لبطولة أوروبا هذا العام بعدما خسرت في ملحق التصفيات أمام أوكرانيا.

وفازت اوكرانيا على ضيفتها ويلز 1-صفر في كييف في لقاء ودي يدخل ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات كأس اوروبا

وسجل اندري يارمولنكو  هدف المباراة الوحيد.

وكانت اوكرانيا فازت الخميس على قبرص بالنتيجة ذاتها، فيما تعادلت ويلز مع جارتها ايرلندا الشمالية 1-1 في اليوم ذاته.

ووقعت اوكرانيا في نهائيات كأس اوروبا ضمن المجموعة الثالثة الى جانب المانيا بطلة العالم التي تستهل مشوارها امامها في 12 حزيران/يونيو قبل لقاء ايرلندا الشمالية وبولندا التي تشاركت معها استضافة النسخة الماضية عام 2012 والتي فازت بها اسبانيا على حساب ايطاليا (4-صفر في النهائي).

اما ويلز التي تشارك في نهائيات كأس اوروبا للمرة الاولى، فهي وقعت في المجموعة الثانية الى جانب سلوفاكيا وجارتها انكلترا وروسيا.

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY