سوبر رونالدو يقود ريال مدريد إلى فوز كاسح

0
1

قاد كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الى فوز كاسح على ضيفه سلتا فيغو 7-1 امس السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني

وسجل رونالدو 4 اهداف ليرفع رصيده الى 27 هدفا انتزع بها صدارة ترتيب الهدافين من مهاجم برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز (25 هدفا).

واصبح المهاجم البرتغالي ثاني هداف في تاريخ الدوري الاسباني اذ رفع رصيده الى 252 هدفا، متخطيا لاعب اتلتيك بلباو الاسطورة تيلمو زارا (251 هدفا)، علما بأن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة يتصدر القائمة برصيد 305 اهداف.

وكان رونالدو لعب ايضا دور المنقذ في المباراة السابقة التي فاز فيها ريال مدريد على ليفانتي 3-1 منتصف الاسبوع حبث سجل هدفا مع تمريرة حاسمة جاء منها هدف آخر.

واستعاد فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان توازنه بعد الخسارة امام جاره اتلتيكو التي ابعدته عن المنافسة على اللقب.

ورفع فريق العاصمة الذي يحتل المركز الثالث، رصيده الى 60 نقطة بفارق نقطة خلف اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على فالنسيا، و9 نقاط خلف برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يلتقي ايبار اليوم الاحد.

وتجمد رصيد سلتا فيغو عند 42 نقطة في المركز السادس مؤقتا.

واشرك زيدان كلا من لوكاس فاسكيز وبورخا مايورال الى جانب كريستيانو رنالدو في الهجوم، كما دفع بالبرازيلي دانيلو اساسيا مكان مارسيلو في الجناح الايسر، ثم شارك الاخير في ربع الساعة الاخير.

ويغيب كريم بنزيمة بسبب اصابة عضلية في الفخذ الايمن تعرض لها قبل نحو اسبوع ضد اتلتيكو مدريد.

وابقى زيدان الكولومبي خاميس رودريغيز على دكة البدلاء، اضافة الى الويلزي غاريث بايل الغائب بسبب الاصابة منذ اكثر من شهر نصف الشهر، قبل ان يدفع به في الشوط الثاني.

كان ريال مدريد الطرف الاكثر استحواذا على الكرة لكنه واجه تكتلا دفاعيا صلبا لسلتا فيغو الذي اعتمد في الهجوم على المرتدات من حين الى آخر.

وافلت مرمى ريال مدريد من هدف في الدقيقة الرابعة عشرة اثر كرة رأسية من رقم لاغو اسباس ارتدت من العارضة، ثم ارتدت اليه فحاول وضعها في الشباك لكن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس نجح في ابعادها قبل ان يشتتها الدفاع الى ركنية.

وافتتح الريال التسجيل في الدقيقة 41 اثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى حيث ارتقى البرتغالي بيبي وتابع الكرة برأسه في الزاوية اليمنى.

واصل صاحب الارض تفوقه التام على المجريات ولم يتأخر في اضافة هدف ثان عبر رونالدو بعد خمس دقائق على انطلاق الشوط الثاني اثر كرة رائعة من نحو 25 مترا استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى بلانكو.

وضرب رونالدو مجددا بعد ثماني دقائق حين انبرى لتنفيذ ركلة حرة فارسل كرة رائعة في الزاوية اليمنى لمرمى سلتا فيغو.

واستفاد ياغو اسباس من خطأ في تمركز بيبي وسيرخيو راموس فكان اسرع منهما للحاق بكرة من اول الملعب لم يتردد في اكمالها في الشباك في الدقيقة (62).

واكمل رونالدو الهاتريك بعد دقيقتين فقط حين تلقى كرة متقنة من ايسكو من الجهة اليسرى فوضعها بسهولة في المرمى رافعا رصيده الى 26 هدفا في الدوري هذا الموسم، ثم واصل استعراضه بتسجيله الهدف الرابع حين ارتقى لكرة من ركلة ركنية ووضعها برأسه في الشباك في الدقيقة (76).

وتواصل المهرجان المدريدي حيث خطف البديل خيسي الكرة واخترق المنطقة قبل ان يسددها قوية في الزاوية اليمنى بعد اقل من دقيقتين.

وهز بيل بديل ايسكو الشباك بعد غياب طويل حيث سار بالكرة من منتصف الملعب ثم سددها بيسراه من حافة المنطقة في الزاوية اليسرى لبلانكو في الدقيقة (82).

وسقط فياريال الرابع امام ضيفه المتواضع لاس بالماس بهدف لدافيد غارسيا وتجمد رصيد فياريال عند 53 نقطة، في حين رفع لاس بالماس رصيده الى 30 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتا.

وهي الخسارة الاولى لفياريال في 15 مرحلة، وتحديدا منذ 29 نوفمبر الماضي حين سقط امام خيتافي صفر-2.

ونجح إشبيلية في إيقاف سلسلة الهزائم المستمرة بتعادله مع خيتافي1-1

المباراة كانت سلبية حتى الدقيقة 79 بعدما تمكن الأرجنتيني إيفر بانيجا من تسجيل هدف التقدم للضيوف ولم تمضي سوى 7 دقائق حتى أدرك خيتافي التعادل بعدما استغل المدافع الأورجوياني الشاب  إيمليانو فلاسكويز خطأ دفاع إشبيلية في إبعاد كرة عرضية ليحول الكرة بنجاح في الشباك.

واصبح رصيد إشبيلية 45 نقطة وبقى خامسا في حين أصبح خيتافي يمتلك 27 نقطة ليظل في المركز السادس عشر.

ويلعب اليوم ريال بيتيس مع غرناطة، وريال سوسييداد مع ليفانتي، وسبورتينغ خيخون مع اتلتيك بلباو.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء اسبانيول ورايو فايكانو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة             69 نقطة من 27 مباراة

2- اتلتيكو مدريد       61 من 27

3- ريال مدريد             60 من 28

4- فياريال                53 من 28

5- اشبيلية             45 من 28

NO COMMENTS

LEAVE A REPLY