ما اديتوهم باليورو ولا شنو !

63 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 أبريل 2016 - 11:32 صباحًا
ما اديتوهم باليورو ولا شنو !

تفوق لاعبو المنتخب الوطني علي النجوم الكبار في منتخب ساحل العاج … أثبتت كرة القدم بانها مجنونة فكان مهند الطاهر الذي ترك الكرة في السودان وذهب لاسبانيا وعاد ليلعب في هلال الابيض نجما للمباراة .. مهند الذي اعتقدنا انه اصبح من ذكريات الزمن الجميل قدم فواصل من الفن الاصيل وامتع الجمهور بلمساته الساحرة .. أنا على المستوى الشخصي اقولها بكل صراحة كنت ضد اختيار مهند للمنتخب فيجب ان نبني جيلا للمستقبل ولكن هذا لا يمنع من التاكيد علي المتعة التي قدمها هذا الفتي والذي تعود علي احراز الاهداف الرائعة بصورة لا تقبل الجدل فهو اكثر من احرز اهدافا جميلة للهلال والمنتخب .. مهند الطاهر احد افذاذ اللاعبين السودانيين وصاحب سيرة تستحق الدراسة فهو هداف الهلال الافريقي من دكة البدلاء ! وصاحب الاهداف الجميلة رغم انه ليس باللاعب الاساسي في تشكيلة الازرق وهو نجم المنتخب رغم انه ايضا لم يشارك كاساسي كثيرا ولكنها الموهبة .. عندما  تملك الموهبة فانك تتفوق على غيرك بالكثير الكثير ..

قدم نجوم المنتخب مباراة كبيرة استحقوا عليها الاشادة الثناء والتقدير من الجميع خصوصا من جمهور كرة القدم السوداني الذي يستحق افضل من الموجود بكثير .. هذا الجمهور الذي يجعل للكرة السودانية معنى في ظلمات الفوضي ..  ويجعلنا نرفع رأسنا عاليا حتي ولو تكبدنا الهزائم فنحن نملك ما هو اغلي في الكرة .. نملك جمهور عاشق ومحب يأتي رغم الارهاق والظروف المادية تدفعه المحبة .. هذا الجمهور يستحق اكثر من الموجود .. افضل من اتحاد يأخذ عرقه ليحوله لمنافع شخصية .. ماذا لو وجد هذا المنتخب القليل من الاهتمام .. لا نقول ماذا لو صرف عليه اسامة اكثر من مليون دولار بدلا من اضاعة الاموال في التبرعات او المنفعة الشخصية .. ولكن نقول ماذا لو اعطي اسامة القليل من اموال الكرة السودانية للكرة السودانية .. ماذا لو تم توفير معسكر قصير قبل المباريات وماذا لو تم الاعداد بشكل افضل وماذا لو دفع اسامة من اموال الكرة لاعداد المنتخب بمباريات ودية قوية .. هذا المنتخب كان بامكانه ان يكون افضل لو وجد اعدادا افضل .. والاموال موجودة لماذا لا يتم الاعداد بصورة افضل .. لماذا لم يدفع اسامة من اموال الكرة لصالح اعداد المنتخب في هذه الايام وهو الذي اعاد للخزانة ما يقارب الستمائة مليون بجانب اعادة وكالتة لمبلغ يقارب الاربعين مليون ! لن نترك اموال الكرة السودانية ..

مستوى رائع للمنتخب كان مفاجاة للكثيرين ولكن المفاجأة الاكبر كانت في تصريحات مازدا الذي قال ان الحكم ظلم المنتخب !! الا يدري مازدا ان المسؤول عن الحكام الافارقة هو صديقه مجدي شمس الدين سكرتير الاتحاد ! الا يدري مازدا بان ظلم الحكام الافارقة او عدم ظلمهم يتحمل جزء منه مجدي شمس الدين ! هل يملك مازدا الشجاعة ليسأل مجدي شمس الدين عن نثريات الحكام !! فربما تم دفع مبلغ مالي عادي هذه المرة للحكام في حدود (3800دولار) وقد يكون هذا الامر اغضب الحكام الذين ربما سعموا بالمبالغ الكبيرة التي يدفعها مجدي شمس الدين لصالح الحكام الافارقة في مباريات المنتخب (عشرة الف يورو)  نثريات للمباراة الواحدة !! يعني يا مازدا لو انت بدفعوا ليك في المباراة 3800 دولار .. وبدفعوا لحمدان حمد او احمد بابكر عشرة الف يورو في المباراة الواحدة .. ما كنت زعلت !! احتمال الحكم يكون زعلان من مجدي احتمال !

مفاجآت كثيرة في مباراة المنتخب ومنها هذا التألق غير العادي من الحارس اكرم الهادي .. اكرم الذي غادر المريخ لصالح جمال سالم يقدم افضل بكثير من جمال سالم .. واكرم الذي يدافع عن الكرة السودانية لا يجد نصف ما يجده مكسيم !

مفاجآت المباراة كثيرة ومن بينها فتى ابنوسي رائع اسمه ابو عاقلة .. هو درس كبير للذين يطالبون باعادة التجنيس .. اهتموا بشباب مثل ابوعاقلة فقط رجاء لا تزوروا في الاعمار .. رجاء ابعدوا النعسان وعيد مقدم وكل الرجال الكبار عن منتخب الشباب .. يكفيكم كذبا في الاموال وتغييرا في الارقام .. لا تذبحوا الكرة السودانية في كل الاتجاهات .. نحن برضو نصاح .. وجايين عليكم في قصة الملاح ..

على العموم مبروك للمنتخب الاداء ومبروك لمهند الهدف .. ومبروك لخزانة الاتحاد توفير الدولارات !!!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.