رسالة الفرعون ليست الجزولي وحده! 

65 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 مارس 2016 - 2:31 مساءً
رسالة الفرعون ليست الجزولي وحده! 

*بالعقل!

*بالمنطق!

*وبهدوء!

*بهدوء سنناقش قرار الفرعون المصري طارق العشري القاضي بابعاد مهاجم الهلال ومنتخبنا الوطني وهداف سيكافا صلاح الجزولي من قائمة الفريق المتحفزة لمنازلة الاهلي الليبي في الاسبوع الثاني من الشهر الجاري على ملعب العاصمة التونسية(الشاذلي زويتن)الملعب العتيد الذي شهد بدايات طفرة الكرة في تونس الخضراء!

*من يظن او يعتقد ان رسالة الفرعون المصري مقصود بها هداف سيكافا لوحده فهو واهم او بمعنى اكثر دقة لم يقرأ ما وراء الخبر او يتمعن القرار جيدا ويتفحصه ويقلبه من كافة الاوجه حتى يقف على مغزى القرار وابعاد الحقيقية ويستفيد منه ماهو قادم علي الساحة الفنية في الهلال!

*الركيزة الاولى التي نستند عليها قبل تقليب القرار من عدة زوايا تتمثل في ان اللاعب صلاح الجزولي هو المهاجم الوحيد الصريح في كشف الهلال الافريقي المشبع بخبرة الملاعب الافريقية والمواعيد الكبرى، بغض النظر عن قدراته وامكانياته الفنية وحضوره الذهني وايضا بعيدا عن حسبة توفيقه في بعض المباريات واخفاقه في اخرى واللاعب مقارنة بالصاعدين الوافدين الجدد في كشف الازرق يعتبر الاوفر حظا في اقتحام التوليفة الاساسية للازرق في حاضرة تونس عصر الثاني عشر من مارس الحالي، خاصة اذا استصحبنا ان مهاجم الهلال القناص مدثر كاريكا ليس هو المهاجم الصريح وانما هو اللاعب الخفي القادم من الخلف ومن اطراف الملعب والذي يجيد الصناعة وخلخلة الدفاعات ويحتاج للمساحات للتحرك بحرية وتواجده في عمق المقدمة الهجومية للهلال حتى في المباريات الصغيرة علي الصعيد المحلي يخصم الكثير من قدراته، ويحد من حركته خاصة وان مواصفات اللاعب كاريكا ليس فيها قدرات اللاعب المشاكس والذي يمكن ان يشكل لوحده محطة تقف عندها وتنطلق منها هجمات الفريق لحظة التحول الهجومي وانتظار القادمين من الخلف، ولذا فقد ظل صلاح الجزولي هو المهاجم رقم واحد الذي يمكن ان يشكل محطة انطلاق هجمات الهلال عندما يكون الرسم التكتيكي للفريق اللعب بثلاث محاور ارتكاز ولاعبين في منطقة التحضير الهجومي في وسط الملعب ومهاجم صريح اوحد!

*المدير الفني السابق للهلال الفرنسي ميشيل كافالي اجتهد مع اللاعب صلاح الجزولي وسعى لتسخير قدراته الهجومية من واقع القراءة الفنية السابقة واقحمه في اكثر من مباراة كلاعب اساسي لم يظهر اللاعب بالشكل المنتظر ليعود ادراجه مرة اخرى لدكة الانتظار!

*المصري طارق العشري فتح صفحة جديدة لمهاجم الهلال الجزولي وتدرج معه بالتوجيهات النفسية والفنية خلال الاسبوعين اللذان اشرف من خلالهما الفرعون علي تدريبات الفريق ولكن يبدو ان اللاعب لم يكن في الموعد ولم يستفد من فرصته الاخيرة مع الهلال بعد ان كان قاب قوسين او ادنى من وداع البيت الازرق خلال فترة التسجيلات الرئيسة، وبالتالي لم يجد المصري بداً من التضحية بالمهاجم الوحيد والعمل علي ايجاد بديل من الشباب المتحمس عل وعسى يكون اكثر حضورا في المباراة الافريقية الاولى للازرق في الاراضي التونسية!

*قرار ابعاد الجزولي لم يكن سهلا علي المدير الفني للفريق الذي يعي جيدا انه المهاجم الوحيد الصريح في التشكيلة الزرقاء وان عليه اي المدرب الاجتهاد اكثر لصناعة بديل يستطيع الثبات في الملاعب القارية، ويقدم ما يفيد الفريق من حيث صناعة الفارق والوصول لشباك الخصوم، وبالتالي فان التضحية بالمهاجم الوحيد في ظل الظروف التي يعيشها الفريق الطامح لتحقيق افضل نتيجة في لقاء الذهاب بتونس يمثل رسالة عميقة للاعب نفسه، حيث وضعه المصري امام خيارين اما تبديل طريقته في التعامل مع الاحترافية في نادي في قامة الهلال او الاستعداد للرحيل في وقت قريب وهي نفسها موجهة لاكثر من لاعب في النادي الكبير، وبذات القدر لان هنالك اكثر من لاعب لا يريد ان يرتقي لمستوى الاحترافية ومتطلبات ارتداء شعار كبير الكرة السودانية وزعيمها ما يؤكد ان هنالك اكثر من لاعب يمكن ان يدخل في غمار الابعاد عن المهام الرسمية للازرق..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*الجزولي في المحك فاما ان يستوعب الدرس ويجتهد لاجبار المدير الفني المصري طارق العشري تبديل وجهة نظره فيه ام يغازله الوداع من الديار الزرقاء!

*الجزولي يعلم تماما ان التقصير منه شخصيا وبان عليه الاجتهاد وبذل المزيد من الجهد والانضباط وسلوك طريق الاحتراف الفعلي ويعي الجزولي تماما انه لا يوجد مدرب يمكن ان يفرط في ورقة رابحه خاصة في الشق الهجومي ويعي اكثر ان عليه ان يبدل نظرته لكرة القدم!

*بمثل ما انتقدنا تواضع الاداء الازرق في شوط اللعب الثاني لمباراتي الرهيب والنسور فعلينا الاشادة بارتفاع نسق الاداء في لقاء الامير البحراوي امس الاول وعلينا الاشادة بمدرب الاحمال الدكتور الذي ظهرت بصماته في اعادة تاهيل الصاعد محمد.. وعودته سريعا للملاعب بعد ان طال غيابه!

*ساعات وتغادر بعثة كبير البلد وزعيم الكرة السودانية البلاد متوجهة صوب العاصمة التونسية تاهبا لنزال الاخضر الليبي السبت القادم في استهلالية مشوار الازرق الافريقي!

*الجميل ان رئيس النادي الدكتور اشرف الكاردينال سيكون مع لاعبيه في خندق واحد وهذه لها ابعادها الايجابية التي سنتحدث عنها في وقت لاحق بمشيئة الله.

*مصعب عمر رفض السفر مع المريخ واعلن ان السبب عدم تسلمه مستحقاته التي لا تصل لاقل من ربع المبلغ الذي يتقاضاه المحترف المدلل تراوري، وعلاء الدين يوسف يشكو الاصابة وراجي يبدو انه من فصيلة مصعب ولكنه يحترم كابتنيته ويرفض التصريح بغيابه المتكرر لاحقا نتحدث بمهلة حول الاضرابات في البيت الاحمر والتي قد تصل مرحلة الاعتصامات!

*حوالينا وما علينا!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.