قرار سبق وقته في  الهلال!

62 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 مارس 2016 - 3:28 مساءً
قرار سبق وقته في  الهلال!

*قرار جاء قبل الاوان!

* في الوقت الراهن!

*نعم..فاجانا مجلس ادارة نادي الهلال بقرار غير متوقع في الوقت الراهن بالاستغناء عن خدمات الثلاثي نيلسون لازجيلا متوسط الميدان الازرق ومواطنه محور الدفاع ابيكو والسنغالي سيليمانو سيسيه وذلك بانهاء خدمات الثلاثي بناء على توصية من الجهاز الفني للفريق المصري طارق العشري وطاقمه المعاون!

*دخل القرار حيز التنفيذ وتم اكمال كافة اجراءات انهاء تعاقد الثلاثي بالمكتب التنفيذي لنادي الهلال امس وينتظر ان يتم اكمال الاجراء النهائي نهار اليوم بمكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم وفق القانون وما يتماشي ولوائح تسجيلات وانتقالات اللاعبين داخل وخارج حرم الاتحاد الوطني!

*ابدا ليس كان مستبعدا الاستغناء عن الثلاثي في مايو القادم وتحديدا عقب نهاية الدورة الاولى، حيث ينتظر ايضا ان يذهب ثنائي الوسط الغاني ايشيا والعاجي شيخ احمد موكورو اذا لم يثبت الثنائي احقيته في الاستمرارية لفترة اخرى في تشكيلة الفريق خصوصا وان الغاني ايشيا لم ياخذ فترته كافية كما حدث مع بقية اللاعبين ولكن قرار الاستغناء عن الثلاثي قبل ثمانية مباريات من نهاية الدورة الاولى كان مفاجئا للجميع علما بان الفريق يحتاج لكل اللاعبين في المرحلة المقبلة اذا وضعنا في الاعتبار الانذارات والاصابات وغيرها!

*في اعتقادي ان قرار الاستغناء على الاقل عن الغاني ابيكو لم يكن موفقا خاصة وانه المدافع الذي اثبت جدارته باللعب في الخانة التي ظلت تشكل هاجسا في الهلال منذ رحيل الابنوسي ريتشاد جاستن والموزمبيقي داريو كان، حيث ظلت خانة لتجريب اللاعبين وتوليف البعض كما حدث مع قائد الفريق سيف الدين علي مساوي الذي تمت الاستعانة به لشغل الخانة ولكن لعدم وجود لاعب متميز علي الساحة المحلية او اؤلئك القادمون من الخارج كما حدث مع باري ديمبا والسيراليوني ديفيد سيمبو!

*بالتاكيد نحترم كثيرا قرار مجلس الهلال المبني علي توصية الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرعون المصري طارق العشري ولكن راينا ان الهلال استعجل في شطب المدافع الغاني والذي اثبت احقيته بالبقاء وان تمت محاسبته علي اخطاء مباراتي تونس فان المدرب نفسه لعب دورا بارزا في تلك الاخطاء التي ارتكبها اللاعب وقادت لخروج الفريق، حيث ان الطريقة العقيمة التي لعب بها المصري المباراتين كشفت ظهر الهلال بسبب ضعف اداء محاور الارتكاز الثلاثة في تونس وخصوصا نزار حامد الذي لا يجيد البتة اللعب في خانة المحور الي جانب الشغيل العائد لتوه من اصابة والحسنة الوحيدة تمثلت في اللاعب الصاعد ابوعاقلة، ولكن الاخير لا يمتلك التجربة الكافية ليسد ثغرة منطقة الساتر الدفاعي امام فريق يمتلك لاعبين صغار ويلعب علي منطقة الوسط الخالية، وكرر المصري ذات الاخطاء القاتلة في الخرطوم ولعب بارتكاز واحد هو الشغيل وابعد ابوعاقلة خارج الـ(18) لينكشف خط الدفاع الازرق مرة اخرى ويتحمل عمق الدفاع الضغط الليبي في ظل توهان لاعبي الطرف بويا واطهر الطاهر!

*صراحة المصري طارق العشري لم يكن امينا في رؤيته الفنية ووضع كل اوزاره واخطاء ادارته لمباراتي تونس وامدرمان علي عاتق الثنائي ابيكو وسيسيه علما بان الثاني نفسه عائد من اصابة منذ بداية الموسم ولم يشارك سوى في اوقات محدودة منها مباراة تونس!

*خلاصة القول بان قرار مجلس الهلال الاستغناء عن ابيكو وسيسيه بناء علي تقرير المديرالفني المصري كان يتطلب وقفة ومراجعة قبل ان يتم انزاله حقيقة علي ارض الواقع ويكون الثلاثي خارج الحلبة في مشوار الازرق القادم في البطولة المحلية وفي ذات الوقت هنالك اكثر من علامة استفهام حول قدرة المصري طارق العشري على تسيير امور الفريق الفنية والمساهمة في صناعة فريق مستقبل بداية من لقاء هلال الفاشر المرتقب.. ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*عفوا القارئ الكريم عدم مواصلة الحديث عن قراءات في حاضر ومستقبل الهلال بسبب قرار الاستغناء عن الثلاثي والذي يمثل جزءا اصيلا في حاضر ومستقبل الهلال ولاحقا نكمل الحلقة الثالثة من الحديث بمشيئة الله تعالى.

*في اعتقادي الشخصي بان المصري طارق العشري نفسه كان يجب ان يذهب قبل الثلاثي الاجنبي في صفوف الازرق لانه شارك بنصيب كبير في خروج الهلال ووداعه للبطولة الافريقية منذ ادوارها الاولى الي جانب الفرنسي الذي غادر قبله كافالي والذي لم يحسن اعداد الفريق بالشكل المطلوب رغم ما توفر له من معينات واجواء مثالية ولكن فاقد الشيء لا يعطيه!

*لن استغرب اذا اثبت المصري فشله من خلال مشوار الهلال في الدوري المحلي كما اثبت ذلك على الصعيد الافريقي وقاد الهلال للخروج امام فريق اقل ما يوصف به انه ضعيف!

*تعالوا بكره!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.