بداية ليبية من تونس

80 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 2 مارس 2016 - 2:19 مساءً
 بداية ليبية من تونس

+ يبدأ الهلال مشوار دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم من تونس لكن بمواجهة فريق ليبي هو الأهلي طرابلس الذي تأهل على حساب فريق اونزو المالي لمواجهة الهلال.

+ وبنظرة فنية لفرقة الهلال نجدها ما زالت في طور الوصول إلى تشكيلة ثابتة رغم أكثر من ثماني جولات في الدوري السوداني وذلك لأسباب عدة في مقدمتها عدم الاستقرار الفني للفريق بعد إقالة الفرنسي كافالي وقدوم المصري طارق العشري.

+ من وجهة نظري تبدو حظوظ الهلال وافرة في التأهل إلى المرحلة المقبلة من دوري الأبطال من واقع المستوى الجيد نسبيا للفريق محليا ووجود عناصر الخبرة مثل محمد احمد بشة ومدثر كاريكا وغيرهم من بقية اللاعبين ، ولا شك أن غياب مساوي مؤثر ولكن البدلاء سيكونوا في الموعد بالتأكيد.

+ حديثي لا يعني التقليل من شأن الفريق الليبي الذي يبدو أنه يركز كثيرا على البطولة من واقع تعامله معها حتى الآن ، الأهلي طرابلس فريق جيد ومنظم يقوده مدرب طموح هو جمال أبونوارة ويملك عناصر مميزة مثل الحارس

احمد الفيتوري الذي عوض غياب الحارس محمد نشنوش الذي لديه مستحقات مالية على النادي ، وعلي سلامة  وسند الورفلي وربيع آلافي والمهدي المصري كما يملك مهاجمين من طراز عالي مثل فراس جمعه ومحمد الغنودي ومحمد صوله والنيجيري يوسفو.

+ الفريق الليبي استعد جيدا ومبكرا للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا حيث أقام معسكرا في ليبيا استضاف خلاله فريق أفريكا سبورت العاجي في مباراتين وديتين قبل أن يتحول لتكملة معسكره الاعدادي في تونس وخاض عدد من المباريات الودية هناك.

+ خطورة الفريق الليبي أنه يلعب بطريقة هجومية سواء خارج أرضه مثلما حدث في مالي حيث تأخر بهدف في الشوط الأول وقلب النتيجة في الحصة الثانية بهدفين ، أو على أرضه في تونس.

+ واعتقد أن المصري طارق العشري يملك خبرة جيدة في الكرة الليبية من واقع تجربته مع فريق الأهلي بنغازي ولن يكون عصيا عليه وضع التكتيك المناسب للعبور إلى الدور المقبل على حساب الفريق الليبي.

+ التأهل مطلب جماهير الهلال بطبيعة الحال بالإضافة إلى الظهور بشكل جيد وتقديم مستوى يليق بسمعة نادي الهلال.

 في نقاط

+ كل الأمنيات بدوام الصحة والعافية للعزيز عبد العزيز برجاس بعد أن من الله عليه بالشفاء ، شفاء نتمنى أن يديمه الله عليه ليعود معطرا لأجواء الخرطوم بحديثه العذب وعشرته الطيبة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.