ردة الفعل في الاياب 

57 views مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2016 - 2:58 مساءً
  ردة الفعل في الاياب 

ننتظر ردة فعل قوية من الفريق الازرق في مباراة العودة أمام الأهلي طرابلس ليؤكد من خلالها أن لقاء الذهاب كان سحابة صيف ويبرهن أنها كبوة جواد أصيل ولكن ردة الفعل تتطلب عملا كبيرا من المدرب وتحملا للمسؤولية من قبل لاعبيه .

المرور من دور ال32 لم يمثل يوما للهلال طموحا لأن الفريق اعتاد أن يكون من الاركان الثابتة في الادوار النهائية ولكن بات واضحا أن الفريق الحالي مازال مردوده الجماعي محلك سر رغم أنه يملك أسماءا رنانة كافراد .

في اخر تسع سنوات لم يخرج الهلال من دور ال32 الا مرة واحدة بعد ان كان قريبا من تجاوز فريق سيوي سبور الايفواري المغمور الذي صنع المفاجاة , ولكن بخطا فردي فقد الازرق بطاقة الترشح لدور ال16 مع المدرب غارزيتو .

الإحساس بالخطر دائما يولد ردة فعل قوية لأن الخسارة بتلك الطريقة من فريق ليس لديه منافسات محلية في بلده ويلعب خارج قواعده لاتشبه الفريق الهلالي الذي يعد بالأرقام ضمن أفضل أربعة أندية في القارة حتى آخر نسخة من المسابقة .

التضارب الذي حدث بشأن موعد لقاء العودة يشكل أكثر من علامة استفهام بعد أن خرج المدرب العشري بتصريح أكد أنه يريد خوض المباراة عصرا بينما قامت إدارة الفريق بتثبيت الموعد ليلا عند الثامنة يوم الأحد .

تاريخ الهلال في لعب المباريات الأفريقية عصرا بامدرمان ليس جيدا وهنالك سوابق لم يستطع خلالها الفريق تحقيق النتائج الإيجابية عندما يلعب نهارا عكس المباريات التي تقام مساءا.

الخطاب الإعلامي لابد أن يكون موحدا بين الإدارة والجهاز الفني ومن غير المقبول أن يصرح المدرب بإقامة المباراة عصرا وتأتي الإدارة لتؤكد أنها مساءا لأن التخطيط  الإداري يفترض أن يسير بتناسق مع العمل الفني حتى تكتمل المنظومة.

مسح الصورة المهزوزة التي كان عليها الفريق بات مطلوبا حتى تعود الثقة التي فقدت في مباراة أهلي طرابلس..المهمة لن تكون سهلة أمام فريق سيأتي ليقاتل على حظوظه بعد تقدمه ذهابا بهدف.

اللاعب الليبي يشبه نظيره الجزائري فهو يملك المهارة العالية ويلعب بقتالية ولذلك نتوقع أن يواجه الهلال صعوبة في مباراة العودة مع إيماننا أن الفريق الازرق حال عودته لحالته الطبيعية لن يقف أمامه أحد.

عودة عاطف النور لموقعه الطبيعي في دائرة الكرة سيدعم موقف الفريق لأن النور يمثل حلقة وصل مهمة بين الجهاز الاداري والأطار الفني وخروجه بسبب ظروفه الأسرية ترك فراغا كبيرا خصوصا وأن فوزي المرضي غادر في نفس الفترة .

لقاء العودة يمثل اختبارا للمدرب العشري الذي سيكون مطلوبا منه تجهيز الفريق بالشكل المطلوب وقبل ذلك المطلوب منه مراجعة مباراة الذهاب لمعالجة الأخطاء الجسيمة التي وقع فيها والتي كان نتيجتها ظهور الفريق بشكل باهت .

أتمنى أن يكون المدرب اصطحب معه شريط لقاء الذهاب وان يكون جلس مع لاعبيه أكثر من مرة لمراجعة الأخطاء حتى لا يتكرر السيناريو في المباراة القادمة التي لاتقبل القسمة على اثنين وتتطلب تعاملا خاصا من قبل اللاعبين .

اقامة معسكر في القاهرة يبقى خيار المدرب وبقية مساعديه في الجهاز الفني , ورغم اختلاف وجهة نظرنا حيث كنا نتمنى ان ياتي الفريق ويخوض مباراة تنافسية على الاقل , ولكننا نحترم رأي المدرب الذي يفترض ان يتحمل مسؤوليته كاملة .

ليس المطلوب في الوقت الحالي فقط التاهل لدور ال16 ولكن لابد ان يبرهن الفريق انه قادم للمنافسة , ولايكون مجرد شبح في منافسة قارية تضم نخبة الاندية في القارة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.