الحدث الاهم ..!

0
3

 

ومدينة امدرمان تتزين بالسيد الهلال وقبله بالانارة الجديدة التي احالت سماواتها وازقتها وحواريها القديمة المعتقة  بالضياء .. كان لابد ان نقف وقفة اجلال وعرفان لمن قام بهذا العمل الكبير.. اشرف الكاردينال رئيس النادي برغم نقدنا له الا انه اجبرنا الان ان نشيد بهذه الخطوة التي اقدم عليها .. خطوة انارة الاستاد على احدث طراز .. وهو ما يعني اننا لا ننتقده من اجل النقد لكننا ننتقده لانه يخطئ ومن يخطئ في حق الهلال يستحق النقد !

اخطأ اشرف كثيرا واصاب .. والاخطاء التي ارتكبها كبيرة في حق ناد بعظمة السيد الهلال .. من تلك الاخطاء الكبيرة هي تشريده لرواد النادي لاكثر من عام ونصف دون ماوى ياويهم .. باتوا يلتحفون السماء ويفترشون ما جاور ناديهم .. هؤلاء الرواد كان بامكانهم ان يجلسوا في منازلهم .. كان بالامكان ان يجلسوا مع اسرهم .. لكنهم يحبون الهلال .. ياتون من كل حدب وصوب لمناقشة قضاياه منهم مع الكاردينال ومنهم ضده ولكنهم في نهاية الامر اهلة يناقشون قضايا ناديهم علي الهواء وفي الفضاء الطلق دون خوف من اذن تسمعهم او عيون ترقبهم .. هذا هو الهلال الذي عرفناه منبرا للرأي والرأي الاخر وليس غريبا علي الهلال مهبط العمل الديمقراطي في بلادنا ودونكم الخريجين الاوائل الذين اسسو هذا الصرح الكبير !

في الهلال لا كبير عليه .. في الهلال يتساوى الجميع وزيرهم وخفيرهم … مهندسهم وطبيبهم .. البسيط منهم ورجل الاعمال .. هو الهلال جامع كل الطوائف في محرابه الوسيع !

ولان الهلال بهذا السلوك القويم احببناه .. واحبه كل شعب الهلال الا من ابى وباتت جماهيره هي الاكثر وهي الاوفر وهي الاعظم .. تلك الجماهير عظمتها استمدتها من هذا الارث العريق .. ارث الخريجين الاوائل الذين بذلوا العرق والدم من اجل ان يكون السودان حرا ابيا !

هو الهلال احببناه بشغف .. احببناه بوله .. كل اهل الهلال بلا فرز لديهم قناعة تامة ان اي فرد منهم يعشق الهلال اكثر من اخيه .. كل فرد يعشق الهلال عندنا بفهمه وبطريقته ومن هنا جاءت عظمة هذا الارث التليد !

لا دخل لنا بغيرنا .. ان كانو اندية تابعة للحكومات او اندية اقلية .. لا دخل لنا بهم لاننا  نحن من جاهدنا حتى نال الوطن استقلاله .. لا دخل لنا بهم لان الخريجين الاوائل عندما كانوا يتدارسون في كيفية طرد المستعمر كان غيرنا يبحث عن اسم لناديه .. وجدوه .. اتفقوا عليه … استبدلوه باخر .. ثم اخر حتى صار الى ما صار اليه الان !

لا دخل لنا بهم ان كانوا دائما في الصفوف الاخيرة في البطولات الافريقية (دوري الابطال) لا دخل لنا بهم وهم دائما ياتون خلف السيد الهلال في كل شيء !

اخيرا اخيرا ..!

الهلال هو العشق الابدي لكل شعب السودان .. الهلال هو الهواء الذي يتنفسه معظم الشعب السوداني .. الهلال هو الماء .. باختصار شديد جدا السيد الهلال هو الحياة بكل مباهجها !

والسيد الهلال يشرف الخرطوم وتصبح امدرمان فجر اليوم بوجوده امنا مطمئنا لتسعد به مساء وهو يناور من اجل معركة الاحد .. فليطمئن السيد الهلال الكل خلفه حتي الذين يكرهون يتابعونه خلسة وهنا تكمن عظمة السيد الهلال !

الهلال يحتاجنا جميعا تلك هي الحقيقة .. تلك هي الحقيقة التي يجب ان نعض عليها بالنواجز .. الخسارة تقربنا له اكثر .. نعم ننتقد بعنف لاننا نحبه ولو كنا غير ذلك لسكتنا على كل الاخطاء !

اخيرا جدا ..!

والان ازفت الازفة ولم يتبق الا سويعات من اجل معركة استرداد الكرامة .. كرامة الهلال التي بعثرت بتونس .. سنلقن  من تطاول على السيد الهلال درسا سيكون عبرة لكل الاندية التي تحدثها نفسها بالتطاول عليه !

لن نرضى بالتاهل فحسب نرغب فيها خماسية تدكهم دكا .. نرغب في عرض يشبع انصار الازرق الذين يحبون اللعب الجميل .. نرغب في ثورة تبدا من هنا من المقبرة والويل كل الويل لمن تجره قدماه للمقبرة !

هي امنيات للسيد الهلال بالتوفيق والثار ممن تلاعب به وبتاريخه .. هي امنيات نرسلها لشعب الهلال .. نعلم انكم لا تحتاجون من يحدثكم بالوقوف خلف معشوقكم لكننا نرجوكم ان تحتلوا المقبرة باكرا لتروهم عظمة ناديكم ومعكم سنهتف لنجومنا الاشاوس نعم الرجال انتم !

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY