القتال ثم القتال!

78 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 19 مارس 2016 - 12:34 مساءً
القتال ثم القتال!

*لاشيء اخر!
*ولا طريق سواه!
*وليست هنالك خيارات!
*نعم القتال داخل المستطيل الاخضر والقتال من على المدرجات والمساطب والمقصورة الرئيسة!
*طريق الهلال لاتجاه واحد ان اراد اهل الهلال التاهل للدور التالي من البطولة الافريقية الكبرى علي حساب الاخضر الليبي الذي حل في الديار فجر اليوم واتى متسلحا بالعزيمة والطموح والرغبة في الحفاظ على تقدم ملعب الشاذلي زويتن في العاصمة التونسية عصر السبت الماضي!
*نعم..الفريق الليبي سينزل ارضية ملعب قلعة الابطال الاحد ليدافع عن تقدمه بهدف عكسي لمدافع الهلال الغاني الصلد ابيكو وسيتحلى لاعبوه بالروح القتالية والارادة من اجل مواصلة المسيرة خاصة وان بطاقة الترشح حتى صافرة الجابوني الاحد ستكون في معية ابناء المدرب الليبي جمال بونوارة وهذه حقيقة يجب التعامل معها بمصداقية وموضوعية ووضع حسابات دقيقة لها من قبل الطاقم التدريبي للهلال واللاعبون قبل النزول الي ارضية الملعب للبحث عن البطاقة وانتزاعها من الاخضر الليبي خلال تسعين دقيقة هي عمر المباراة في شوطها الثاني!
*الشعار الاول الذي يجب ان يرفعه اهل الهلال يقول بان القتال ثم القتال ثم القتال هو طريق الهلال للعبور للدور الثاني من المنافسة الافريقية الكبرى وبان ما حدث في ملعب تونس لا يعدو كونه كبوة جواد كما قال رئيس الهلال ومن اراد ان يعيد الاوضاع لطبيعتها ويؤكد حديث المراقبين بان الهلال الاقرب لمواصلة المسيرة الافريقية عليه ان يترجم ذلك عملا داخل المستطيل الاخضر، وليس اماني وامنيات لان ابناء بونوارة خافوا الهلال في تونس واحترموا تاريخه ولعبوا علي قدر امكانياتهم في بداية المباراة ولكنهم لم يروا هلالا يهز الارض ويفترس الخصوم فتجرأوا وهاجموا وكانوا الافضل انتشارا والاحسن تعاملا مع الكرة، فكان لهم ما ارادوا هدف عكسي صحيح ولكنه في النهاية وضع بطاقة الترشح في يد الفريق الليبي الي حين اشعار اخر!
*الصورة تحتاج الي تعديل وجذوتها الاولى تتمثل في عودة الروح القتالية للاعبين والاصرار والبذل والبحث عن انتصار عريض ومنذ وقت مبكر خصوصا وان الليبي سيعمل بكلياته علي تفادي هدف مبكر يلخبط الحسابات ويحرك المدرجات، والتي قال عنها المدرب الليبي بونوارة انها ليست ذات تاثير علي لاعبيه وهذه تحديدا سنعود اليه في وقت لاحق بالكثير من التفسير والتفصيل، المهم ان الصورة التي يجب ان يتم تعديلها تتطلب تركيزا عاليا من قبل الجهاز الفني اولا في كيفية وضع الاستراتيجية الامثل والتشكيلة الافضل واللاعب الاكثر جاهزية وقدرة علي تنفيذ المطلوب داخل المستطيل الاخضر بغض النظر عن الاسم والنجومية خاصة وان المباراة تتطلب مقاتلين من الدرجة الاولى، وتتطلب اكثر تركيزا من اللاعبين انفسهم في فرض الاسلوب والامساك بزمام المباراة منذ وقت مبكر و(مضايرة)الضيف في ركن من الملعب او بمفهوم المدربين محاصرتهم في مساحة صغيرة وانتزاع روح المبادرة والقدرة علي التحرك في مساحات تهدد مرمى الازرق ولو من بعيد وهذه تتطلب نوعية معينة من اللاعبين ذات تفكير احترافي عالي وقدرات فنية معتبرة تقلل من الهنات والاخطاء خصوصا في الاستلام والتمرير، والذي يشكل عماد اية استراتيجية تبحث عن الطريق الي مرمى الخصوم باقل مجهود واقل عدد من التمريرات خاصة في مثل حال واقع مباراة الاحد ومعطياتها التي تقول بان الفريق الضيف سيعمد علي قتل الوقت والتمركز امام المرمى وتكثيف عدد اللاعبين في منطقة المناورة والتحضير في وسط الملعب!
*الرؤيا واضحة وحيثيات مباراة الاحد لا تحتاج لكثير اجتهاد ولكنه تتطلب قراءة صحيحة من قبل الجهاز الفني للازرق بقيادة المصري طارق العشري ومعاونيه وتتطلب اكثر التحلي بروح الاصرار والقتال من رفاق كاريكا وبشه ونزار لان التعويض يتطلب رغبة اكبر وقدرة اكثر علي فرض الوجود الهلالي علي ارضية المستطيل الاخضر وعلي المدرجات لجمهور الموج الازرق والذي ظل يشكل حقيقة ايقونة السحر الهلالي وسر عظمته..ونعود باذن الله.
اخر الرميات
*حسم بطاقة التاهل للدور التالي تحت اقدام اللاعبين وفي فكر وعقلية الجهاز الفني للازرق وما التوفيق الا من عند الله.
*لاعبو الهلال مطالبون بمصالحة الجماهير واعادة البسمة للديار الزرقاء علما بان عشاق الهلال سيكونوا في الموعد كما العهد بهم تلبية للنداء في كل الظروف!
*كما ان اللاعبين مطالبين برد الجميل لمجلس ادارة النادي ولرئيسه الدكتور اشرف الكاردينال الذي لم يدخر وسعا من اجل تحقيق رغباتهم وتلبية طلباتهم المادية ودعمه المعنوي الابوي لهم وبلا حدود!
*بعد غيبة ليست بالقصيرة تعود الاضواء للجوهرة باحدث انواع الاضاءة في الملاعب العالمية ونتمنى ان تكون فال خير للهلال وجماهيره وتبدا رحلة حصد الفرق الواحد تلو الاخر بعون الله.
*في هذا اليوم المبارك.
*ساعدونا بالدعوات الطيبات.
*اللهم انصر الهلال.
*اميييييييييييييييييييييييييييييييييين.
*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.