ليفربول يواصل صحوته ووست بروميتش يخمد انتفاضة يونايتد

29 views مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2016 - 12:31 مساءً
ليفربول يواصل صحوته ووست بروميتش يخمد انتفاضة يونايتد

قلب ليفربول بعشرة لاعبين الطاولة على مضيفه كريستال بالاس وانتزع فوزا ثمينا 2-1 على ملعب  سيلهورت بارك في لندن في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الانكليزي

وواصل ليفربول صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي وهو أمر لم يحدث منذ عام تقريبا، فرفع رصيده الى 44 نقطة وارتقى الى المركز السابع مع مباراة مؤجلة امام جاره ايفرتون، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس الذي فشل للمباراة الثانية عشرة على التوالي في تحقيق الفوز، عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.

وثأر ليفربول لخسارته امام كريستال بالاس بالنتيجة ذاتها ذهابا على ملعب انفيلد رود في 8 نوفمبر الماضي.

كما استعد ليفربول جيدا لقمته الخميس المقبل على ملعبه في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي يوروبا ليغ امام ضيفه مانشستر يونايتد الذي خسر امام وست بروميتش البيون صفر-1.

واحتفظ مدرب ليفربول، يورغن كلوب بصانع الالعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو ودانيال ستوريدج على مقاعد الاحتياط، فيما غاب البرازيلي الاخر لوكاس ليفا للاصابة.

وكان كريستال بالاس البادىء بالتسجيل عبر الويلزي جو ليدلي بتسديدة قوية على يمين الحارس البلجيكي سيمون مينيوليه

ودفع كلوب بكوتينيو مكان المدافع جون فلاناغان لتعزيز الهجوم في الدقيقة 61، بيد انه تلقى ضربة موجعة بعد دقيقة واحدة اثر طرد جناحه جيمس ميلنر لتلقيه الانذار الثاني، لكن ذلك لم يمنعه من ادراك التعادل عبر البرازيلي روبرتو فيرمينو في الدقيقة (72).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة وتحديدا في الدقيقة الرابعة الاخيرة من الوقت بدل الضائع، توغل البلجيكي كريستيان بنتيكي، بديل مواطنه ديفوك اوريجي، داخل المنطقة وسقط على الارض اثر احتكاك مع المدافع الايرلندي داميان ديلاني فاحتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل انبرى لها بنتيكي بنفسه مانحا الفوز لفريقه في الدقيقة 96.

وعلى ملعب ذي هوثورنز  أخمد وست بروميتش البيون انتفاضة مانشستر يونايتد بالفوز عليه 1-صفر.

ويدين وست بروميتش البيون بفوزه الى مهاجمه الفنزويلي سالومون روندون الذي سجل الهدف على يسار حارس المرمى الاسباني دافيد دي خيا  وهو الهدف السابع لروندون في 25 مباراة في الدوري.

ودفع مانشستر يونايتد ثمن الخطأ الساذج للاعب وسطه الدولي الاسباني خوان ماتا بطرده في الدقيقة 26 لتلقيه انذارين في مدى دقيقتين و19 ثانية فعانى زملاؤه من النقص العددي وغاب الضغط الهجومي وكذلك الفرص باستثناء بعض المناوشات للدولي الفرنسي انطوني مارسيال دون جدوى.

ولعب الواعد ماركوس راشفورد صاحب ثنائيتين في اول مباراتين له مع فريق الشياطين الحمر اساسيا في ظل استمرار غياب واين روني للاصابة

وهي الخسارة الاولى لمانشستر يونايتد بعد 4 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، ففشل في اللحاق بجاره مانشستر سيتي الى المركز الرابع واستعادة المركز الخامس من وست هام يونايتد الفائز على مضيفه ايفرتون 3-2 السبت.

وتراجع مانشستر يونايتد الى المركز السادس بعد ان تجمد رصيده عند 47 نقطة، فيما رفع وست بروميتش البيون رصيده الى 39 نقطة في المركز الحادي عشر.

 – ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي       60 نقطة من 29 مباراة

2- توتنهام          55 من 29

3- ارسنال           52 من 29

4- مانشستر سيتي     50 من 28

5- وست هام يونايتد  49 من 29

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.