دكتور الصيدلة الذي تحول لملياردير !

94 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 10 مارس 2016 - 2:45 مساءً
دكتور الصيدلة الذي تحول لملياردير !

كتبنا في الحلقات السابقة عن المتضررين الثلاثة الاوائل الذين سيتضررون من ذهاب الاتحاد الحالي ماليا وبالترتيب وهم اسامة ومجدي وعصام شعبان واليوم نتحدث عن الشخصية الرابعة التي ستضرر من ذهاب الاتحاد والغريب انها رئيس الاتحاد نفسه ! مع ملاحظة ان المتضررين من ذهاب الاتحاد حاليا لا يعني انهم وبالترتيب اكثر المستفيدين ماديا من الاتحاد طوال مشوارهم .. فهناك من تبدلت ظروفه بعد ان استفاد وهناك من تبدلت الظروف التي حوله بعد ان استفاد ولكن الثلاثي مجدي واسامة وشعبان كانوا ومازالون مرتبطون (ماديا) بالاتحاد ارتباط وثيق عكس الدكتور الذي اصبح ملياردير خلال سنوات قليلة .. وعين الحسود فيها عود !!!!!

معتصم جعفر سر الختم .. سليل اسرة عريقة في الحصاحيصا لا تحتاج منا لتزكية .. وقد تربي في وسط هذه الاسرة التي اشتهرت بالاخلاق والكرم الفياض ومازالت ..

عاد معتصم للسودان بعد رحلة دراسية في شرق اوربا ودرس الصيدلية ثم مارس نشاطه الرياضي بالنادي الذي هو اقرب للنادي الاسري وهو نادي النيل قبل ان ينتقل في تدرج طبيعي للعاصمة والاتحاد السوداني لكرة القدم .. وللحقيقة فان تدرج معتصم كرويا كان طبيعيا بحكم اسمه ومكانته ومنصبه في الحصاحيصا ثم تدرجه في اتحاد الكرة من امين خزانة لنائب رئيس لرئيس .. ولاننا لا ندخل في (الخاص) نهائيا فان معتصم قد حقق قفزة اقتصادية كبيرة .. ربنا يزيده وهذا امر لا علاقة لنا به .. ولكننا نتحدث عن بدايات معتصم وفوائده المالية التي نالها من وجوده في اتحاد الكرة حيث أسس مثله مثل اسامة عطا المنان شركة ليستفيد من وجوده في الاتحاد وكان في ذلك الوقت في حالة مالية عادية ليس بالغني ولا الفقير .. اسامة اسس وكالة تاكس ومعتصم اسس (باجعفر للدعاية والاعلان) واستفادت باجعفر من كل تسهيلات اتحاد الكرة واحتكرت طلباته وامتدت لتسيطر علي هذا السوق في الاستادات كما كانت تستورد احتياجات الاتحاد وملابس المنتخب والهدايا حتي عم الخبر ودخل مع دكتور شداد في نقاشات شديدة ولكن معتصم جعفر حساس بعض الشئ لذلك اوقف نشاط شركته المباشر ودخل في شراكة مع (سما ميديا)

لم يكن حال الاتحاد كما هو الان عندما كان معتصم جعفر امينا للمال .. ربما لاسباب عديدة اهمها وجود دكتور شداد في رئاسة الاتحاد واشرافه علي المبالغ الكبيرة ولكن شداد لم يستطع ان يوقف بعض التصرفات المالية الغريبة في عهده سواء كان معتصم امين خزينة او كان غيره ولا ننسي صراعه العنيف مع امين الخزانة صلاح حسن سعيد !!

حدثت الكثير من الامور المثيرة للشبهات في اوقات سابقة ولكنها لا ترقي لمستوي الشبهات الحالية وكما ذكرنا فان اشراف شداد كان له اثر خصوصا في مبني الاتحاد الذي اشرف عليه معتصم ونال به الاشادة ومباني الاكاديمية ولكن معتصم عندما اصبح رئيسا تفنن في الفوضي المالية وهو ما يعطي انطباعا بانه كان مكبوتا ايام شداد الي حد ما !!

القفزة المالية الكبيرة لمعتصم جعفر وتحقيقه لكثير من الاهداف التي  دخل بها لاتحاد الكرة وتعرفه علي رجال المال والاعمال ثم تحوله من الاتحادي الديمقراطي للمؤتمر الوطني ثم انطلاقته في عالم المال الواسع وتركيزه علي مصنع الدواء المقدر بملايين الدولارات جعله لا يهتم كثيرا باموال اتحاد الكرة وبالتاكيد جعلته الاقل ضررا من الناحية المالية من مغادرته للاتحاد ورغم ذلك فان معتصم جعفر متمسك بالبقاء في الاتحاد تمسكا كبيرا بل ذهب ليكون رئيسا لاتحاد سيكافا !!

من الاشياء التي لا يريد معتصم التخلي عنها هذه الحماية التي يوفرها له منصبه في رئاسة اتحاد الكرة .. والابواب الكبيرة التي تفتح امامه لمقابلة المسؤولين والرؤساء .. والتجوال حول العالم باسم الاتحاد بجانب الامتيازات المادية من السفر علي حساب الاتحادات القارية والدولية وبالتاكيد فان معتصم جعفر يستفيد بصورة او اخري من ملايين الدولارات التي تدفعها الفيفا للاتحاد السوداني !! فمعتصم يحاول ان يعطي انطباعا لعامة الناس بان الفيفا تدعم الاتحاد السوداني بملغ 250 الف دولار فقط في الوقت الذي كان فيه حساب الاتحاد به اكثر من مليون دولار !

ومعتصم جعفر يغض الطرف تماما عن تصرف اسامة عطا المنان في هذه المليارات من الجنيهات وملايين العملة الصعبة بل ويدافع عن اسامة وهو ما يجعلنا نشك وبقوة بان معتصم جعفر مستفيد بدرجة ما خصوصا وان العملة الصعبة مطلوبة من رجال المال والاعمال والذين يعملون في مجال الدواء علي وجه الخصوص بعد المشاكل الاخيرة !!

كما ان رئيس الاتحاد وهو الشخص المسؤول الاول عن سمعة اتحاده مازال يتفرج علي كل الذي يكتب حوله وحول اتحاده دون ان يخرج في الهواء الطلق ليدافع عن سمعة اتحاده بدلا من التجوال في الولايات ليرشحه اتحاد من اتحادات الاقليم الاوسط !

معتصم جعفر هو الشخص الثاني في هذه المجموعة الذي يدير الانتخابات مع اسامة عطا المنان خصوصا في الجانب المادي .. وقتال معتصم علي البقاء في الاتحاد والمبالغ الكبيرة التي يصرفها في الانتخابات يؤكد علي فوائده المالية من قيادة اتحاد الكرة ..

رئيس الاتحاد شريك اصيل في كل الفوضي المالية ومن حقنا ان نوجه له اصابع الاتهام مثله مثل الاخرين رغم اننا نعرف ان هناك متهم اول ومتهم ثاني ومتهم ثالث ومتهم رابع ومسؤول اول من المفترض ان يسأل هولاء المتهمون .. اليس كذلك يا دكتور ..

لن نتحدث حاليا عن المحسوبية في الاتحاد واوامرك بدفع النثريات لبعض الشخصيات فنحن نحب ان تكون الاثارة موجودة والمبلغ ليس كبيرا الذي دفعته لابن منطقتك وان كان سفره لتمثيل الاتحاد غريبا !!!!!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.