مرحبا بالمراجع القومي في عالمنا الجديد !!

93 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 15 مارس 2016 - 2:42 مساءً
مرحبا بالمراجع القومي في عالمنا الجديد !!

مرت الكرة السودانية بفترة احباط كبيرة بعد عودة الرياضة الجماهيريه .. كانت الاندية تتلقي الهزائم من كل الاتجاهات وتراجع مستوي المنتخب .. هذا الامر خلق حالة من الاحباط كانت في كثير من الاحيان سببا في هزيمة انديتنا من فرق ضعيفة حيث ندخل الملعب بدون ثقة .. وبالتاكيد فاننا ندخل مهزومين امام الفرق الكبيرة خصوصا في شمال افريقيا .. في عام 1987 ومع وصول الهلال للنهائي انفتحت طاقة من الامل لاستعادة الثقة .. ثم فاز المريخ بكاس مانديلا وعاد الهلال ليصل للنهائي مع بداية التسعينات .. استعدنا شيئا من الثقة حتي انطلق الهلال في الالفية الجديدة ليكسر الكثير من القيود ويهزم اندية الشمال الافريقي مما انعكس حتي علي عدد ممثلي السودان في البطولات الافريقية ليصبح لنا اربعة اندية ..

اصبحنا ننظر للبطولة مباشرة وهذا امر جيد جدا من الناحية المعنوية ويؤكد رفضنا القاطع للخروج من الدور الاول .. ولكن في المقابل فان هناك نوعا من (الاحباط) يجتاحنا بسرعة من اي هزيمة لان الاسس الفنية والاستراتيجية للكرة السودانية غير قوية حتي الان .. وهناك من يقول ان الاستراتيجية غير موجودة اصلا ! وبالتاكيد فان الاشياء لا تنفصل عن بعضها بشكل نهائي فنحن محبطون اقتصاديا ولا احب الحديث عن السياسة ! وهذا الاحباط يجعل الناس يتجهون كثيرا لكرة القدم لتخرجهم لعوالم ارحب لذلك فان اي حالة احباط تجعلنا في قمة الغضب لانه ليس هناك مساحة اصلا للمزيد .. لا تجعلوا الاحباط يهزمكم ..

مع فتح ملف الفساد المالي في اتحاد الكرة عشت وسط هذا الاحباط بشكل مخيف .. واذا استثنينا العدد القليل من المتفائلين والواثقين بالتغيير فان العدد الاكبر يتحدث عن عدم فائدة ما نكتبه عن الفساد .. هناك اغلبية تؤكد بان الاتحاد السوداني لن يتعرض للمحاسبة حتي ولو اكدت المستندات فساده المادي .. محبطون جدا.. هناك اعتقاد راسخ بان الفساد اصبح مسيطرا بصورة لا تحتمل المقاومة .. كنت اسمع باستمرار عبارة .. لا تتعب نفسك .. يا زول خلي بالك من روحك .. وصلنا لدرجة القناعة بان الذي يكتب الحقيقة يمكن ان يموت .. حتي في الكورة!! هذا الامر كان يحزنني جدا .. نحن الشعب المصادم .. القوي .. الامين .. الذين اشتهرنا وسط العرب باننا الاكثر صدقا وامانة نصل الي مرحلة الاحباط من الاصلاح ونترك للفاسدين ان يكونوا علي قمتنا مرتاحين حتي من مجرد محاولات التغيير !

وسط هذا الاحباط كانت تأتينا كلمات التشجيع من قراء عادييين .. بسيطين جدا .. يقولون لك (نحن معك) (ربنا يحفظك) دعوة من القلب تكون معها علي استعداد لتدفع نفسك ثمنا لهولاء .. الشعب السوداني يستحق اكثر .. يستحق افضل .. جمهور كرة القدم الذي دفع من ماله وعرقه وحافظ علي الكرة السودانية في اصعب فتراتها من الاندثار او التراجع النهائي يستحق ان نناضل من اجله .. يستحق ان نهزم الاحباط لنستعيد الثقة ليس في اصلاح الحال الاداري في الكرة فقط ولكن في كل مفاصل الدولة .. نحن شعب طيب .. امين وصادق ..

قرأت خطاب شداد للمراجع العام .. فرحت فرحا .. كدت اطير .. هاهو المراجع القومي يتحرك .. يسأل .. يرد على كل الذين قالو (انو البلد انتهت) والرجال ماتوا في كرري .. هاهو المراجع يسأل عن نثريات حكام الاتحاد الافريقي .. ويجد الاجابة .. من الخرطوم الوطني .. من كمال شداد .. هذه خطوة كبيرة نحو الاصلاح .. استعادة الثقة في انفسنا وفي غيرنا .. البلد بخير .. وهاهي الابواب تفتح من جديد .. المراجع يدخل الي مباني الاتحاد السوداني .. يحمل شهادة من الخرطوم الوطني وكمال شداد .. نثرية الحكام الافارقة في حدود 3800 دولار ! لماذا يدفع الاتحاد السوداني للحكام الافارقة اكثر من عشرة الف دولار في المباراة الواحدة ؟؟ سؤال ستفتح اجابته الابواب لعالم جديد .. اهم مافيه ليس ادانة الاتحاد السوداني .. فهولاء ادانتهم الايام والتجارب والمواقف .. ولكن الابواب الجديدة في استعادة الثقة .. سنثق من جديد بان المخطئ يمكن محاسبته .. وان كرة القدم السودانية يمكن ان تستعيد عافيتها ..  وان اموال الكرة ستعود من جيوب الذين حولوها لمصلحتهم الشخصية ..

استفسار المراجع العام عن اموال اتحاد الكرة .. فتح جديد .. خطاب الخرطوم الوطني .. روح جديدة .. ورد شداد مثل سيف عنترة ابن شداد .. تعالوا نحلم بعالم سعيد .. نرد علي الشاعر (امل دنقل ) وعقد الجلاد وكل من قال لنا .. لا تحلموا بعالم سعيد .. فخلف كل قيصر يموت قيصر جديد .. لا  .. نحن نحلم بالجديد .. بالسمعة التي عرفت عن السوداني .. نظيف وشفيف وصادق .. سنجعل من اتحاد الكرة نموذج .. مرحبا بالمراجع القومي في عالمنا الجديد !!!!

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 3 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الجوهرة الرياضية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.