العشري وقع في الفخ واهدى الليبي الانتصار!

0
61 views

*باختصار شديد!

*الاهلي لم يكسب الهلال!

*الهلال قدم النقاط والانتصار على طبق من ذهب للفريق الليبي!

*الجميع شاهد المباراة ووقف على الحال المائل وعرف ان المدرب المصري طارق العشري وقع في الفخ واهدى الاخضر الليبي انتصارا لا يستحقه!

*خطة غريبة وتشكيلة اغرب وتبديلات خارج النص!

*نعم..الطريقة التي لعب بها المصري طارق العشري لم تكن لتاتي اكلها ولم تكن في الموعد حيث لعب بثلاثة محاور ارتكاز كل لاعب في الثلاثي اسوا من الاخر ونال نزار حامد لقب سيد السيئين بلا منازع الي جانب كاريكا الذي لعب الي جانب الفريق الليبي بتعطيل هجمات الازرق في البدايات واهدائه العديد من الكرات بالفلسفة الزائدة وعدم المسئولية واللعب بطريقة لا تشبه لاعب كبير في حجم مدثر كاريكا دخل الموسم الماضي موسوعة الكاف من اوسع الابواب!

*نعم..الاعمى والضرير وقف على حجم الاداء الجنائزي للهلال على مدار تسعين دقيقة، حيث قدم الازرق واحدة من اسوا مبارياته هذا الموسم علي الاطلاق ولم يكن لاعبوه بالقتالية التي تمنحهم الافضلية المكتوبة علي الورق والتي يرى المراقبون ان الهلال هو صاحب الافضلية والخبرة ولكن خبرة لاعبي الهلال بالامس راحت (شمار في مرقة) وزادها الطاقم الفني للهلال سوءا بمنح الفريق الليبي افضلية شن الهجمات علي الازرق بعد ربع ساعة اولى كانت في المتناول ان لعب المصري طارق العشري على طبيعة لاعبيه واشرك شيخ احمد موكورو في خانته الاساسية في الرواق الايسر ودفع بمهاجم ثاني منذ البدايات بديلا لنزار حامد الذي شكلت كراته  المقطوعة علي مرمى الهلال خطورة بالغة ومن احداها جاء الهدف العكسي الوحيد للفريق الليبي بنيران صديقة عن طريق ابيكو!

*الحديث عن ملعب مبتل وخلافه لا يغني ولا يسمن من جوع فالفريق الليبي دخل ارضية الميدان يرتجف من اسم الهلال رغم مجازفة مدربه جمال بونوارة باشراك مهاجمين اثنين في المقدمة الخضراء ولكن مع البدايات وضح ان الفريق الليبي قد بنى استراتيجيته علي تكثيف اللاعبين في منطقة الوسط والضغط على حامل الكرة وعدم السماح للاعبي الهلال بالتوغل في المناطق الدفاعية وساعدهم في ذلك البطء الذي لازم اداء لاعبي   الوسط بلا استثناء  بقيادة الشغيل ونزار وابوعاقلة الي جانب بشه الذي كان يغرد في واد اخر ولم نر انطلاقاته في عمق الدفاع بسبب البطء في نقل الهجمة وايضا توهان كاريكا الذي لم يفتح الله عليه بصناعة هجمة واحدة وحتى المخالفات التي احتسبها الحكم العاجي على مقربة من الصندوق اهدرها كاريكا وموكورو وبقية اللاعبين!

*صراحة الهلال الذي تابعناه في مباراة الامس امام الاخضر الليبي في ملعب الشاذلي زويتن في العاصمة التونسية لم يكن جديرا بالفوز او حتى التعادل لان الازرق لم يكن موجودا فعليا علي ارضية الميدان ولم يفتح الله علي لاعبيه بصناعة هجمة خطرة واحدة والغريب ان المدير الفني وطاقمه المعاون يتفرجون علي سوء الاداء حتى الدقيقة الثمانين قبل ان يجري المدير تبديله الاسوا بدخول اطهر الطاهر ليزيد الامر سوءا رغم تراجع الفريق الليبي للدفاع عن تقدمه المبكر وفي اخر دقيقتين دفع المصري باللاعب وليد الشعلة الذي لم يلامس الكرة قبل ان يعلن قاضي الجولة نهايتها!

*الامانة تقتضي قول الحق والحق ان المصري طارق العشري لم يكن حاضرا في المباراة وغاب معه الطاقم المعاون واستحق الفريق الليبي الصغير الانتصار الذي جاء باقدام هلالية  ورغم ان الفوز بهدف ليس صعبا تعويضه الا ان هلال الامس يصعب معه التكهن بما يمكن ان تؤول اليه الامور في لقاء الاحد القادم على ملعب الهلال بامدرمان..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*متى يقتنع المديرالفني المصري وطاقمه المعاون ان كاريكا لوحده لا يفعل شيئا في المقدمة الهجومية ولو كان الخصم يلعب بمستوى الاهلي الليبي الذي رايناه امس؟!

*ثم متى يقتنع الجهاز الفني بان نزار حامد من اللاعبين الذين يتاثرون بالبدايات فعندما يكون خارج الشبكة يتضح ذلك من اول لمساته مع الكرة وبالامس وقف المصري طارق العشري يتفرج علي سوء اداء نزار وكاريكا وشيخ موكورو الذي لعب في غير خانته حتى تم استبداله في الجزء الاخير من المباراة!

*كبار الهلال والمصري طارق العشري ومعاونوه يتحملون وزر الهزيمة غير المتوقعة امس للهلال من الفريق الليبي الصغير الاهلي طرابلس!

*فريق يلعب تسعة اسابيع في المنافسة المحلية ويخرج خاسرا امام فريق الدوري متوقف في بلده ودخل المباراة بست مباريات ودية او سبع فيها مباراتان فقط في الدور الاول امام بطل مالي فريق اونزي المغمور!

*قراءة خاطئة للمدرب المصري للتشكيلة والمباراة والتبديلات واداء جنائزي للاعبين داخل الملعب ونتيجة محبطة لجماهير الهلال التي انتظرت اكتمال الهلال بدرا في سماء العاصمة التونسية!

*هل يعقل ان لا يهدف لاعبو الهلال تجاه مرمى الحارس الشاب احمد الفيتوري طوال تسعين دقيقة ولا كرة واحدة؟..وهل يعقل ان لا يشكل الهلال بكل نجومه ولاعبيه واسماءه خطورة على مرمى فريق دفاعه يرتجف وحارسه يتهيب هجوم الهلال؟!

*لا اعرف لماذا يصر كاريكا علي تنفيذ كل المخالفات في قوس منطقة الجزاء وهو لا يجيد التنفيذ؟

*سؤال بريء للمصري طارق العشري،هل الغاني ايشيا سيكون اسوا من نزار؟!

*اسيك ابيدجان العاجي يكشر عن انيابه ويهزم كايزر شيف الجنوب أفريقي  في معقله بهدف للاشيء!

*الغريق قدام!

*تعالوا بكره!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY