ماكسيم انت اللي فيهم … قالتها جماهير الهلال

61 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 مارس 2016 - 2:43 مساءً
ماكسيم انت اللي فيهم … قالتها جماهير الهلال

# ماكسيم انت اللي فيهم … قالتها جماهير الهلال

# اسرار من تراجع مستوى الهلال رغم الانتصارات

# الفرق العالمية من حولنا تخسر في قمة عروضها ومستوياتها فما الفائدة ؟!

# الحكم لايزال مبكرا على مدرب الهلال العشري

# ارتباك في اعداد الهلال والتضارب حول المعسكر والغائه والعودة لمواجهة الامير

# غياب بويا احدث ربكة في دفاع الهلال والشغيل مكانه شاغر

# كاريكا ونزار وبشة يمكن ان يصنعوا الفارق دائماً ولكن بشرط !!؟

# جولة الابطال تكشف عن مباريات عربية عربية من العيار الثقيل

# ابطال شمال افريقيا امام المحك ومن يكون الضحية ما بين الجزائري والتونسي والمغربي

# اهلي طرابلس هل يكون في عداد المفقودين من جولة الذهاب امام الهلال..؟!

# خسارة مفخخة لمنافس المريخ قبل جولة الابطال والطريق ممهد للأهلي والزمالك والوفاق ومازيمبي

# هلال الابيض يسقط مجددا في فخ التعادل امام الفرسان

# المريخ هل يواجه النسور والاكسبريس قبل الابطال

# جمال ابوعنجة في اول تحد امام فريقه السابق المريخ

# صدامات جديدة في الدوري الانجليزي أبطالها المتصدر وشيلسي

# يقول محدثي ان معظم الفرق ويقصد القمة او فرق الصدارة في العديد من الدوريات تخسر وليست مجرد خسارة وعرض وأداء سيء بل مستوى عال جدا، صراع وإثارة وأهداف وغيره، وحتى النجوم والمحترفين على مستوى ، ولكن ماذا يفيد ذلك والفريق يفقد ثلاث نقاط في إشارة منه لحالنا اليوم والكل يرتكب ويصاب بالقلق والخوف على الهلال ومستقبله في الممتاز او الابطال بعد الفوز الصعب على النسور وكذا الرابطة وتراجع المستوى في الشوط الثاني..

# ويقول محدثي وهو من الشخصيات التى لا تتأثر بالنتائج والمستويات او فلنقل انه يعتبر الفوز والخسارة امر وارد في كرة القدم ، ويشير في الحالة الخاصة بالهلال يكفي ان الفريق لا يخسر وهو الان متصدر وانخفاض المستوى بعد سيطرة ربما يرجع اما لعامل اللياقة او الاطمئنان على النتيجة..

ويضيف بانه لا يضع حتى حكاية بعض الغيابات ولكن بالنسبة لفريق جدد جلده وأصبح يشرك ما لا يقل عن ستة لاعبين جدد من محترفين ومحللين فانه امر عادي ان يحدث مثل هذا الوضع وعدم الاستقرار على مستوى طالما ان مع هذا التحول الكبير في التشكيلة خروج لاعبين ودخول لاعبين ان يحدث ما يحدث ولكن حتما المستفيد الفريق الذي يمكن ان يتحسن حاله ووضع بعد حمى البدايات والمنافسات ونحن لانزال في الدورة الاولى ولم ندخل بعد المعترك الأفريقي برغم انه اصبح على الأبواب..

# الحق يقال بان هذا الحديث منطقي ، واذا كان البعض يرى في هذا فهم من الأنصار لفريق  الكرة وحاملها وأنهم يخشون من الخسائر بعد المستويات المتواضعة رغم الانتصارات ، لا ادري ماذا كان الموقف او ما يمكن ان يحدث لو تعرض الفريق لخسارة في ظل هذه الأجواء..

ويمكن ان نضيف ونقول بان الإحلال و الأبدال في المدربين له تاثيره الكبير في المستوى وعلى الجميع ان يصبر ..

# ولكن قد يكون الامر المحير هو في مستويات بعض اللاعبين غير الثابتة  وكذلك الإصرار على عكس مواقع اللاعبين داخل الميدان، كما ان التجاهل للعناصر الشابة من النجوم التى اثبتت جدارتها امر يثير التساؤلات ، والكل يذكر كيف ان الهلال في الموسم الماضي فاز على النسور بنجوم الصف الثاني والرديف ، ويمكن ان يكون جزء من الإجابة ان النسور نفسه تطور ويكفي ان الهلال وفي نفس ذلك الموسم في الدورة الثانية وعندما شارك بالأساسيين والكبار هل حقق نفس الرباعية..؟!

# ما يحمد له ان الأساس في الفرقة الهلالية في الكبار والمتألقين في حراسة المرمى ماكسيم والذي يمكن ان يعوض اي اخفاق او اخطاء لزملائه كما حدث في الكثير من المباريات وهو ينقذ العديد من الأهداف

# في الدفاع لا يوجد في الهلال افضل من المجموعة التى تشارك الان خاصة بعد اختبار فداسي والذي واتته الفرصة في غياب بويا وكان اكثر من عادي ، بل كان الارتباك في الدفاع السمة المميزة لمباراة الفريق امام النسوروبالتالي يصبح لا بديل لبويا الا بويا في الطرف الأيسر ، ومعه الثلاثي الذي اثبت جدارة في العديد من المباريات السابقة ولا يمكن الحكم من مباراة واحدة تأثر فيها الفريق بأداء اللاعبين عامة وكذلك خط الوسط..

وخط وسط الهلال به من النجوم والخبرة والمخضرمين والمحترفين الجدد ما يمكن ان يقدم الكثير

وفي الهجوم يظل كاريكا هو كاريكا الهداف وصانع الالعاب والأكثر حركة ونجومية ودائما فهو معروف ومشهور حتى على مستوى الأفارقة فلذلك نجد كل الفرق تحاول محاصرته والحد من خطورته ومن هنا يجب ان يأتي دور زملائه ، نجد ولاء الدين والشعلة من الجدد والشباب الصاعد ، ولا نجد أعذار للاعب صلاح الجزولي ، لذلك من حق المدرب ان يقول بانه بحاجة لمهاجم محترف ، وايضاً من حق الكثيرين ان يطالبوا لصانع ألعاب يجيد صناعة الأهداف كما كان يفعل البرنس على مدى ومثيرة ١٧ عاما من العطاء ..

#  قلنا ونقول بان اللعب الأفريقي يختلف عن اللعب المحلي، وحتى في الأفريقي اعتقد ان وضع القرعة والهلال ان صدامه عربي عربي وليس عربي افريقي وهكذا ، ومن هنا ربما يكون الامر لصالح الهلال وكذلك الظروف التى يمر بها خصم الهلال واللعب خارج ارضه ويكفي انه وبرغم فوزه خارج ارضه الا انه عاد وتعادل في تونس..

# وعاد التخبط من جديد ، وبعد ان أعلن عن معسكر في القاهرة ومباريات ودية وحتى المنافسين تم تحديدهم ، عادوا و أكدوا الغاء المعسكر وكان الامر مرتبط أساسا بالمنتخب الوطني ومباراته امام بوركينافاسو فاسو الذي حزم حقائبه وعاد لبلاده بعد معسكر قصير في مصر..

# سيعود الهلال للممتاز ويلعب مع الامير ، أظنها من ناحية مقارنات فآلمستفيد منها سيكون الامير و ليس الهلال ، ويمكن ان تدخل في إطار تطبيق المدرب لخططه وطرق لعبه ومحاضراته للاعبين ، ولكن هل سيلعب الامير بنفس طريقة اهلي طابلس والتى نتوقعها هجومية بحتة بحكم انه يلعب على ارضه ،ولا ندري هل سيلعب الهلال مع اهلي الخرطوم في السابع من مارس ام ستؤجل من جديد ، ويمكن ان تخدم التجربة بحكم مستوى الفريق الذي يمتاز بخط دفاع قوي وحارس صاحب خبرة أكرم الهادي ، وكان قد تعادل بالأمس سلبيا مع هلال الابيض بإستاد الخرطوم رغم الجهد الكبير والسيطرة الأكبر لهلال الابيض ولكنهم اهدروا كل الفرص والسوانح..

# الهلال يعاني من مشكلة التصويب المركز في المرمى وبعض اللاعبين يتهيبون ذلك ، وكذلك المدرب العشري مطالب بمعالجة ظاهرة الأهداف الضائع..

ويلاحظ ان العرضيات التى تكون دائماً اهداف مضمونة يفتقدها الهلال احيانا لعدم قيام الأطراف بالأدوار المطلوبة وأحيانا اخري عدم وجود العدد الأكثر من لاعبي الهلال داخل الصندوق…
# نتمنى ان يكون هناك تحولا في الأداء وان تستمر انتصارات الهلال في الممتاز ، ونتمنى ان يعود المستوى والثبات لكبار اللاعبين خاصة المؤثرين امثال كاريكا ونزار وبشة ..

# يقولون حتى الان لم يشارك المحترفان ايشيا وموكورو مع بعض في مباراة ، فلماذا لا يجرب العشري طالما اتخذت مباريات الممتاز كأعداد للفريق بدلا من التجارب الافريقية  والتى لم تتوفر منذ ان خسر الهلال من قورماهيا ، وبالمناسبة قورماهيا الكيني ودع ابطال افريقيا وهو يخسر رايح جاي من بطل مدغشقر وبالتالي فان فوزه على الهلال كان مفخخا لم يستفد منه..

لحن الختام

# في الدوري السعودي خسرت الفرق المنافسة على الصدارة وحتى حامل اللقب ، الهلال والأهلي والاتحاد والنصر ، لا يوجد فريق لم يخسر ، برغم قوة المنافسة والعروض التى تقدم..

واذا كان الريال الذي يضم أساطير الكرة العالمية يخسر بهذا المستوى وكذلك يبدل في جلده ومدربين بهذه الصورة فان الواحد حقيقة لا يقلق لمستوى الهلال رغم السخط العام على المستوى ..

# ونقول بان الحكم على المدرب العشري لايزال مبكرا ..

# مباراة المريخ القادمة في الممتاز امام اهلي عطبرة الوافد الجديد صاحب المستويات العالية جدا ،وستكون المواجهة الاولى لجمال ابوعنجة نجم المريخ السابق في مواجهة فريقه وهو يقود اهلي عطبرة..

# هلال الابيض لايزال يواصل تراجعه وتدني نتائجه وهو يتعادل بالأمس مجددا مع اهلي الخرطوم سلبيا ، يبدو ان تخمة النجوم بالفريق أفقدت المدرب فاروق جبرة السيطرة على الأمور بشكل افضل رغم البداية القوية،

وانه حقيقة لأمر محير في هذا الممتاز ، فرق تبدأ متفوقة ثم تعود متراجعة ، وآخري بدأت منهارة واليوم من الفرق القوية والشرسة خاصة هلال كادقلي والويل لمن يواجهه هذه الأيام مع الكوتش و الخبير شرف ، وكذلك الرابطة ومريخ كوستي والنسور والذي وحسب البرمجة ان يواجه المريخ في الثالث من مارس قبل لقاء المريخ وأهلي عطبرة في السادس منه ، ولكن امر هذه البرمجة والتعديلات لا ندري الي اين تقود وهل هناك التزام بها ام ان هناك تعديلات بدأت تتم بعيدا عن الاعلام واشهارها ،ومعروف ان هناك لقاء معلق بين المريخ والخرطوم الوطني لاندري متى سيلعب ، وعلي الاتحاد ولجنته المبرمجة ان تتحرك سريعا قبل ان تتحرك أندية الممتاز وتعلن احتجاجها…

# ديربي كوستي بين الرابطة والمريخ انتهى سلبيا بدون اهداف ، التحرك ببطء في روليت الممتاز

# والصدارة دائماً لطرفي القمة الهلال والمريخ لكل ٢٢ نقطة الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الان ، والمريخ يتفوق بفارق هدف وحيد ،ومن خلفهما الخرطوم الوطني ثم هلال كادقلي وهلال الابيض والأمل وأهلي شندي وأهلي الخرطوم ، وفي الذيلية الامير البحراوي الذي يواجه اهلي شندي اليوم بشندي ، وقبل الامير في الذيلية هلال الفاشر ثم اهلي مدني..

# تحديات كبري للفرق العربية الآسيوية في الجولة الثانية من مجموعات ابطال اسيا بعد ان تفاوتت وتباينت النتائج ما بين انتصارات محدودة للجيش القطري وخسارة للخويا وتعادلات للفرق السعودية الثلاثة الهلال والنصر والاتحاد وفوز وحيد لأهلي جدة ، وهزائم لثنائي الإمارات العين والجزيرة ،وتعادل النصر ، ترى ماذا تعلن وتقول هذه الجولة..

النصر السعودي يواجه الاوزبكي ، والاتحاد جدة يستقبل لوكوموتيف ، والنصر الاماراتي مع سباهان ولخويا مع ذوب اهن الإيراني ..

# في الدوري الانجليزي وفي برنامج مضغوط اليوم جولة مهمة ولقاءات كبيرة حيث يلعب شيلسي مع نوريتش سيتي ، والمتصدر ليستر سيتي مع وست بروميتش ..

# في اسبانيا اتلتكو وبنشوة الفوز على الريال يواجه سوسيداد ..

الحالة

من ضمن الصدامات العربية العربية في ابطال افريقيا فبجانب مواجهة الهلال وأهلي طرابلس ، هناك الأفريقي التونسي مع مولودية بجاية الجزائري ، والنجم الساحلي التونسي مع أولمبيك خريبكة ،

ومن المواجهات الآخري للفرق العربية مواجهة الأهلي القاهري مع ريكرياتيفو الأنغولي ، والزمالك مع يونيون دوالا الكاميروني ، ووفاق سطيف الجزائري مع ايتول الكونغولي ، والمريخ مع واري وولفز النيجيري..

ومن المواجهات الافريقية مازيمبي حامل اللقب مع كيدوس جيورجيوس الإثيوبي ، والملعب المالي مع القطن الكاميروني ، وكايزرشيفز شيف مع اسيك وهو لقاء يهم الهلال لانه في مساره اذا تخطى الليبي ،

ويمكن من جولات الذهاب ان تتحد ملامح الفرق المتأهلة وان كانت نسبة تأهل بعضها الان تظهر بصورة كبيرة ،،

# خبر يهم المريخاب منافسهم النيجيري سقط في الدوري المحلي ، احذروا الأخبار المفخخة..

# لماذا قرر الهلال إقامة معسكر في القاهرة ثم قام بإلغاء المعسكر فجأة..؟

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.