الى من يهمه الامر… عماد مع تحياتي ..!

57 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 5 مارس 2016 - 10:55 صباحًا
الى من يهمه الامر… عماد مع تحياتي ..!

في عهد الاخ المهندس الحاج عطا المنان فاجا النابي الجميع واعلن على الملا استقالته دون ان يطلب منه احد … اعتقد النابي وقتها الذي قاد الازرق لمرحلة دور الثمانية الافريقي انه وصل القمة او انه جاء بانجاز لم يسبقه عليه احد … وظن ان مجلس عطا المنان سيتمسك به ويزيد له  في راتبه لكن المجلس لم يعر الامر اهتماما واجرى اتصالاته فانتدب البرازيلي كامبوس مديرا فنيا للازرق … !

قاد كامبوس الهلال فى دور الثمانية ولم يحقق معه النجاح المطلوب فتمت اقالته من قبل مجلس الكاردينال الذي كان وقته جديدا في الرئاسة اذ لم يمر علي انتخابه شهرا … كان مبارك سليمان هو الخيار الوطني المطروح فتولي الاشراف الفني علي فريق كرة القدم بالنادي … ولم يستمر مبارك طويلا فغادر الي امريكا .. فكان اوسميس هو المدير الفني الجديد للازرق مع الاخ الحبيب محمد الفاتح مساعدا .. لم يستمر اوسميس طويلا فتمت الاطاحة به من تدريب الهلال واعلن عن الكوكي مدربا للسيد الهلال …!

انتهت الدورة الاولي لمسابقة الدوري الممتاز فغادر الكوكي بلا رجعه … كان كافالي هو البديل للكوكي … لم يستمر كافالي  شهرين مديرا فنيا للازرق حتى تمت اقالته … ثم جيء بالعشري مديرا فنيا للهلال تلك هي مسيرة المجلس الحالي في عملية الاحلال والابدال التي انتهجها بالنسبة للعمل الفني  منذ ان تولي الامور الادارية بهذا النادي الكبير … المنطق يقول ان تلك الطريقة التي انتهجت خلال اقل من عام لناد كبير كنادي الهلال طريقة عشوائية للحد البعيد ولا تنم عن اي فكر اداري او فني رغم ان المجلس رفع شعار العمل المؤسسي لحظة ميلاده لكنا للاسف الشديد لم نر عملا مؤسسا الي الان !

البكاء علي ما ماضى لا يفيد الهلال في شئ .. لكن ان لم تبحث عن الاسباب التي دفعت لتصحيح الاخطاء التي وقعت فيها فتلك هي المصيبة وبل تلك هي الطامة الكبرى !

ما حدث يدل علي ان هناك مشكلة ما يعاني منها الهلال … هذه المشكلة تلخصت في سعي المجلس لتبديل الاجهزة الفنية باستمرار حتى اذا لم يود الفريق خمس مباريات في المسابقة على نحو ما حدث مع الفرنسي كافالي !

وقبل ان تتفاقم المشكلة يجب على مجلس الهلال ان يجد علاجا ناجعا لها … عليه ان يبحث الاسباب التي دفعته او تدفعه لاتخاذ مثل هذه القرارات التي يتضرر منها الهلال … نعم تختلف نظرتي من نظرة الكاردينال .. لكننا نتفق انه امر هلالي وان الكاردينال عندما شرع فيه شرع بدوافع هلالية .. لكن تلك الدوافع يجب ان تكون فيها مصلحة الهلال في المقام الاول ولاعلاقة لها بمصلحة الافراد !

اخيرا اخيرا ..!

دعكم من اسماء المدربين الذين تعاقبوا علي تدريب الهلال خلال اقل من عام فاذا قمنا بعملية احصاء لهم لفاق العدد 10 مدربين بطواقمهم الفنية … تعالوا لدائرة الكرة التي تراستها اسماء كبيرة خلال الفترة الماضية … بداية من الاخ عاطف النور الذي استمر طيلة فترة مجلس المهندس الحاج عطا المنان … وحتي مجئ هذا المجلس الي ان تقدم باستقالته … ثم اعلن المجلس عن الاخ شاكر علي الطاهر مديرا للكرة وقبل ان تمر 24 ساعة اعلن الاخ شاكر استقالته … ثم اعلن عن الاخ سيف نوري مديرا للكرة ولم يستمر في منصبه اكثر من اسبوع فتقدم هو الاخر باستقالته … نعم قد تكون ظروف قاهرة اجبرتهم علي الاستقالة لكنني  اعرف ثلاثتهم جيدا  … هم يعشقون الهلال وهم على استعداد للتضحية حتى بارواحهم من اجله لكنهم لم تروق لهم الاجواء … اقولها هكذا بلا شرح ربما تكون الايام المقبلة كفيلة بالشرح اللازم !

اخيرا جدا ..!

والسيد الهلال يواجه الامير اليوم او انيق بحري تعد هي التجربة الاخيرة للعشري قبل السفر فجر الاثنين لتونس لمواجهة الاهلي الليبي في جولة الذهاب .. لذا نتمني ان يجد العشري ضالته في تلك المباراة وان يقدم له الامير التجربة التي ينتظرها وعلي العشري ان يجرب اسلحته التي سيحارب بها في سوسه لان الوقت لن يسعفه بعد الان!

الهلال يمر بازمة … فنقل مشكلة … من يتحكم في القرار الصادر من مجلس الهلال؟؟؟

الهلال  الان  غير مستقر فنيا بالنسبة للمدربين … وغير مستقر في دائرة الكرة … اليك عزيزي عماد الطيب … انا اخترتك من دون الاخرين لانك تعلم كل شيء فهل نطمع في اجابة شافية منك!

اذهبوا فانتم الطلقاء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.