بلجيكا تلغي مباراتها مع البرتغال بسبب هجمات بروكسل

62 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 مارس 2016 - 1:32 مساءً
بلجيكا تلغي مباراتها مع البرتغال بسبب هجمات بروكسل

رونالدو وفيرمالين اكبر المستفيدين

بلجيكا تلغي مباراتها مع البرتغال بسبب هجمات بروكسل

ألغى المنتخب البلجيكي لكرة القدم حصة تدريبية امس الثلاثاء إظهارا لتضامنه مع ضحايا التفجيرات التي ضربت بروكسل وتسبب في مقتل نحو 25 شخصا.

وهز انفجاران مطار بروكسل وقالت محطة (في.ار.تي) الإذاعية البلجيكية إنهما نتيجة هجوم انتحاري. وبعدها بقليل هز انفجار آخر محطة مترو في العاصمة البلجيكية.

وألغى مارك فيلموتس مدرب بلجيكا الحصة التدريبية التي كانت مقررة بعد ظهر امس لتشكيلته في استاد كينج بودواه ببروكسل.

وقال مسؤولو الفريق على حساب المنتخب البلجيكي على تويتر قلوبنا جميعا مع الضحايا. كرة القدم ليست الأولوية اليوم. تم إلغاء التدريب.

وقال المدافع يان فيرتونن على تويتر لا يمكنني تصديق أنني اقرأ هذه الأمور ثانية…

وتجتذب الحصص التدريبية التي يجريها المنتخب البلجيكي – صاحب المركز الأول في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) – على أرضه الكثير من الجماهير في العادة التي تبدو شغوفة لرؤية لاعبيها.

كما تهدد تلك الهجمات إقامة المباراة الودية المقررة يوم الثلاثاء المقبل أمام البرتغال في بروكسل وهي مباراة استعدادية للمنتخبين قبل بطولة أوروبا بفرنسا هذا العام.

وقال الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، إنه قرر تعليق مواجهة منتخبه الأول مع البرتغال الودية التي كانت مقررة في الـ29 من مارس الجاري.

وسيحصل كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وتوماس فيرمالين لاعب برشلونة على راحة من الأجندة الدولية بسبب تعليق المباراة،

و سقط أكثر من 10 قتلى و30 جريحا، حسب مصادر طبية، بانفجارين وقعا في صالة المغادرة بمطار بروكسل الدولي صباح الثلاثاء 22 مارس وهو ما تسبب في إيقاف حركة القطارات الواصلة بين مدينة بروكسل والمطار.

وعثر رجال الشرطة على 3 عبوات ناسفة لم تنفجر في المطار مما أدى لاجتماع طارىء للحكومة البلجيكية.

وألغت بلجيكا مباراة ودية أمام إسبانيا فى شهر نوفمبر الماضى بعد هروب الجماعات الإرهابية، التى نفذت تفجيرات باريس إلى بلجيكا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.