الهلال يتحول لشركة .. يا اسامة شد حيلك

0
1

قبل الدخول في لب الموضوع دعونا نقدم التحية لمجلس الهلال بقيادة الكاردينال .. فمجرد الوصول لوزير الشباب والرياضة والتاكيد علي فكرة تحويل الهلال الي شركة مساهمة عامة يؤكد علي ان المستقبل اصبح مشرقا..

نعلم جيدا ان الاشياء في وطننا الغالي تسير ببطء ولكن المهم ان تسير وان تبدا السير .. هي خطوة نحو هدف كبير لتحويل الهلال الكبير الي شركة مساهمة عامة فقد عفي الزمن علي الهواية والتبرعات لتسيير نشاط اندية اصبحت ميزانياتها بملايين الدولارات ..

ولكن في البداية علينا ان نطمئن الجماهير فهي زاد هذه الفكرة ونقول لها ان الهلال لن يتحول الي ملك خاص لفرد بالطريقة التي يتخوف منها البعض.. وان شركة المساهمة العامة ربما جعلت الهلال يعود لاهله الحقيقين اكثر من الذي يحدث حاليا في الجمعيات العمومية ..

فعندما يتحول النادي لشركة مساهمة عامة يمكن لاي شخص ان يساهم من ناحية ومن ناحية اخري فان الرصيد الحقيقي لهذه الشركة هو جمهور الهلال لان الشركة تعتمد علي الجمهور في كل شئ فهذا رأس مالها … دخل المباريات . ثم بيع كل الحقوق .. التلفزة والرعاية وتسويق المنتجات كلها تعتمد علي ارضاء الجمهور الازرق فهو صاحب القرار حتي ولو لم يكن المالك الحقيقي .. هذا هو الامر ببساطة شديده .. ولنذهب ابعد من ذلك مؤكدين علي ان جمهور الهلال سيبقي هو الاساس حتي ولو امتلك النادي في يوم من الايام فرد .. فالامثال امامنا موجودة مثل شيلسي الذي يبقي هو شيلسي رغم بيعه للروسي ابراهيمفتش .و مانشيستر سيتي لم يتغير رغم ان ملاكه عرب وكذلك باريس سان جيرمان والقائمة تطول ..

نعود ونقول ان تحويل الاندية الي شركات كله فوائد للاندية وجمهورها فنحن الان نعيش في عالم من الفوضي يستفيد منه عدد قليل من الناس .. من حيث اسم النادي والجماهيرية والتاريخ والارث والانتشار سواء كانت الفائدة معنوية او مادية وهناك من يسرق حقوق الاندية الكبيرة دعك من الاستفادة القانونية والواقعية ..

تحويل النادي الي شركة يعني عدم قدرة الرئيس علي ادخاله في ديون ثم الهروب لترك النادي يتحمل هذه الديون .. تحويل النادي الي شركة يعني وجود ميزانية حقيقة ويعني وجود المراجع العام ويعني وجود ارباح وخسائر وهذا يعني صرف حقيقي ..

تحويل النادي لشركة يعني وداعا للعطالي والمنتفعين او علي الاقل فان هولاء لا ينتفعون علي حساب الهلال الكيان وانما ينتفعون من اصحاب الشركة !!

تحويل النادي الي شركة يعني التدقيق في اللاعبين الاجانب والتعامل معهم بجدية وحساب كل دولار ومن ثم محاولة الاستثمار في العنصر البشري ..

تحويل النادي الي شركة يعني ان السيد اسامة عطا المنان لا يستطيع ان يتعامل معه بهذه الفوضي المالية .. لنعتبر ان نادي المريخ قد تحول الي شركة .. هل يستطيع اسامة ان يستلم حقوقه المادية من الاتحاد الافريقي بهذه الطريقة !

اذا كانت هناك شركة .. هل يستطيع اسامة عطا المنان ان يبيع تذاكر وكالته لهذه الاندية بهذه الطريقة ؟

تحويل الاندية لشركات يعني انضباط مادي حتي في اتحاد الكرة لان الشركات لن تسمح بهذه الفوضي المالية .. يعني يا اسامة بدل ما يحاسبوك ناس شروني وزكي ودكتور بكري وحاتم بحاسبوك محاسبين الشركة علي كل دولارت الكرة السودانية والرعاية والتلفزة وكل جنيه يجب ان تقدم تفاصيله .. والحقيقة ان كل هذه الاشياء ستكون تحت ادارة الاندية التي تدير الدوري الممتاز للمحترفين وليس امين خزانة يتحكم في كل شئ ويصرف كل شئ ورئيس اتحاد يغطي له ويدافع عنه بكل جرأة ويقول اسامة بدين الاتحاد !!

ولكننا نؤكد سواء تم تحويل الاندية لشركات او لم يتم باننا لن نترك هذا الملف يا مجدي شمس الدين قبل ان نقدم الحقيقة كاملة للقراء . فالقراء هم من يدافعون عن حقوق الاندية حاليا .. القراء هم جمهور كرة القدم حاليا .. هم الجمعية العمومية الحقيقية التي تحاسب .. وهم من يحمون الكرة ومن يجعلون معني لوجودها .. نعرف جيدا ان الجمهور يلاحقكم في كل مكان بالاسئلة .. لماذا تصرف وكالة تاكس عبر المهدي والتجاني اموال الفيفا ؟ لماذا يتصرف اسامة عطا المنان وبدون رقيب او حسيب في اموال الاتحاد .. التبرعات كما يحلو له .. سيكافا زي ما عايز .. يورو الحكام زي ما عايز ؟؟؟؟ بالمناسبة يا مجدي شمس الدين اعمل حسابك في المناسبات الاجتماعية .. فيمكن لاي قارئ ان يسألك .. ليييه بتدفعوا لحكام مباريات المنتخب باليورو !! الدولار مالو ؟؟؟ ممكن يسألك بتدفعوا كم للحكم ؟؟ وكم للمراقب ؟ وانت رئيس الحكام بالاتحاد الافريقي .. ممكن نعرف يا مجدي الحكم الافريقي عندما يدير مباراة نثريتو كم ؟؟ تقدر تجاوب .. ممكن تجاوب بسرية لعبد العزيز شروني .. نحن خلينا بنعرف نطلع الاجابة منكم متين … شفت الحصل لبلاتر في الانتخابات !! ههههه بكره احتمال نتكلم عن الهلال والامير .. امكن تكون في اجازة يا دكتور الصيدلة والسموم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY