مان سيتي يبتعد أكثر عن اللقب وتوتنهام يسعي للاقتراب  من الصدارة

36 views مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 مارس 2016 - 12:58 مساءً
مان سيتي يبتعد أكثر عن اللقب وتوتنهام يسعي للاقتراب  من الصدارة

واصل مانشستر سيتي نزيف النقاط بتعادله مع مضيفه نوريتش سيتي سلبا امس السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي

ونال سيتي نقطة واحدة رافعا رصيده الى 51 نقطة في المركز الرابع، بفارق 9 نقاط خلف ليستر سيتي المتصدر الذي يستضيف نيوكاسل غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وتقلصت آمال مانشستر سيتي بالتالي أكثر وأكثر في المنافسة على اللقب، اذ كان فشل في الفوز في ثلاث مباريات على التوالي بتعادله مع تشلسي بطل الموسم الماضي 1-1 وخسارته امام توتنهام 1-2 وليفربول صفر-3، قبل ان يكتسح ضيفه استون فيلا 4-صفر السبت الماضي.

وحاول مهاجم مانشستر سيتي الارجنتيني سيرخيو اغويرو ورفاقه هز الشباك وشكلوا ضغطا كبيرا في الدقائق الاخيرة من دون جدوى.

ويملك سيتي مباراة مؤجلة مع نيوكاسل.

ورفع نوريتش سيتي في المقابل رصيده الى 25 نقطة في المركز الثامن عشر المهدد بالهبوط، بفاق الاهداف خلف سندرلاند السابع عشر.

وخسر ستوك سيتي امام ضيفه ساوثمبتون بهدفين للايطالي غراتسيانو بيليه مقابل هدف للنمسوي ماركو ارنوتوفيتش

وتجمد رصيد ستوك عند 43 نقطة، ورفع ساوثمبتون رصيده الى 44 نقطة.

وفاز بورنموث على ضيفه سوانسي سيتي بثلاثة اهداف  للعاجي ماكس-الان غرادل  والغامبي جوشوا كينغ وستيف كوك مقابل هدفين للغامبي مودو باروو والايسلندي جيلفي سيغوردسون ورفع الفائز رصيده الى 38 نقطة، وبقي سوانسي على رصيده السابق 33 نقطة.

ويامل  توتنهام في أستعادة  توازنه عندما يحل ضيفا على أستون فيلا متذيل الترتيب والذي لم يفز سوى 3 مرات في 29 مباراة.

لكن توتنهام بعد فترة رائعة اوصلته الى مركز لم يعرفه في المواسم الماضية، لم يفز سوى مرتين في اخر 6 مباريات في مختلف المسابقات.

وقد يكون ضغط المباريات اثر على اللاعبين الشبان للمدرب الارجنتيني ماوريسيو بوشيتينو، الذي مني بخسارة كبرى امام دورتموند 3-صفر الخميس في ذهاب ثمن النهائي لليوروبا ليغ.

ويمتلك سبيرز اقوى خط دفاع في الدوري (24 هدفا) ويعول على مهاجمه الدولي هاري كاين صاحب 17 هدفا حتى الان.

من جهته، يعيش استون فيلا مرحلة بالغة السلبية، اذ خسر لاعبو المدرب الفرنسي ريمي غارد مبارياتهم الاربع الاخيرة ومنيت شباكهم بـ15 هدفا.

ويلتقي ليستر سيتي المتصدر بفارق 5 نقاط أمام توتنهام غدا الاثنين مع نيوكاسل صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير في ختام المرحلة

ومن المتوقع أن يتراجع ترتيب ارسنال الذي لم يفز في اخر 3 مباريات بسبب مواجهته مع واتفورد في دور الثمانية لكأس الاتحاد الانجليزي اليوم الأحد.

وتأجلت مباريات ليفربول مع تشلسي، ومانشستر يونايتد مع كريستال بالاس، وسندرلاند مع ايفرتون، ووست هام مع واتفورد، وارسنال مع وست بروميتش البيون بسبب اقامة ربع نهائي مسابقة كأس انكلترا نهاية هذا الاسبوع ايضا.

 – ترتيب فرق الصدارة:

1- ليستر سيتي         60 نقطة من 29 مباراة

2- توتنهام            55 من 29

3- ارسنال             52 من 29

4- مانشستر سيتي       51 من 29

5- وست هام يونايتد    49 من 29

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.